أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تضم منتخبات :مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي.

يتصدر الفراعنة المجموعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز بسداسية على حساب جيبوتي وثنائية على منتخب سيراليون.

جاءت بوركينا فاسو وصيفًا برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على منتخب إثيوبيا بثلاثية نظيفة وتعادله في المباراة الأولى مع غينيا بيساو .

وحل ثالثا منتخب غينيا بيساو برصيد 4 نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى مع بوركينا فاسو وفوزه في الثانية على منتخب جيبوتي بهدف نظيف، 

وسيراليون رابعا برصيد نقطة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام إثيوبيا وهزيمته أمام مصر بثنائية نظيفة في الثانية.

و إثيوبيا خامسًا بنقطة واحدة بعد تعادلها في المباراة الأولى أمام سيراليون وهزيمتها في الثانية أمام بوركينا فاسو.

و جيبوتي سادسًا في المركز الأخير دون نقاط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر تتصدر فی المباراة الأولى

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024

يخشى منتخب الولايات المتحدة الخروج مبكرًا من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، التي تستضيفها على ملاعبها حاليا.

ويلتقي منتخب الولايات المتحدة مع نظيره الأوروجواياني مساء غد الاثنين بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الثلاثاء بتوقيت جرينتش)، في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضا منتخبي بوليفيا وبنما.

وتلقى المنتخب الأمريكي خسارة مباغتة 1 / 2 أمام نظيره البنمي في الجولة الماضية، ليتجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف منتخب أوروجواي (المتصدر)، الذي بات على مشارف التأهل رسميا لدور الثمانية، عقب فوزه في أول جولتين، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بالإضافة لامتلاكه فارق أهداف رائع، عقب فوزه 3 / 1 على بنما في الجولة الأولى و5 / صفر على بوليفيا في الجولة الثانية.

في المقابل، يتواجد منتخب بنما في المركز الثالث بثلاث نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره الأمريكي، فيما يقبع منتخب بوليفيا في قاع الترتيب بلا نقاط.

وربما تتساوى منتخبات أوروجواي والولايات المتحدة وبنما في رصيد 6 نقاط، حال فوز المنتخب الأمريكي على فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، وانتصار بنما على بوليفيا في المباراة التي تقام بينهما بنفس الجولة في ذات التوقيت.

وفي تلك الحالة، سوف تتساوى المنتخبات الثلاثة في رصيد 6 نقاط، ليصبح تحديد المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني، المتأهلين للأدوار الإقصائية في البطولة، مرهونا بفارق الأهداف الذي يمتلكه كل منهم، وفقا للائحة المسابقة.

وكانت عودة جريج بيرهالتر كمدير فني لمنتخب الولايات المتحدة مليئة بالتناقضات من مباراة لأخرى، حيث يواجه فريقه الآن معركة شاقة على أمل الوصول إلى دور الثمانية في البطولة.

وكانت الهزيمة أمام بنما هي الأولى التي يفشل فيها أبناء العم سام في الفوز بمباراة في كوبا أمريكا عندما يفتتحون التسجيل منذ أن استقبلوا أربعة أهداف متتالية من منتخب الأرجنتين في مباراتهم الافتتاحية لنسخة عام 2007، التي انتهت بهزيمتهم 1 / 4 أمام منتخب (راقصو التانجو).

وخلال العام الحالي، لم يخسر منتخب الولايات المتحدة، الذي يغيب عنه نجمه تيموثي وياه بسبب الإيقاف، مباراتين متتاليتين، حيث تعادل الفريق 1 / 1 مع البرازيل وديا، بعد خسارته الودية الوحيدة 1 / 5 أمام كولومبيا في إطار استعداداته للبطولة.

قبل هذه المباراة، يتمتع منتخب الولايات المتحدة بفارق أهداف (+1) وهو ما منحه المركز الثاني، مقابل فارق أهداف (-1) لبنما، لكن المنتخب الأمريكي ربما يحتاج للفوز على أوروجواي بأكثر من هدف واحد، بالنظر إلى أن البوليفيين خسروا مواجهاتهم الأربع الأخيرة في جميع المسابقات بفارق هدفين على الأقل.

وحافظ منتخب الولايات المتحدة على سجله خاليا من الهزائم في مواجهاته الأربع الأخيرة مع أوروجواي بجميع البطولات، وتعادل المنتخبان بدون أهداف وديا في آخر لقاء جرى بينهما عام 2022 على ملعب (تشيلدرنز ميرسي بارك) في كانساس سيتي.

في المقابل، كشر منتخب أوروجواي عن أنيابه مبكرا، ليبرهن عن سعيه الأكيد للمنافسة على لقب البطولة التي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقبا لكل منهما، وهو ما جعله قاب قوسين أو أدنى من بلوغ دور الثمانية للنسخة الثالثة على التوالي.

لا يتصدر منتخب أوروجواي الترتيب فحسب، بل لديه فارق أهداف وصل إلى (+7)، وهو ما يزيد بست أهداف عن منتخب الولايات المتحدة، لتصبح الفرصة الوحيدة لخروجه تتمثل في خسارته بعدد كبير من الأهداف أمام أصحاب الأرض، وفوز بنما على بوليفيا.

الفوز في الجولة الثالثة سيضمن لأوروجواي تصدر مجموعتها في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، وستكون أيضا المرة الأولى التي تنهي فيها دور المجموعات في هذه البطولة بالعلامة الكاملة.

وأظهر لاعبو أوروجواي الكثير من الكفاءة طوال الشهر الحالي، حيث أحرزوا 12 هدفا، فيما سكن شباكهم هدفا وحيدا في لقاءاتهم الثلاثة الأخيرة بكل المنافسات خلال حزيران/يونيو الجاري.

وخلال 7 لقاءات جرت بين المنتخبين، حققت الولايات المتحدة فوزين، مقابل انتصار وحيد لأوروجواي في نسخة كوبا أمريكا عام 1993، فيما خيم التعادل على 4 لقاءات.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • يورو 2024.. شعراوي يقود تشكيل منتخب إيطاليا أمام سويسرا
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة
  • بعد هدفيه أمام باراجواي.. أرقام مذهلة لجونيور فينيسيوس مع البرازيل
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا