أعلن قطاع الدراسات العليا بكلية الطب جامعة القاهرة عن  فتح باب الترشح لجائزة  الدكتور إكرام عبد السلام أستاذ طب الأطفال بالكلية والتي تمنح في مجال الوراثة الطبية، وتمنح الجائزة لأحسن بحث تم نشره في مجال الوراثة الطبية خلال الثلاث سنوات السابقة على أن يراعي دور المتقدم في البحث والأصالة والابتكار وإمكانية التطبيق ويمكن التقدم للجائزة من خريجي كليات الطب المصرية أو كليات الصيدلة والعلوم.

طريقة التقديم: يتم تقديم عدد 4 نسخ من كل بحث مقدم  الدكتور/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بكلية الطب جامعة القاهرة
آخر موعد للتقدم  31 ديسمبر 2023
لمزيد من المعلومات عن لائحة الجائزة من خلال الرابط التالي:
https://www.asu.edu.eg/ar/7027/news/
ويدعو مكتب الجوائز بالجامعة الراغبين من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المعنية  بسرعة استيفاء المتطلبات للراغبين في التقدم  لهذه الجائزة  وذلك قبل الموعد المحدد..

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس لتقديم الدعم الفنى عبر البريد الإلكتروني:
[email protected].eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة لجوائز الجامعة يتم التعبئة للرابط
.eg/ar/ainshamsAwards/apply

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.. التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية.

وقد تم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى.

وقد أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموًا وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع.

وقد أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة  الوزير بها.

IMG-20240917-WA0055

مقالات مشابهة

  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بمسمى «علاجية»
  • «الأطباء» تطعن على قرار إنشاء شعبتين بكلية علوم التغذية بجامعة حلوان تحملان مسمى «علاجية»
  • حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة
  • جامعة حلوان تستقبل الطلاب المستجدين بكلية علوم الرياضة لإجراء الكشف الطبي
  • ترسم بقدمها.. « صابرين رمضان» تلتحق بكلية الآثار بجامعة سوهاج
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • لقاء تعريفي للطلاب الجدد بكلية الآثار جامعة عين شمس
  • جامعة بينيفينتو الإيطالية تمنح الدكتور زاهي حواس جائزة الإمبراطور تراجان
  • فريق جامعة المنصورة الأول في مجال الطب والصحة العامة بمسابقة "قادة الأنشطة الطلابية