انتهت مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تضم كلاً من منتخبات مصر وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا وسيراليون وجيبوتي.

وتصدر المنتخب المصري، المجموعة، برصيد 6 نقاط بعد الفوز بسداسية على حساب جيبوتي وثنائية على منتخب سيراليون، وحل منتخب بوركينا فاسو ثانيا بعد فوزه على منتخب إثيوبيا بثلاثية نظيفة وتعادله في المباراة الأولى مع غينيا بيساو ليصبح رصيده 4 نقاط، وحل ثالثا منتخب غينيا بيساو برصيد 4 نقاط بعد تعادله في المباراة الأولى مع بوركينا فاسو وفوزه في الثانية على منتخب جيبوتي بهدف نظيف، وحلّت سيراليون رابعا برصيد نقطة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام إثيوبيا وهزيمته امام مصر بثنائية نظيفة في الثانية، وحلت إثيوبيا خامسًا بنقطة واحدة بعد تعادلها في المباراة الأولى أمام سيراليون وهزيمتها في الثانية أمام بوكرينا فاسو، وجاء منتخب جيبوتي سادسًا في المركز الأخير دون نقاط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس العالم 2026 كأس العالم مصر بوركينا فاسو غينيا بيساو اثيوبيا سيراليون جيبوتي المنتخب المصري فی المباراة الأولى

إقرأ أيضاً:

“الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن كأس العالم للأندية 2025 ستكون فرصة مثالية لـ”التقارب بين الناس في مختلف دول العالم”، في ظل نسخة تاريخية يشارك فيها 32 فريقا، في البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح رئيس الفيفا أن عدد الحضور الجماهيري المنتظر في بطولة كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026، سيتراوح ما بين 5 إلى 10 ملايين شخص في البلدان المستضيفة لهاتين البطولتين.

وتستضيف الولايات المتحدة المباريات الـ63 لأول بطولة لكأس العالم للأندية لكرة القدم بحُلتها الجديدة والتي ستقام خلال الفترة من 15 يونيو 2025، إلى 13 يوليو 2025، على 12 ملعباً تم الإعلان عنهم هم ميتلايف (نيويورك)، ومرسيدس بنز (أتلانتا)، وبنك أوف أميركا (شارلوت)، وتي كيو إل (سينسيناتي)، وروز بول (لوس أنجلوس)، وهارد روك (ميامي)، وجيوديس بارك (ناشفيل)، و كامبينج وورلد (أورلاندو)، و إنتر آند كو (أورلاندو)، و لينكولن فاينانشال (فيلادلفيا)، و لومين (سياتل)، وأودي (واشنطن العاصمة).

وقال إنفانتينو، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للفيفا، إن البطولة لن تكون أضخم حدث كروي يُنظم في الولايات المتحدة فحسب، بل ستمثّل أيضاً مناسبة توحّد خلالها كرة القدم العالم بأسره متجسداً في الأندية الممثلة للاتحادات القارية العالمية الستة التي تنافس للظفر بالكأس.

وأضاف ” نحن نحتاج إلى الفعاليات التي تجمع الناس من جميع أنحاء العالم وتقرّب بينهم، وسيحدث لنا ذلك خلال فعاليات بطولة كأس العالم للأندية العام القادم، والتي سيشارك فيها أفضل 32 نادياً من إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأوقيانوسيا”.وام


مقالات مشابهة

  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • في دوري يلو.. الطائي يقتنص نقاط أحد.. والجبيل ينتصر للمرة الأولى
  • كأس العالم للأندية لكرة اليد.. الزمالك يخسر من فيزبريم المجري
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • بعد بلوغهم الربع النهائي .. أسود هشام الدكيك يرسخون مكانتهم بين الكبار
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب