حسم منتخب الإمارات مواجهته مع منتخبنا الوطني الأول، وخرج بالفوز بهدفين دون مقابل في قمة المجموعة الثامنة لحساب التصفيات المشتركة لكأس العالم وآسيا، ليخرج بالنقاط الثلاث التي كفلت له الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما تجرّع منتخبنا خسارته الأولى، وبقي رصيده عند 3 نقاط في وصافة الترتيب بالمشاركة مع منتخب اليمن الذي فاز في المباراة الثانية أمس في هذه المجموعة.

وتقدم الإمارات أولاً في الشوط الأول بهدف عن طريق عبدالله رمضان «36»، وحسم الهداف الإماراتي علي مبخوت نتيجة المباراة بهدف ثانٍ من ركلة جزاء «90». قدّم منتخبنا مباراة جيدة المستوى كان خلالها الطرف الأفضل، ونجح في السيطرة على مجريات اللعب وسط استحواذ كبير على الكرة، إلا أنه افتقد للمسة الأخيرة، وفشل في ترجمة السيطرة إلى أهداف، على رغم حصوله على بعض الفرص التي كانت كفيلة بالخروج بنتيجة أفضل. دخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمّت إبراهيم لطف الله في الحراسة، وأمامه الرباعي وليد الحيام، أمين بنعدي، محمد عادل وهزاع علي، وفي منطقة المناورات لعب إبراهيم الوالي، موسيس، محمد الحردان وكميل الأسود ومحمد مرهون، وفي المقدمة لعب وحيدًا عبدالله الحشاش. وبادر الحشاش في تهديد مرمى الإمارات من خلال تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لامست الشباك الجانبي للمرمى «3»، ورد عبدالله رمضان للإمارات بتسديدة ابتعدت عن المرمى «8»، واستمرت المحاولات لمنتخبنا كاد في واحدة منها أن يفتتح باب التسجيل بعد ثنائية بين الأسود ومرهون أبعدها الحارس الإماراتي خالد عيسى لركنية، ونفذت بسرعة وصلت فيها الكرة إلى مرهون أهدرها فوق المرمى «15». وظهرت الخطورة الإماراتية من خلال كرة خلف المدافعين إلى كايو سددها ردها القائم في أخطر المباراة «26»، واستمر منتخبنا الأفضل من خلال سيطرته على منطقة المناورات، ولكن ظلت الخطورة بعيدة عنه إلا في بعض المحاولات التي لم ينجح في إنهائها بالصورة الصحيحة. وعلى إثر خطأ في عملية التمرير في منطقة الوسط لمنتخبنا نجح المنتخب الإماراتي في افتتاح باب التسجيل عن طريق عبدالله رمضان الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وسط غياب التغطية الدفاعية ليسددها في الشباك «36»، وأهدر مرهون كرة كانت سانحة للتسجيل، ولكنه سدد عاليًا بعيدًا عن المرمى «44» وانتهى الشوط الأول بتقدم إماراتي.
الشوط الثاني وبدأ منتخبنا الشوط الثاني وسط تغيير أجراه بيتزي بدخول جاسم خليف بديلاً إلى إبراهيم الوالي، وأتبعه بتغيير فني على الطريقة والأسلوب، خصوصًا في ممارسة الضغط العالي على لاعبي الإمارات، ولاحت أول الفرص في هذا الشوط عن طريق محمد مرهون الذي تلقى كرة من الجانب الأيمن، وهيّأها له وسدد ردها الحارس خالد عيسى «58»، وهيّأ مرهون كرة أخرى لكميل الأسود سددها بقدمه بعيدًا عن المرمى «59»، وسدد عبدالله الحشاش كرة مباغتة ابتعدت عن المرمى بقليل «62»، وعاد الحشاش مرة ثانية برأسية كاد من خلالها أن يصيب الشباك الإماراتية «69». ورمى بيتزي بورقته الثانية بدخول علي مدن بديلاً إلى محمد عادل، وأتبعه بتغيير في مراكز اللاعبين على أرضية الملعب بوضع مرهون في الجهة اليمنى «74»، وأهدر أمين بنعدي فرصة ثمينة بعد ركلة ركنية نفذت بسرعة، ووصلت فيها إلى بنعدي أخطأ فيها المرمى «80». وتحصّل منتخبنا على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، وتصدّى لها مرهون، وسدّدها فوق المرمى «84»، وأجرى بيتزي تغييرين دفعة واحدة بدخول عبدالله يوسف وإبراهيم الختال بدلاً من كميل الأسود وموسيس بهدف زيادة الضغط الهجومي على المنتخب الإماراتي المتراجع، وكاد الهداف علي مبخوت أن ينهي آمال منتخبنا في المباراة بعدما واجه المرمى، ولعبها خارج المرمى «87». ووقَع منتخبنا في المحظور، ومن خطأ في التمرير تحصل المنتخب الإماراتي على ركلة جزاء تصدى لها مبخوت، ووضعها أرضية - هدفًا إماراتيًا ثانيًا - أنهى به المباراة لمنتخب بلاده «90».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا عن المرمى

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره  الصومالي حسن شيخ محمود، حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجابا على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.
وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الصومالي "حسن شيخ محمود" تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث أكد الرئيسان ترحيبهما بالزخم الذي يشهده التعاون بين البلدين في الفترة الأخيرة، وحرصهما على توسيع آفاق هذا التعاون لتشمل مختلف المجالات، بما يتفق مع الروابط الأخوية بين الشعبين، وقد أكد  الرئيس في هذا الصدد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال الشقيق على أراضيه، ودعمها له في مواجهة مختلف التحديات الأمنية والتنموية.

كما تناول الاتصال الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي، حيث أكد الرئيسان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، بما ينعكس إيجاباً على القرن الأفريقي وشعوبه، وشددا على رفض أي إجراءات أحادية من شأنها الإضرار باستقرار المنطقة، منوهين إلى ضرورة التزام دول الإقليم كافة بأطر التعاون، بما يحقق الاستقرار والتنمية لشعوبه.

مقالات مشابهة

  • سموحة يفوز علي إنبي بهدفين فى الدوري
  • شباب المراغ بطلاً لدوري الهواة بنادي الشباب
  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • شاهد| إعصار يمني في يضرب البحر العربي والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • فريق التفاوض الإسرائيلي: الشروع في صفقة تبادل المحتجزين مرهون بموافقة نتنياهو
  • أخضر 19 عامًا يواجه نظيره الإماراتي في نهائي “غرب آسيا”