تتواصل اليوم منافسات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن، التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة حاليا بمجمع ميادين لوسيل، تحت رعاية اللجنة الأولمبية القطرية، وتستمر حتى 25 نوفمبر الحالي، بمشاركة نخبة أبطال العالم للرماية، وعددهم 192 راميا ورامية، يمثلون 42 دولة. بإقامة مسابقة البندقية الهوائية 10 أمتار للرجال والسيدات، والتي سيتأهل على أثرها أفضل 8 رماة و8 راميات إلى النهائي من أجل المنافسة والفوز بالمراكز الثلاثة الأولى.

وتستمر منافسات البطولة غدا الخميس بإقامة 4 نهائيات في مسابقات الإسكيت للرجال والسيدات والتراب رجال وسيدات، ويشهد اليوم التالي اقامة 4 نهائيات أيضا في مسابقات المسدس 25 مترا سيدات، ومسابقة البندقية 50 مترا 3 أوضاع للرجال والسيدات، وأيضا مسابقة 25 م مسدس ناري سريع للرجال، بينما ستقام 3 نهائيات يوم السبت المقبل، وتسمى «بالسوبر فاينل» نهائي السوبر في مسابقات المسدس والبندقية والشوزن. ليسدل الستار على منافسات البطولة.
من جانب آخر توج الألماني روبين والتر بطلا لمسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال 60 طلقة، بعد ان جمع في رصيده 243.3 نقطة، وحل الايطالي بولو مونا ثانيا برصيد 240 نقطة، وجاء اللاتيفي فارسيمانيس بالمركز الثالث برصيد 220.3 نقطة.
أما في فئة السيدات، فقد سيطرت الصين على المراكز الثلاثة الاولى بعد منافسة قوية مع بطلات من فرنسا وبولندا وصربيا والهند والمانيا في جولة النهائي لكن خبرة لاعبات الصين كان عاملا اساسيا في تفوقهن وفوزهن بالمراكز الثلاثة الاولى حيث حلت لي كشو بالمركز الاول بعد ان جمعت في رصيدها اجمالي 244.7 نقطة تاركة مركز الوصافة لمواطنتها نان زهاو التي سجلت اجمالي 243.6 نقطة وجاءت رانكسين جيانغ بالمركز الثالث برصيد 223.4 نقطة.

جاسم السليطي: قطر من المساهمين في تطوير الرماية

أعرب جاسم السليطي نائب مدير البطولة، أمين السر المساعد للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، عن سعادته بالنتائج التي تحققت في اول مسابقات البطولة وخروج منافسات المسدس 10 امتار هوائي للرجال والسيدات في أفضل صورة.
وقال السليطي في تصريح لوسائل الإعلام: سيطرت الصين على مسابقة المسدس للسيدات وهذا ليس بغريب عليهم خاصة وان رماة الصين هم ابطال اسيا والعالم والاسياد ويستعدون للمشاركة في الاولمبياد. كما أتوقع فوزهم بالمراكز الاولى اليوم في مسابقة البندقية.
وأضاف: وبالنسبة لفوز الالماني روبين ولتر بالمركز الاول لمسابقة المسدس لفئة الرجال لا يعتبر مفاجأة خاصة وأنه بطل عالم كما ان البطولة لن تكون فيها مفاجآت نظرا لمشاركة نخبة ابطال العالم والمصنفين الاوائل وارقامهم متقاربة جدا حتى لو كررنا نهائي مسابقة اليوم كم من مرة فلن يفوز بها نفس الشخص.
وأكد نائب مدير البطولة ان كل الوفود المشاركة اعربت عن انبهارها بميادين لوسيل العالمية وبميدان نهائي المسدس الذي يختلف عن ميدان المنافسات التأهيلية وقال: ميدان المباريات النهائية يختلف عن ميدان التصفيات في مجمع لوسيل للرماية ونحن نفخر في قطر اننا نمتلك افضل الميادين في العالم بشهادة الاتحاد الدولي للعبة.
وتابع: نجحنا بطريقة مميزة في إخراج المنافسات بأفضل صورة دون أخطاء أو اعتراضات. وتلقينا العديد من الاشادات بنهائي أمس الذي شهد حضور رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الاسيوي والرئيس الفخري للاتحاد الاسيوي بالإضافة الى رئيس الاتحاد القطري الدكتور مشعل ابراهيم النصر.
وأوضح السليطي ان بطلنا الرامي علي المهندي سيشارك اليوم في مسابقة البندقية الهوائية 10 امتار للرجال وقال نتمنى وصوله لجولة النهائي واعتلاء منصة التتويج. وفي ختام حديثه اكد السليطي ان استضافة الاتحاد القطري للرماية لمختلف البطولات العالمية والدولية دائما يحظى بإشادات بحسن التنظيم والابهار والتميز سواء من الاتحاد الدولي او الاسيوي خاصة وان قطر تعتبر من المساهمين في تطوير رياضة الرماية في العالم وذلك بشهادة الجميع.

أحمد الكواري: نسعى إلى تقديم نسخة استثنائية

أعرب أحمد الكواري المدير العام لنادي الرمي الرياضي ورئيس اللجنة اللوجستية بالبطولة عن سعادته بانطلاق منافسات البطولة التي شهدت منافسات قوية في مسابقة المسدس الهوائي 10 أمتار للرجال والسيدات والذي انتهى بتتويج الألماني روبين والتر بالمركز الأول في منافسات الرجال والصينية لي شو المتوجة في فئة السيدات.
 وأكد الكواري أن الاتحاد القطري للرماية يسعى إلى تقديم نسخة استثنائية من البطولة من كافة النواحي ورفع سقف التنظيم عن بطولة العالم السابقة للشوزن التي لقيت العديد من الإشادات من الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي للعبة». وأضاف: «تلقينا العديد من الإشادات من الوفود المشاركة في هذه البطولة ومن مسؤولي الاتحاد الدولي منذ وصولهم إلى الدوحة وحضورهم حفل الافتتاح المبهر الذي أقيم أمس وهذا فخر لنا ويدفعنا لتقديم الأفضل خاصة وأن نهائيات بطولة العالم للبندقية والمسدس والشوزن ليست نسخة بسيطة وكل الرماة يطمحون للمشاركة فيها والتنافس والفوز واعتلاء منصات التتويج في فئة فردي الرجال والسيدات في مختلف المسابقات».. موضحا أن مراسم تتويج مسابقات البطولة ستقام على يومي الخميس والسبت المقبلين. وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية في البطولة قال الكواري: «نشارك بأبطالنا المعهودين في كل لعبة الذين يسعون للاحتكاك ومنافسة نخبة أبطال العالم لتحقيق نتائج إيجابية واعتلاء منصات التتويج، وقد استعدوا جيدا لهذه المشاركة سواء من خلال التدريبات اليومية أو المشاركات الخارجية في مختلف البطولات الدولية خلال الموسم الحالي».
وأعرب الكواري عن سعادته بثقة الاتحاد الدولي في الاتحاد القطري في تنظيم مختلف البطولات العالمية.. مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي منحهم شرف استضافة بطولة العالم في شهر أبريل المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس وستمنح 8 بطاقات تأهيل وستساهم هذه البطولة في استقطاب مختلف رماة العالم للمشاركة فيها للفوز بإحدى البطاقات. وقال الكواري إن مجمع ميادين لوسيل للرماية بكافة مرافقه يعتبر من أفضل الميادين في العالم، وبفضل جودته تلقينا العديد من الطلبات لاستضافة معسكرات عدة منتخبات قبل بطولات كأس العالم. وفي ختام حديثه توجه بالشكر إلى القائمين على كافة لجان البطولة وعلى رأسهم الدكتور مشعل إبراهيم النصر وحرصهم الشديد على إخراج البطولة في أفضل صورة.

أكبر البطولات

تعتبر نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن أكبر البطولات على أجندة الاتحاد الدولي للرماية، حيت تشهد مشاركة أفضل 12 راميا ورامية في التصنيف الدولي للرماية في كل لعبة، بالإضافة إلى الفائزين بالمراكز الثلاثة في بطولة العالم الأخيرة في باكو، إلى جانب مشاركة رماة الدولة المضيفة (قطر) ببطاقات دعوة.

كتيبة العنابي

يمثل منتخبنا الوطني في نهائيات بطولة كأس العالم للبندقية والمسدس والشوزن كل من الرماة: ريم الشرشني وسارة محمد في مسابقة الإسكيت سيدات، وناصر العطية وراشد صالح العذبة في مسابقة الإسكيت رجال، وراشد حمد العذبة ومحمد الرميحي في مسابقة التراب رجال، وخلود الخلف في مسابقة التراب سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية الهوائية 10م، وشهد الدرويش في مسابقة البندقية الهوائية 10م سيدات، وعلي المهندي في مسابقة البندقية 3 أوضاع للرجال، وشهد الدرويش في المسابقة ذاتها للسيدات، وأسامة عبد الناصر الشيبة في مسابقة المسدس 10م رجال، والعنود الكعبي في مسابقة البندقية 10م سيدات، وعبدالله صالح العبيدلي في مسابقة المسدس سريع 25م رجال، ونصرة محمد محمود في مسابقة المسدس سريع 25م سيدات.

البطلة الصينية لي شو: الفوز يحتاج للتركيز

أبدت البطلة الصينية لي شو سعادة كبيرة بحصولها على المركز الأول بمسابقة المسدس 10 أمتار وسيطرة مواطنتيها زهاو نان وجيانغ رانشين على المركزين الثاني والثالث، مؤكّدة على أنَّ البطولة مميزة للغاية، والمستوى الفني رائع جدًا، والفوز بالذهب يحتاج إلى الهدوء والتركيز الشديد.
وأضافَت قائلة: البطولة رائعة والمستوى الفني مرتفع جدًا، وأنا سعيدة بالنتائج التي حققتها وهذا إنجاز كبير في ظل تواجد مجموعة مميزة من الرماة العالميين والأولمبيين في البطولة المميزة على كافة المستويات تنظيميا وفنيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر للرجال والسیدات الاتحاد القطری الاتحاد الدولی بطولة العالم العدید من

إقرأ أيضاً:

اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق اليوم السبت، منافسات نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئى الخماسي الحديث على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

يشهد الدور النهائي مشاركة 36 لاعبًا و36 لاعبة، حيث يشارك من مصر، بمنافسات الرجال معتز وائل ومازن شعبان، ومصطفى أبو عامر، ومحمد شريف، فيما يمثل مصر في منافسات السيدات، فريدة أبو هشام وزينة عامر وأميرة قنديل.
ومن المقرر أن تبدأ منافسات اليوم بمسابقة السلاح للسيدات في الساعة 2.05 ظهرًا ثم الموانع والسباحة والليزر رن، ومع الساعة 6.05 تبدأ منافسات الرجال بمسابقة السلاح، ثم الموانع ثم السباحة ثم الليزر رن.

وسيتم توزيع الجوائز الساعة 8 وربع مساءً، للسيدات ثم الرجال ثم الفرق، ومن المقرر أن يشهد  تسليم الميداليات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

جدير بالذكر أن مصر تستضيف اليوم، اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للخماسي الحديث، وهو الاجتماع الذي يشهد انتخاب مجلس إدارة  جديد للاتحاد.

كانت مصر قد افتتحت منافسات البطولة بالتتويج بذهبية تتابع السيدات، بعدما احتل الزوجي المكون من فريدة أبو هاشم وزينة عامر، المركز الأول بمنافسات تتابع السيدات عقب حصدهما لـ1241 نقطة في اليوم الأول بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • تواصل منافسات بطولة الأندية الأفريقية لكرة الطاولة التي تستضيفها ليبيا على مدار أربعة أيام.
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض