RT Arabic:
2024-10-03@11:56:40 GMT

باكستان تتقدم بطلب للانضمام إلى مجموعة "بريكس" في عام 2024

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

باكستان تتقدم بطلب للانضمام إلى مجموعة 'بريكس' في عام 2024

أعلن سفير باكستان الجديد لدى روسيا، محمد خالد جمالي، أن إسلام آباد قدمت طلبا للانضمام إلى "بريكس" في عام 2024، وتعتمد على مساعدة روسيا في مسألة انضمامها إلى المجموعة.

وقال السفير الباكستاني في مقابلة مع وكالة "تاس" ردا على سؤال حول ما إذا كانت بلاده مهتمة بالانضمام إلى "بريكس" "لقد قدمنا ​​بالفعل طلبا.

ونحن على اتصال مع الدول الأعضاء لدعم عضوية باكستان ونعتمد على مساعدة روسيا".

إقرأ المزيد سفير الإمارات لدى موسكو: مستعدون للتعاون الوثيق مع روسيا في إطار "بريكس"

وأشار السفير إلى أن إسلام آباد تأمل بالانضمام إلى "بريكس" تحت رئاسة روسيا في عام 2024.

وأكد نائب أمين مجلس الأمن الروسي ألكسندر فينيديكتوف أن ممثلي الغرب يحاولون منع توسع مجموعة "بريكس" بالرشوة والتهديدات، إلا أنهم لن ينجحوا.

وكانت مجموعة "بريكس" قد وافقت في اجتماعها الأخير أغسطس الماضي في جنوب إفريقيا على ضم 6 دول جديدة هي الأرجنتين ومصر وإيران والسعودية والإمارات وإثيوبيا، حيث ستكون عضوية هذه الدول سارية انطلاقا من مطلع العام الجديد 2024.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: بريكس موسكو

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء

شاركت دولة الإمارات، ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، في فعاليات منتدى مجموعة بريكس للمدن الخضراء، والذي يُعد جزءًا من منتدى المستقبل لمجموعة بريكس 2024، الذي استضافته روسيا مؤخراً.

وجمع المنتدى نخبة من قادة المدن، الخبراء، العلماء، ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية، ودعم دمج الابتكارات الخضراء في حياة المدن الكبرى، فيما تناول سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات البيئية المتطورة، والخبرات، وأفضل الممارسات، إلى جانب وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول مجموعة بريكس.
وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، حيث قدمت المهندسة نسيبة المرزوقي، مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار، عرضاً لمشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في دولة الإمارات، الذي يهدف إلى تعزيز الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية.

كما شاركت في مناقشات حول "توحيد الجهود للتغيير البيئي في المدن"، حيث طرحت استراتيجيات التعاون المقترحة لتعزيز التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.
أيضا شاركت المهندسة مريم الريسي، رئيس قسم التخطيط الحضري في الجلسات الحوارية والعصف الذهني لمحوري "البنية التحتية الخضراء" و"النقل الأخضر" في مدن مجموعة بريكس، حيث تم عرض مبادرات وخطط تطوير البنية التحتية الخضراء والفوائد الاقتصادية والبيئية التي توفرها بالإضافة إلى التوجه نحو وسائل النقل المستدامة، وإمكانية إتاحتها للجميع، مما يدعم التحول نحو مستقبل مستدام في المدن الإماراتية.

مقالات مشابهة

  • الاتحادية للضرائب تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول بريكس
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • برلمانية تتقدم بطلب إطاحة لوزير الصحة بسبب الخريجين
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد
  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • أمريكا تسهل تصدير رقائق الذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط