العرب القطرية:
2024-10-03@07:25:37 GMT

أكاديمية قطر للمال تحتفل بتخريج الدفعة 2023

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أكاديمية قطر للمال تحتفل بتخريج الدفعة 2023

احتفلت أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا بتخريج دفعة 2023 من طلاب مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وذلك في فندق شيراتون الدوحة. 
أقيم الحفل تحت رعاية سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي، وبحضور سعادة السيد عبد العزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ورئيس مجلس إدارة أكاديمية قطر للمال والأعمال.

وقال السيد خليفة الصلاحي اليافعي، رئيس أكاديمية قطر للمال والأعمال إن الدفعة الخامسة من خريجي أكاديمية قطر للمال والأعمال بالتعاون مع جامعة نورثمبريا يصل عددهم إلى 164 خريجًا وخريجة من مختلف البرامج الأكاديمية، وبذلك يصل إجمالي عدد خريجي الجامعة منذ تأسيس الشراكة إلى 448 خريجًا وخريجة.
وأشار إلى أن الاهتمام الذي أولته دولة قطر إلى المنظومة التعليمية، واستثمارها في رأس المال البشري عبر التعليم، انعكس بشكل جلي على إنشاء العديد من المدارس والجامعات والأكاديميات ومراكز البحوث والتدريب، وهو ما دفع الأكاديمية لتدشن شراكتها مع جامعة نورثمبريا في عام ٢٠١٨، التي بدورها لعبت دورا محوريا في توفير فرص تعليمية فريدة للأجيال الشابة، بعد أن ارتقت بإمكاناتهم للمنافسة في أسواق العمل.
وأضاف اليافعي: «تسعى الأكاديمية بالتعاون مع جامعة نورثمبريا لطرح برامج متخصصة في ريادة الأعمال لمرحلتي البكالوريوس والماجستير، لذا تعلن الأكاديمية بالتعاون مع الجامعة عن طرح برنامج ماجستير العلوم في ريادة الأعمال وإدارة الابتكار في العام الأكاديمي المقبل، الذي يضاف إلى سلسلة البرامج المطروحة». 
من جانبه قال الطالب عبد الله إبراهيم شهداد: «اهتمامي بقطاع المالية دفعني للبحث عن أفضل الفرص التعليمية في قطاع المال والأعمال داخل دولة قطر، لذا التحقت بجامعة نورثمبريا، وعملت جاهدا لحصول على درجة البكالوريوس في تخصص التمويل وإدارة الاستثمار ما انعكس بشكل إيجابي على معلوماتي التعليمية ومهاراتي المهنية، وسنحت لي الفرصة للتعرف على زملاء جدد في القطاع ذاته ما مكنني من تعزيز علاقاتي في محيطي التعليمي واكتساب علاقات جديدة خارج الحرم الجامعي».
وقالت الطالبة رقية بن لادن: « كانت تجربتي في جامعة نورثمبريا بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال مثمرة للغاية، لقد مهدت الطريق أمامي لأخذ خطوات ثابتة في سبيل تحقيق النجاح المهني، واخترت الماجستير في العلوم المالية بهدف التعمق في التخصص ولأوسع مداركي في الشؤون المالية، وما دفعني للالتحاق بالجامعة هو تنوع المقررات المطروحة والتي بدورها أسهمت في بناء قاعدة معلومات غنية لدي». 
تهدف الشراكة الاستراتيجية بين أكاديمية قطر للمال والأعمال وجامعة نورثمبريا إلى منح درجة البكالوريوس لخريجي الثانوية العامة الساعين إلى متابعة تحصيلهم العلمي في قطاع المال والأعمال والتخصصات الرئيسية ذات الصلة، بالإضافة إلى شهادات الماجستير في التخصصات التي تطرحها الجامعة للراغبين في استكمال تعليمهم والحصول على شهادات الدراسات العليا.
الجدير بالذكر، أن جامعة نورثمبريا هي جامعة بريطانية، تضم أكثر من 35 ألف طالب من 137 دولة حول العالم، وتتمتع بتاريخ تعليمي وأكاديمي مرموق منذ أكثر من 135 عاما، حيث يتم اعتماد برامجها من قبل هيئات مهنية رائدة في العالم، وقد حازت على لقب «جامعة العام» لسنة 2022.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أكاديمية قطر للمال بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض

نظّمت كلية التمريض بجامعة أسيوط؛ حفل تخرج الدفعة (٣٨) من كلية التمريض، وتكريم الطلاب الأوائل من الدفعة؛ وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح محمد عبد الله عميدة الكلية.

حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتورة فاطمة رشدي وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ناهد شوكت أبو المجد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نبيلة فكري نقيب التمريض بمحافظة أسيوط، والدكتورة حكمت إبراهيم عبد الكريم منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والدكتورة هناء محمد منسق عام الامتياز بالكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

وهَنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ خريجي الدفعة (٣٨) من كلية التمريض؛ مؤكدًا : إن إدارة الجامعة تحرص على بناء نموذج حقيقي من الكوادر المتميزة في قطاع التمريض؛ القادرة على أداء خدمة مميزة ذات جودة عالية؛  وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يقوم به التمريض داخل المنظومة الطبية، لافتًا إلى أن شفاء المريض، أو نجاح العمليات الجراحية لا يتوقف فقط على الطبيب، بل يقوم التمريض بدور حاسم في نجاح العلاج، موجهًا التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم، طوال فترة دراستهم.

وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى؛ عن سعادته بمشاركة الخريجين في حفل تخرجهم مؤكدًا : إن خريجي كلية التمريض: هم إضافة للقطاع الطبي في الإقليم؛ وعليهم التحلي بالقيم الأخلاقية، والمهنية في التعامل مع المرضى، مقدمًا خالص الشكر للكادر الأكاديمي بالكلية، ولأولياء أمور الطلاب؛ على ما يبذلونه من جهد كبير في رعاية، وتربية، وتعليم أبنائهم، والذي تكلل اليوم؛ بنجاحهم، واحتفالهم بتخرجهم.

ومن جانبها؛ أشارت الدكتورة سماح عبد الله، إلى الدعم الكبير الذي تحظى به كلية التمريض بمختلف أقسامها من قِبل إدارة الجامعة؛ مؤكدًة حرص إدارة الكلية على مواصلة العمل، وبذل مزيد من الجهد؛ من أجل تخريج طلاب على قدرِ عالٍ من المهارة، والكفاءة على المستوى العلمي، والمهني، والإنساني، متمنيًة للخريجين؛ النجاح، والتوفيق، وهم يخطون أولى خطواتهم في الحياة العملية.

ودعت الدكتورة فاطمة رشدي؛ الطلاب؛ إلى الإفادة من سنوات دراستهم بالكلية، وتطوير مهاراتهم، وأن يكونوا دوماً على اطلاع دائم على أحدث التطورات الطبية في العصر الحديث.

وأشارت الدكتورة نبيلة فكري؛ إلى تميز مستوى خريجي كلية التمريض بجامعة أسيوط، مؤكدًة: إنهم  إضافة قوية، وفعالة للقطاع الطبي، متمنيًة لهم التوفيق، والنجاح في الحياة المهنية القادمة.

كما أعربت سارة محمد؛ الطالبة الأولى على الدفعة(٣٨)؛ عن سعادتها بتكليل جهد خمس سنوات من العمل ، والاجتهاد؛ بهذا اليوم المميز، موجهًة خالص الشكر، والتقدير؛ لأعضاء هيئة التدريس ، ومعاونيهم؛ الذين لم يألو جهدًا في دعم الدفعة (٣٨)؛ معربًة عن امتنانها لأولياء أمور الطلاب، الذين لم يدخروا جهداً،  أو وقتاً؛  في دعم أبنائهم طوال سنوات دراستهم بالكلية.

وفى ختام الحفل؛ تم تكريم قيادات الكلية، وتسليم دروع التخرج لأوائل الدفعة، وخريجيها.

مقالات مشابهة

  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • السن عين شمس تحتفل بتخريج دفعة 2024
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين.. صور
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من ضباط الصف المعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة 161 ضباط الصف المُعلمين
  • CIC تحتفل بتخريج دفعة جديدة بحضور السفير الكندي
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض