العرب القطرية:
2024-07-04@13:57:48 GMT

«شاطئ البحر» تدشن مصنعاً لإعادة تدوير المعادن

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

«شاطئ البحر» تدشن مصنعاً لإعادة تدوير المعادن

أعلنت مجموعة شاطئ البحر الرائدة عالميًا في مجال الحلول الصناعية المستدامة، عن افتتاح مصنع «سبائك الوجبة» المتطور لإعادة تدوير المعادن.
وقالت المجموعة في بيان أمس: يمثل المصنع المجهز بأحدث التقنيات التي تلبي المعايير الدولية علامة بارزة في التزام الشركة بالإشراف البيئي والممارسات التجارية المسؤولة، لافتة إلى أن تصميم المصنع يلبي أعلى المعايير الدولية في إعادة التدوير والاستدامة، ويعد دليلاً على تفاني الشركة في الابتكار والكفاءة والمسؤولية البيئية.

 
وأوضحت أن المصنع يقام على مساحة تبلغ 20 ألف متر مربع، ويقدم خدماته في إعادة تدوير المعادن مثل النحاس والألومنيوم والإلكترونيات بجودة عالمية.
وأشار المجموعة إلى أن المصنع يحوي تقنية الفرز المتقدمة لضمان الفصل الدقيق للمعادن المختلفة، وتحسين عملية إعادة التدوير وتقليل النفايات.
وأكدت المجموعة التزامها بالاستدامة البيئية والمستدامة. وقد تم تجهيز المنشأة بضوابط بيئية متقدمة، مما يضمن الحد الأدنى من التأثير على جودة الهواء والمياه، لافتة إلى امتثال المنشأة للمعايير الدولية للسلامة والجودة والإدارة البيئية عبر تطبيق تدابير صارمة لمراقبة الجودة لضمان أعلى جودة للمواد المعاد تدويرها.
وقالت المجموعة إن المنشأة لديها القدرة وقابلية التوسع في إعادة التدوير، وقد جرى تصميم المنشأة بحيث تكون قابلة للتوسع، مما يسمح بتلبية الطلب المتزايد على حلول إعادة تدوير المعادن المستدامة على مستوى العالم.
وأكد السيد سالم سعيد المهندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شاطئ البحر أن افتتاح مصنع إعادة تدوير المعادن الجديدة بمثابة لحظة فخر للمجموعة ككل.
وقال: نحن لا نبني منشأة فحسب، بل نشكل مستقبل الممارسات الصناعية المسؤولة. هذه المنشأة تمثل شهادة على التزامنا الثابت بالاستدامة البيئية والاقتصاد الدائري. 
الجدير بالذكر أن مجموعة شاطئ البحر رائدة في المجال الصناعي ولديها إرث يمتد لسنوات طويلة في تقديم حلول صناعية مبتكرة ومستدامة. كما تلتزم مجموعة شاطئ البحر بالحد من التأثير البيئي، عبر إقامتها العديد من المشاريع البيئية في دولة قطر، وذلك كله في إطار مواكبة رؤية قطر الوطنية 2030.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجموعة شاطئ البحر تدوير المعادن شاطئ البحر

إقرأ أيضاً:

"بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند

افتتحت شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات أول مصنع لها للسيارات الكهربائية في تايلاند، الخميس، في إطار توجه الشركة نحو جنوب شرق سيا في وقت بدأت فيه تتوجه أيضا نحو الأسواق الأكثر ثراء في الولايات المتحدة وأوروبا.

ويأتي افتتاح المصنع في نفس اليوم الذي من المتوقع أن يبدأ فيه الاتحاد الأوروبي فرض رسوم جمركية أعلى على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين بسبب المخاوف المتعلقة بالمنافسة من الواردات الأرخص سعرا.

وفي الولايات المتحدة، تعمل إدارة الرئيس جو بايدن أيضا على زيادة التعريفات الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية إلى نسبة 100بالمئة ارتفاعا من 25 بالمئة حاليا.

وتستورد الولايات المتحدة حاليا عددا قليلا جدا من السيارات الصينية، لكنها- شأنها شأن المفوضية الأوروبية - تشعر بالقلق من أن الدعم الحكومي الصيني يلحق الضرر بالشركات المحلية ويؤثر على الوظائف.

تم بناء المصنع الجديد في رايونغ، جنوب بانكوك، في 16 شهرا فقط وتبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 150 ألف وحدة.

ويقوم المصنع بإنتاج العديد من طرازات "بي واي دي" وكذلك البطاريات وناقلات الحركة.

وتهدف تايلاند إلى أن تكون 30 بالمئة من جميع المركبات المصنعة في البلاد كهربائية بحلول عام 2030.

ويشار إلى أن واحدة من كل ثلاث سيارات كهربائية تباع في تايلاند تصنعها شركة "بي واي دي"، على الرغم من أن معظم السيارات الموجودة على الطرق ال ن ما تزال تعمل بالوقود العادي.

وباعت شركة "بي واي دي" 3 ملايين سيارة العام الماضي، وتضاعفت صادراتها أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 243 ألف سيارة.

وفي النصف الأول من هذا العام، باعت الشركة 1.6 مليون سيارة كهربائية.

وتقول "بي واي دي" إنه من المتوقع أن يوفر المصنع الجديد عشرة آلاف وظيفة.

وبعيدا عن تايلاند والصين، تمتلك "بي واي دي" أيضا أو تقوم ببناء، مصانع في البرازيل وهنغاريا وأوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية
  • دراسة تحذر من أثر غياب حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور عن خليج عدن
  • 4 وجهات مجانية داخل مدينة العلمين الجديدة.. ممشى سياحي وشاطئ عام
  • فاتنة رأس البر..لوحات تتخيل فتيات ممتلئات يستمتعن على شاطئ البحر
  • تعطل هاتف Pixel 6 عند إعادة ضبط المصنع
  • بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير ومعالجة المخلفات بالمحلة الكبرى
  • إسرائيل ترفض مقترحا لإعادة بناء شبكة الإنترنت والاتصالات في غزة بعد تدميرها