صوت أعضاء البرلمان في جنوب أفريقيا، لصالح إغلاق سفارة الاحتلال في بريتوريا، وتعليق جميع العلاقات الدبلوماسية.

ويعتبر هذا القرار رمزيا إلى حد كبير إذ إن أمر تنفيذه من عدمه بيد حكومة الرئيس سيريل رامابوسا، بحسب وكالة رويترز.

وقال المتحدث باسم الرئاسة فينسنت ماجوينيا، إن الرئيس "على علم ويقدر" توجيهات البرلمان بشأن العلاقات الدبلوماسية بين جنوب أفريقيا وتل أبيب، وخصوصا ما يتعلق بوضع السفارة.



وأضاف: "الرئيس والحكومة منخرطان في هذه المسألة التي تظل مسؤولية السلطة التنفيذية في البلاد".


وينتقد رامابوسا وكبار مسؤولي وزارة الخارجية قادة الاحتلال الإسرائيلي، علنا بسبب العدوان على قطاع غزة المكتظ بالسكان، ودعوا المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق معهم بشأن جرائم حرب محتملة.

واستدعت تل أبيب سفيرها بجنوب أفريقيا إلى تل أبيب للتشاور قبل التصويت الذي جاء بموافقة أغلبية بواقع 248 صوتا مقابل 91 صوتا.

وفي 10تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلنت جنوب إفريقيا استدعاء السفير الإسرائيلي، في العاصمة بريتوريا، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على غزة، كما استدعت قبلها بأيام كل دبلوماسييها من تل أبيب للتشاور.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البرلمان جنوب أفريقيا الاحتلال غزة السفير غزة جنوب أفريقيا الاحتلال برلمان السفير سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس 4 يوليو 2024، أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مواقع لحزب الله، كما نفذت المقاتلات الحربية غارتين على بلدة حولا في القطاع الشرقي وغارة على محيط بلدة راميا جنوب لبنان.

ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والقذائف الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعه العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.

وتتزايد حدة التوترات على الحدود اللبنانية منذ أسابيع، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين، بتوسيع دائرة الاشتباكات.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • جيش الاحتلال ينسف مباني سكنية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: بن جفير يرفض إغلاق السجن المؤقت المخصص لمعتقلي غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهدافا تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)
  • الاحتلال يشن غارتين على جنوب لبنان
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة