أكد سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة أن الدولة تواصل تقديم فرص للزوار العالميين لاستكشاف أماكن لا مثيل لها والتمتع بتجارب سياحية استثنائية. 
أضاف نحن مستعدون لاستضافة الفعاليات المقرر عقدها خلال الأيام الثلاثة المقبلة، والتي ستسلط الضوء على أحدث التطورات في القطاع السياحي، والجهود التي بذلناها بالتعاون مع شركائنا لمواصلة النجاح والنمو في هذا القطاع.

وعلى وجه الخصوص، سيتمتع زوار المنطقة بسياسات سفر ميسرة وتجارب سياحية جديدة تجعل من قطر وجهة سياحية جذابة لقضاء أوقات رائعة برفقة عائلاتهم».
وتواصلت امس فعاليات النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر 2023 بصفتها شريكا استراتيجيا، الذي يُقام في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار «استكشاف الأماكن والشعوب والثقافات». وتعد النسخة الثانية بمثابة منصة محورية لتبادل الأفكار، وعقد الجلسات الحوارية بين الشركاء، ومناقشة أحدث الاتجاهات في قطاع السياحة ومستقبل السفر.
ويرحب المعرض بالمشاركين من أكثر من 60 دولة، إلى جانب 100 مشتر وأكثر من 9000 زائر، وسيتيح المعرض الفرصة أمام المشاركين لإقامة علاقات جديدة، والاستفادة من الفرص الناشئة، وتجديد روابط الأعمال التي تتعلق بقطاع السفر والسياحة.
وباعتباره المعرض الرسمي للسياحة والسفر في قطر، تشهد النسخة الثانية من المعرض حضور أكثر من 40 شخصية بارزة من العاملين في قطاع السياحة والسفر، والخبراء الاستراتيجيين، والشركاء المؤثرين لتقديم رؤيتهم حول أحدث الأفكار والابتكارات في قطاع السياحة. وسيتم هذا العام إطلاق أول قرية عالمية في قطر، والتي ستجمع الأفراد والشركات المعنيين بمجال السفر على مستوى العالم تحت سقفٍ واحد، كما سيتم من خلالها استعراض المعالم التراثية والثقافات والفلسفات والعديد من المعالم الأخرى. 
وبصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض، تستضيف قطر للسياحة جناحًا مشتركًا مع اكتشف قطر يمتد على مساحة 175 مترًا مربعًا، وسيعرض التجارب الفريدة للزوار ويعزز مكانة قطر كوجهة سياحية رائدة. 
وتهدف قطر للسياحة من خلال مشاركتها في المعرض إلى تسليط الضوء على التزامها بتحقيق التميز والاستدامة في قطاع السفر، فضلاً عن قدرتها المتنامية والمستمرة على استضافة الأحداث المعروفة على مستوى العالم.
وتشارك «الهيئة السعودية للسياحة» كأحد الرعاة الرئيسيين للنسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر. وتواصل قطر تجديد مكانتها كوجهة سياحية معروفة وجذابة على مستوى العالم، من ضمنهم الزوار القادمون من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة من المملكة العربية السعودية. وذلك بفضل القيم الثقافية المشتركة، وتقارب موقعهم على الخريطة، وكذلك احتضان قطر للعديد من المرافق السياحية، والعروض الترفيهية المميزة، وأساليب الضيافة الفريدة. منذ بداية هذا العام حتى الآن، لا تزال المملكة العربية السعودية تستحوذ على صدارة الترتيب في أعداد الزوار القادمين إلى قطر، حيث بلغ عددهم ما يقرب ربع إجمالي عدد الزوار.
وتعليقاً على مشاركتها بالمعرض، قال السيد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة: «تعد المملكة العربية السعودية الوجهة الأسرع نمواً بالعالم، وصُنفت مؤخراً كأكثر الدول زيارة من قبل السياح في العالم العربي خلال العام 2022، ونتطلع أن تسهم هذه الشراكة في جذب مزيد من شرائح السياح وإلهامهم للقدوم والاستمتاع بالتنوع الطبيعي والمناخي والأجندة الثرية من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية». 
وفي شهر أكتوبر، افتتحت قطر النسخة الدولية الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي شهد حضور 1000 صحفي و180 ألف زائر على مدار 10 أيام. 
وتواصل قطر باستضافة العديد من الفعاليات الدولية الكبرى، بما في ذلك سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى- قطر للموتو جي بي 2023، وبطولة كأس آسيا لكرة القدم (من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024)، وقمة الويب، المؤتمر التقني الأكبر في العالم (من 26 إلى 29 يناير 2024). 
وتستمر قطر بإبراز مكانتها كوجهة سياحية رائدة عالمياً وذلك بفضل بنيتها التحتية السياحية الموسعة، وإجراءات الأمن والسلامة، وأساليب الضيافة العربية الأصيلة. 
وتؤكد قطر للسياحة إن العروض السياحية المتنوعة في قطر، إلى جانب السواحل النقية الممتدة على مسافة 500 كيلومتر، والمتاحف ذات المستوى العالمي، والوجهات الثقافية والمعاصرة، تتضافر معًا لتوفير عطلة فريدة وجذابة تلائم جميع رغبات وتطلعات الزوار القادمين من المنطقة وباقي أنجاء العالم. كما ستُفتتح العديد من المناطق السياحية الجديدة في جميع أنحاء البلاد، مستغلة بذلك المناظر الطبيعية الخلابة في قطر، بما في ذلك جزيرة المها التي توفر للزوار تجربة ترفيهية نابضة بالحياة، ولوسيل وينتر وندرلاند، ونادي شاطئ Bagatelle، والمطاعم المتنوعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر للسياحة قطر للسیاحة فی قطاع فی قطر

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»

دبي (الاتحاد) 
تستضيف دبي المعرض الدولي الأول "أفضل العلامات التجارية في العالم 2024" الذي يستقطب رواد وأصحاب الأعمال في قطاع البناء والتشييد. وتنظمه شركة "أفيد هيلدا"، المتخصصة في تنظيم المعارض.
وسيقام المعرض في فستيفال أرينا بدبي في الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر المقبل، وسيشهد مشاركة المتخصصين في قطاع البناء والمقاولين ومواد البناء، الذين يختارهم مجلس السياسات التابع للجنة المنظمة، والذي يضم أعضاء هيئة التدريس من إحدى الجامعات الكندية في دبي. 
وأعلن مصطفى فوروزاند، رئيس مجلس إدارة أفيد هيلدا، خلال مؤتمر صحفي أقيم بدبي، أن الحدث الدولي سيتواصل على مدى أربعة أيام، ويستقبل عامة الجمهور، وسيركز على الابتكار واستخدام أحدث الأساليب والتقنيات العلمية، كما يدمج بين المجال الافتراضي وقطاعات الذكاء الاصطناعي، ويوفر منصة هامة عبر الإنترنت للعلامات التجارية العالمية لعرض منتجاتها من خلال أكشاك تفاعلية وجلسات حية وندوات عبر الإنترنت، إلى جانب إلقاء الضوء على استراتيجيات المبيعات المبتكرة. وقال إن أكثر من 50 عارضاً وشركة تقنية متخصصة في الذكاء الاصطناعي لقطاع البناء أكدوا مشاركتهم في المعرض، الذي من المتوقع أن يستقطب ما يقارب 25 ألف زائر. وأشار إلى أن المعرض يوفر فرصة للمتخصصين في قطاع البناء للتواصل مع ممثلي العلامات التجارية، واستكشاف أحدث الابتكارات في هذا القطاع فضلاً عن توسيع شبكاتهم، كاشفاً أن الشركة تخطط لإنشاء مساحة عرض افتراضية متطورة على مساحة تبلغ 50 ألف متر مربع تضم 50 جناحاً مجهزاً بأحدث التقنيات، ومتاحة عبر الإنترنت من خلال تطبيق WTB، ما يوفر تجربة شاملة وتفاعلية للزوار عبر الإنترنت من جميع أنحاء العالم.
وأكد فوروزاند، أن الحدث العالمي ينسجم مع توجهات الدولة لتعزيز ريادة الإمارات ال في مجال التكنولوجيا والاستدامة البيئية، حيث سيضم المعرض، بالإضافة إلى معايير التنفيذ الاحترافية، أكشاكاً افتراضية مزودة بالوسائط المتعددة (مقاطع فيديو ونماذج ثلاثية الأبعاد ومحادثات حية). 
وتوقع أن يشارك في المعرض كبار شركات البناء والمقاولين ومصنعي مواد البناء والشركات القائمة على المعرفة في قطاع البناء من جميع أنحاء العالم، حيث سيقومون بإنشاء بيئة احترافية وتفاعلية باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية ومبادئ حماية البيئة للأشخاص في جميع أنحاء العالم.
وأوضح فوروزاند، أنه يمكن للمشاركين التعرف على الابتكارات المتقدمة والتفاعل مع ممثلي العلامات التجارية والمشاركة في الجلسات المباشرة والندوات عبر الإنترنت، حيث يمكنهم البقاء على اطلاع بأحدث التطورات وتوسيع شبكاتهم وتجربة أحدث التطورات من مختلف القطاعات، لافتاً إلى أنه من خلال دمج الواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والشاشات التفاعلية، نهدف إلى تقديم تجربة تفاعلية جذابة ومخصصة للزوار، وإرساء معيار جديد في تنظيم المعارض والفعاليات الكبرى.

أخبار ذات صلة الزيودي يزور وادي السيليكون ويبحث تعزيز العلاقات مع أميركا فودين يحتفل بـ «المولود الثالث» المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • حريق على متن أكبر سفينة سياحية في العالم.. يثير الذعر بين الركاب ويؤخر رحلتها
  • في تميّز جديد.. GoZahid تُبهر ضيوف العلا السعودية
  • "لعنة جديدة" تطارد أكبر سفينة سياحية في العالم
  • هكذا تم السيطرة على حريق صغير اندلع على متن أكبر سفينة سياحية في العالم
  • دبي تستضيف «أفضل العلامات التجارية في العالم 2024»
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا