تأهل منتخب كرواتيا رسميا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) بألمانيا بفوزه على ضيفه منتخب أرمينيا بهدف نظيف اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل منتخب ويلز مع ضيفه التركي 1-1.

والتحق منتخب كرواتيا بنظيره التركي في يورو 2024، حيث ضمنت تركيا قبل فترة الصعود للبطولة القارية باعتبارها متصدرة المجموعة الرابعة.

 

وتتصدر تركيا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن كرواتيا، وتحل ويلز في المركز الثالث برصيد 12 نقطة، ثم أرمينيا في المركز الرابع بـ8 نقاط، وأخيرا لاتفيا في قاع الترتيب بـ3 نقاط.

وعلى ملعب ماكسيمير ستاديون، حسم منتخب كرواتيا تأهله ليورو 2024 بفضل الهدف الذي سجله أنتي بوديمير مهاجم أوساسونا الإسباني في شباك أرمينيا في الدقيقة الـ43.

أنتي بوديمير يفتتح التسجيل لكرواتيا في شباك أرمينيا.

كرواتيا 1 أرمينيا 0

بهذه النتيجة كرواتيا متأهلة إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024#تصفيات_يورو_2024 #كرواتيا_ارمينيا pic.twitter.com/mFw53IHxLU

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) November 21, 2023

وعلى ملعب كارديف سيتي، تقدم نيكو ويليامز بهدف لويلز في الدقيقة السابعة ثم أدرك يوسف يازيسي التعادل لتركيا من ضربة جزاء في الدقيقة 70.

وبتأهل كرواتيا، يكون قد تأهل 21 منتخبا إلى يورو 2024 في ألمانيا، بينها أول وثاني المجموعات العشر إضافة إلى ألمانيا المستضيفة ويتبقى 3 مقاعد تتصارع المنتخبات للظفر بها في الملحق الذي يقام في مارس/آذار المقبل.

والمنتخبات هي: المجموعة الأولى: إسبانيا وأسكتلندا المجموعة الثانية: فرنسا وهولندا المجموعة الثالثة: إنجلترا وإيطاليا المجموعة الرابعة: تركيا وكرواتيا المجموعة الخامسة: ألبانيا والتشيك المجموعة السادسة: بلجيكا والنمسا المجموعة السابعة: المجر وصربيا المجموعة الثامنة: الدانمارك وسلوفينيا المجموعة التاسعة: رومانيا وسويسرا المجموعة العاشرة: البرتغال وسلوفاكيا

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المجموعة الرابعة یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي

تتواصل مباريات مرحلة دور ثمن النهائي، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو المقبل، حيث ستختتم يورو 2024، بإطلاق صافرة المباراة النهائية مساء يوم 14 يوليو 2024.

يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا


وستنطلق مساء اليوم الأحد، مواجهتين ناريتين، في مرحلة لا تقبل سوى الفوز، على ان تحسم ركلات الترجيح الموقعة، في حال إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.
وتنطلق المباريات في السابعة مساءً، بمباراة من العيار الثقيل، حين يصطدم منتخب سلوفاكيا بنظيره الإنجليزي، تلك المنتخب الأغلى تسويقياً في البطولة الجارية.


الإنجليز وسلوفاكيا في صدام إقصائي


في السابعة مساءً، يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وسط حضور جماهير متوقع يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع.
ويسعى منتخب إنجلترا لمصالحة جماهيره بعد ظهوره المتواضع وغير المقنع في دور المجموعات، رغم إنه المنتخب الأعلى قيمة سوقية.
ورغم أداء الأسود الثلاثة الباهت، تأهل على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا بدون أهداف.
في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات البطولة الستة، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بفضل فوز على بلجيكا وخسارة من أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع رومانيا إيجابياً.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. سلوفاكيا تحبس أنفاس إنجلترا وتتقدم فى الشوط الأول
  • يورو 2024 .. ألمانيا تتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزها على الدنمارك (فيديو)
  • يورو 2024.. تشكيل هجومي لسلوفاكيا في مواجهة إنجلترا
  • يورو 2024.. هارى كين يقود إنجلترا لمواجهة سلوفاكيا
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • يورو 2024.. تغييرات في تشكيل منتخب ألمانيا أمام الدنمارك
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Germany x Denmark مباراة ألمانيا والدنمارك في كأس أمم أوروبا دون تقطيع
  • كورة لايف| مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 بث مباشر اليوم - رابط جودة HD
  • شاهد اليوم (0-0) مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 | رابط سريع جودة HD
  • منتخب ألمانيا يواجه الدنمارك في دور الـ16 باليورو الليلة