العرب القطرية:
2024-07-06@11:13:27 GMT

«مقدام» ترفع نسبة تملك الأجانب إلى 100%

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

«مقدام» ترفع نسبة تملك الأجانب إلى 100%

عقدت مجموعة مقدام القابضة اجتماع الجمعية العامة غير العادية امس. وتمت الموافقة على إلغاء الحد الاقصى لنسب التملك المنصوص عليها في المادة رقم (21) من النظام الاساسي «باستثناء المؤسسين، لا يجوز أن يزيد مجموع ما يمتلكه المساهم الواحد بشكل مباشر او غير مباشر عن 5% من اجمالي أسهم الشركة».
والموافقة على تعديل الحد الاقصى لنسب التملك المنصوص عليها في المادة رقم (21) من النظام الاساسي بحيث تصبح «يجوز للمستثمرين غير القطريين تملك نسبة تصل الى 100% من رأس مال الشركة» بدلا من النص الحالي: «ويجوز للمستثمرين غير القطريين تملك نسبة لا تزيد عن 49% من راس مال الشركة».


وتفويض رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل والقيام بأي تعديلات على النظام الأساسي قد يراها ضرورية في هذا الصدد ولرئيس مجلس الإدارة الحضور امام إدارة التوثيق في وزارة العدل كما له القيام بكافة الإجراءات والتوقيع على كافة المستندات او الطلبات من اجل الحصول على كافة الموافقات اللازمة من إدارة شؤون الشركات لدى وزارة التجارة والصناعة وهيئة قطر للأسواق المالية واي إدارة او وزارة اخرى، كما لرئيس مجلس الإدارة الحق بتفويض أشخاص اخرين باتخاذ الخطوات اللازمة لاستكمال المصادقة على النظام الأساسي المعدل وتسجيله لدى الجهات المختصة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مقدام القابضة تملك الأجانب

إقرأ أيضاً:

علي غنيم رئيسًا بالتزكية لغرفة السلع وأدهم دهب نائبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت الجلسة الإجرائية لغرفة السلع والعاديات السياحية اليوم الخميس، عقب انتهاء انتخابات مجلس الإدارة، وشهدت الجلسة انتخاب علي غنيم برئاسة مجلس الإدارة بالتزكية.

كما فاز المهندس أدهم دهب كنائب لرئيس مجلس الإدارة بطريقة التزكية، وفاز جودة الشاعر بمنصب أمين الصندوق.

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق قد أصدر القرار الوزاري رقم 192 لسنة 2024، بتعيين كل من: مصطفى رسلان، عيسى الخرساني، ناثان باسيلي، هشام عبد المنعم، بمجلس إدارة غرفة السلع والعاديات السياحية.

وبذلك يصبح تشكيل مجلس إدارة الغرفة المكون من 12 عضوا بينهم 8 بالانتخاب و4 بالتعيين، هو: علي غنيم، جودة الشاعر، أمير فؤاد، عمرو قدري، أدهم دهب، باسم رزق، إبراهيم القماطي، صلاح محمد، مصطفى رسلان، عيسى الخرساني، ناثان باسيلي، هشام عبد المنعم.

وكانت الانتخابات التي أجريت في ٢٢ مايو الماضي، شهدت فوز أغلب الأعضاء بالتزكية، ثم 4 أعضاء بالتعيين، وينتظر أن يعقد المجلس الجديد أول اجتماعاته الأسبوع المقبل برئاسة أكبر الأعضاء سنا، ويتم انتخاب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. العبور يتعاقد مدافع ديروط لمدة موسم
  • رئة العراق تعاني.. الملوثات الغازية ترفع نسبة الإصابة بالسرطان في البصرة
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • سعيد بن حمدان يعيد تشكيل مجلس إدارة نادي حتّا
  • علي غنيم رئيسًا بالتزكية لغرفة السلع وأدهم دهب نائبًا
  • انعقاد مجلس للحكومة غدا الخميس وهذه أهم محاوره
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • انعقاد مجلس الحكومة غداً الخميس بأجندة مليئة
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%