أستقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وفد السفارة الأمريكية، والذى ضم كل من لارا تالفيردين المختصة بالشئون الخارجية، وإيريك إيجليستون المختص بالشؤون الداخلية، وذلك بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسؤول وحدة التعاون الدولى بالمحافظة.

أخبار متعلقة

أسوان يفقد جهود حارسه الأساسي في مواجهة طلائع الجيش اليوم

رئيس جامعة أسوان: جار الانتهاء من مستشفى العظام الجامعي لافتتاحه قريبًا

مباراة أسوان ضد طلائع الجيش.

.الموعد والقنوات الناقلة

وخلال اللقاء أكد محافظ أسوان، على عمق ومتانة العلاقات التاريخية والودية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والتى تشهد تطورًا كبيراً في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والإقتصادية والثقافية والعلمية المتبادلة في ظل الرؤية الشاملة للرئيس عبدالفتاح السيسى والتى أثمرت عن تنفيذ مشروعات يقوم بها الجانب الأمريكى على أرض محافظة أسوان من أبرزها دعم مشروع التحول الرقمى والمراكز التكنولوجية، ومشروعات المدن الثانوية في مجال الصرف الصحى بكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، بالإضافة إلى التعاون في رفع جودة التعليم الفنى، والخدمات الصحية، والحوكمة الإقتصادية الشاملة.

وأستعرض اللواء أشرف عطية سلسلة النجاحات والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية، وتم إقتحامها على أرض أسوان تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في كافة قطاعات العمل العام، والتى كان لها مردود إيجابى لتلبية المطالب الجماهيرية، والإرتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وذلك بدءاً من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمحاور والطرق والكبارى، وأيضاً تطوير العشوائيات، وتعويضات أهالى النوبة، وإحلال وتجديد البنية التحتية، والتطوير والتجميل، وممشى أهل مصر، وكذا مشروعات تمكين المرأة .

وطالب بإعطاء الأولوية لجذب المشروعات الإستثمارية في ظل توافر الكثير من الفرص، وتنوع الثروات الطبيعية ومصادر الطاقة، فضلاً عن موقعها الجغرافى وما تمتلكه من موانئ ومطارات، والتخطيط لإقامة أكبر منطقة لوجستية عالمية جارى تنفيذها بمنطقة كركر .

فيما أشاد الوفد الأمريكى بما شاهدوه من جهود كبيرة في التطوير والتجميل، وأيضاً التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدنى، والتوافق على تحقيق الأفضل دائماً للمواطن الأسوانى .

الأمريكية وفد السفارة الأمريكية الإستثمار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الأمريكية الإستثمار

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى

تفقد الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب، انتهاء أعمال إحلال وتجديد خطوط انحدارشبكات الصرف الصحى بالشوارع الرئيسية والفرعية بمنطقة المخبز الآلى بطول 7320 متر طولى بداية من قبلى المرور وحتى منطقة العروبة والتى تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه والتى قاربت على الانتهاء.

وأكد الدكتور محمد عبد الهادى نائب محافظ سوهاج، أنه تم البدء فى أعمال رصف منطقة المخبز الآلي بالشوارع التى تم انتهاء الأعمال بها ابتدأ من يوم السبت الماضى بالمناطق المنتهى العمل للإحلال والتجديد وذلك حرصا على إحلال وتجديد البنية التحتية للمنطقة بالكامل.

وأوضح المهندس أحمد على عثمان رئيس قطاع المشروعات بالشركة، أن خطة الإحلال والتجديد تستهدف الحفاظ على الأصول القائمة واستدامة الخدمة لتقديم كوب مياه نظيف والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي لتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة.  

وفى نهاية الجولة استعرض رئيس مياه سوهاج نموذج تطوير حديقة تنظيم الأسرة بمنطقة المخبز الالى والتى شاركت فى تطويرها شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج بالتعاون مع المحافظة والتى ستحمل رسائل توعوية تحث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه والتعامل الأمثل مع شبكات الصرف الصحى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • رئيس الوزراء يتابع الخطة الاستثمارية لمشروعات الطاقة المتجددة
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • نائب محافظ سوهاج يتفقد أعمال إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى
  • تماثل وخروج 124 مواطنا ومواطنة بنصر النوبة من المستشفى بعد تعرضهم لاشتباه تسمم
  • محافظ أسوان: تماثل 124 مواطنًا للشفاء بعد تعرضهم لاشتباه تسمم في نصر النوبة
  • محافظ أسوان: تماثل 124 حالة للشفاء بعد تعرضهم لاشتباه تسمم فى نصر النوبة