العرب القطرية:
2024-06-29@22:19:34 GMT

وفد غرفة قطر يطلع على تجارب «الاستدامة»

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

وفد غرفة قطر يطلع على تجارب «الاستدامة»

نظمت غرفة قطر أمس، زيارة لوفد من رجال الأعمال إلى المعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة 2023»، برئاسة السيد محمد بن احمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة.
وأشاد السيد محمد بن طوار الكواري بالتنظيم الرائع للمعرض الدولي للبستنة «إكسبو الدوحة 2023»، لافتا خلال الجولة في مختلف الاجنحة، الى الرسالة المهمة التي يحملها هذا الحدث الفريد والمتعلقة بأهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة والتنوع النباتي ومواجهة التغير المناخي وغيرها من الأمور التي تصب في مصلحة تعزيز التنمية المستدامة والتي تحظى باهتمام دولة قطر وتعتبر إحدى الركائز المهمة لرؤية قطر الوطنية 2023.


وأشار بن طوار إلى أن الجولة في «اكسبو الدوحة 2023» اتاحت الفرصة لرجال الاعمال للاطلاع على تجارب مختلف الدول في مجال البيئة والزراعة والاستدامة. وقد قام الوفد بجولة في مختلف الاجنحة الدولية واطلعوا على ما تقدمه هذه الدول في المعرض، حيث زاروا الجناح السعودي والجناح التركي والجناح الكويتي والجناح العماني وعددا من الاجنحة الدولية الأخرى، وانتهاء بجناح مهرجان قطر الدولي للفنون ضمن المنطقة الثقافية لـ»إكسبو الدوحة 2023».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر غرفة قطر إكسبو الدوحة 2023 الدوحة 2023

إقرأ أيضاً:

كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان

قال زامير كابولوف ممثل الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، إن العالم بدأ يدرك أن حركة طالبان هي السلطة الحقيقية التي تحكم أفغانستان، و"روسيا أدركت ذلك قبلهم بكثير".

وخلال رده على سؤال عما إذا كان المجتمع الدولي قد بدأ يفهم أن طالبان هي السلطة الحقيقية التي يجب التعامل معها، أضاف كابولوف، الذي يشغل كذلك منصب مدير الإدارة الآسيوية الثانية بالخارجية الروسية: "طبعا بدأ الإدراك يصل إليهم. روسيا أدركت ذلك في وقت مبكر جدا. أفضل أن يأتي ذلك متأخرا من ألا يأتي أبدا".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية لا تستبعد التعاون مع أفغانستان في إطار معاهدة الأمن الجماعي

ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع القادم للممثلين الخاصين لأفغانستان، والذي دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في الدوحة في الفترة من 30 يونيو إلى الأول من يوليو.

وعند رده على سؤال حول ما تتوقعه روسيا نتيجة اللقاء في الدوحة، قال كابولوف: "من وجهة نظرنا، سيكون هذا الاجتماع مفيدا إذا ساهم في استئناف التعاون الوثيق والبناء بين المجتمع الدولي والسلطات الأفغانية، في المقام الأول لصالح حل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه هذا الشعب وهذا البلد. نحن سننطلق من هذا الأمر بالذات".

وأشار إلى أنه سيتحدث حتما على هامش الاجتماع في الدوحة مع وفد طالبان. وقال ردا على سؤال عما إذا كان يعتزم عقد اجتماع ثنائي مع وفد طالبان "بالتأكيد سنتواصل على هامش الفعالية، وخلال أي صيغ أخرى مناسبة".

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • برج خليفة يشهد عرضًا ضوئيًا مبهرًا احتفالًا بشراكة هواوي ومنصة يلا لودو
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا
  • فرستابن «الأسرع» في «تجارب النمسا»
  • Ooredoo تقدم عروضها وحلولها المبتكرة لمهنيي قطاع الصيدلة
  • كابولوف: العالم بدأ يدرك أن "طالبان" هي السلطة الحقيقية في أفغانستان
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • انخفاض تحويلات المغتربين في الشرق الأوسط 15% في 2023