تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر رجلا بزي طبي يبكي بينما تحيط به مجموعة من الأشخاص أشخاص، يصوب بعضهم هواتفهم النقالة نحوه، ثم يظهر رجل آخر يرتدي زي الممرضين ويعانقه.

وقال ناشرو الفيديو إنه لـ"طبيب فلسطيني يبكي بسبب عملية بتر أجراها لطفل من دون تخدير انتهت بوفاته، 'من شدة الألم'".

وتداولت وسائل إعلام القصة أيضا.

#فيديو | طبيب فلسطيني يبكي بسبب عملية بتر أجراها لطفل بدون تخدير.. «مات من شدة الألم»#صحيفة_الخليج pic.twitter.com/GuDgCPBUD7

— صحيفة الخليج (@alkhaleej) November 21, 2023

وبعد التحري، توصل موقع "الحرة" إلى أن سبب بكاء الطبيب الظاهر في الفيديو ليس موت طفل، وإنما مقتل زميله الطبيب أيمن صالحة مع أسرته جراء قصف إسرائيلي في دير البلح، جنوبي مدينة غزة.

ونقل مراسل موقع "الحرة" أن صالحة لم يغادر المستشفى منذ اندلاع الحرب في غزة، وحين قرر التوجه للاطمئنان على عائلته، استهدف القصف منزله. وأشار مراسلنا إلى أن مقطع الفيديو صوّر في مستشفى "شهداء الأقصى" أثناء الصلاة على الطبيب.

والثلاثاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 14128، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة" مشيرا إلى أن "عدد قتلى الكوادر الطبية بلغ 205 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما قتل 22 من طواقم الدفاع المدني و62 صحفيا في محاولة لطمس الحقيقة واغتيال الرواية الفلسطينية".

وأشار المكتب في بيان إلى أن عدد المفقودين تجاوز 6800 إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات. واتهم البيان الجيش الإسرائيلي بمنع الناس "من الوصول إليهم، بينهم 4500 طفل وامرأة".

أما عدد الإصابات فزاد عن "33 ألف إصابة، أكثر من 75 في المئة منهم من الأطفال والنساء".

وأشار البيان، إلى أن "26 مستشفى و55 مركزا صحيا أصبحوا خارج الخدمة في ظل تركيز واستهداف الجيش الإسرائيلي على المستشفيات وتهديد الطواقم الطبية".

واستهدف الجيش الإسرائيلي "55 سيارة إسعاف، فيما خرجت عشرات سيارات الإسعاف عن الخدمة بسبب نفاد الوقود". بحسب البيان، الذي لفت كذلك إلى "استهداف وقصف مستشفى العودة شمال قطاع غزة ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى داخل المستشفى".

وأضاف البيان، أن الجيش الإسرائيلي "استمر بمحاصرة وقصف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بشكل مباشر الأمر الذي أدى إلى ووقوع العشرات من القتلى والجرحى".

وأضاف "ما زال هناك العديد من القتلى داخل المستشفى الإندونيسي يمنع الجيش الإسرائيلي دفنهم ومواراة جثامينهم التراب حتى الآن، ولا يزال مستمراً في احتلال مجمع الشفاء الطبي وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومقبرة جماعية ومقرا للقتل المباشر".

وفي السابع من أكتوبر، شنت حركة حماس هجوما داميا على إسرائيل، ما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفقا للسلطات الإسرائيلية، وردا على ذلك، تشن إسرائيل قصفا جوية وبريا وبحريا متواصلا، بالإضافة إلى توغل بري في القطاع بدأته في 27 نوفمبر.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی إلى أن

إقرأ أيضاً:

احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو

سرايا - روى طفل فلسطيني الاوضاع المعيشية في شمال غزة عبر مقطع فيديو

وقال الطفل ان اهالي القطاع يموتون ببطء نتيجة شح الطعام مضيفا ان الاطفال لم يتناولوا "الدجاج ، اللحوم ، الزعتر ، الجنبة" والكثير من الاطعمة منذ وقت طويل .

واظهر مقطع الفيديو تجمع للعائلات في طوابير ولساعات طويلة ممسكين في أيديهم أواني فارغة آملين في الحصول على أي طعام أو شراب يبقيهم على قيد الحياة في ظل شح المواد الغذائية التي أصبح الحصول عليها هو غاية كل فلسطيني.

وتاليا الفيديو عبر سرايا ..




 

"احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل" طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو #سرايا #غزة #الشمال_يجوع #عاجل https://t.co/GjmvW8lw0H pic.twitter.com/yl3BV4ApVa
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) July 6, 2024


مقالات مشابهة

  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • احنا بنموت ببطء ٍ فش أكل طفل فلسطيني يتحدث عن اشتداد المجاعة في شمال غزة - فيديو
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الهرم
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى كرداسة
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • وفاة مفاجئة لطبيب شاب أثناء أداء عمله بالبحيرة.. تعرف على السبب
  • قصف مكثف برفح وخان يونس والاحتلال يقر بصعوبة عملية الشجاعية