أخبار ليبيا 24

قال، المبعوث الأممي إلى ليبيا، عبدالله باتيلي، إنّه ينبغي على السلطات الليبية والقادة السياسيين الاستماع إلى انشغالات ومطالب الأطفال، الذين يشكلون العماد الحقيقي لمستقبل البلاد.

وأضاف، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، على حسابه في منصة “إكس”: “يتوجب عليهم توفير بيئة تحمي حقوق الطفل في التعليم والرعاية الصحية والسلامة والمشاركة في الحياة العامة”.

جاء ذلك بعد مشاركته اليوم في الفعالية التي نظمتها اليونيسف بالشراكة مع الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون لتكريم أبطال وبطلات حقوق الطفل من جميع أنحاء ليبيا.

وقال باتيلي: “أهنئ المنظمين على نجاح هذه المبادرة الرائعة”. وأضاف: “أثنيت على المساهمات الرائعة لهؤلاء الفتية والفتيات، وعلى ترافعهم الذي لا يعرف الكلل عن حماية وتعزيز حقوق الطفل في مجتمعاتهم المحلية. أنا معجب بانخراطهم النشط من أجل المصالحة الوطنية والسلام والاستقرار في ليبيا موحدة”.

الوسومليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا

قالت ريم العقاد خبيرة التغذية، إنّ هناك الكثير من العادات الخاطئة وغير الصحية التي تمارسها الأمهات مع أطفالهن، مثل إعطاء الطفل كوبا من اللبن خلال وجبة الإفطار، كون اللبن يحتوي على سكر لاكتوز ودهون تدخل في المعدة تؤدي إلى حدوث انتفاخات وتخمر، فضلًا عن حدوث مغص شديد، كما أنّها تؤثر سلبيا على شهية الطفل وتجعله يشعر بالقيء الدائم وعدم الرغبة في تناول الطعام.

تناول اللبن في الإفطار

وأضافت «العقاد»، خلال لقائها مع الإعلاميتين سناء منصور ونهى عبدالعزيز ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «DMC»، أنّه يفضل تناول الزبادي تعويضا عن كوب اللبن الذي يعد كارثة تفعلها الأمهات مع أطفالهن يوميا، موضحة أنه يفضل تناول الزبادي صباحًا مع قطعة فاكهة.

إضافة عسل مع زبادي مهم للغاية

وتابعت: تناول ملعقة عسل صغيرة مع الزبادي يساهم في تعويض نسبة الكالسيوم التي يحصل عليها الأطفال من اللبن، فضلا عن إمداد الجسم بالبروتين الصحي اللازم.

تنظيم حركة الهضم

وواصلت خبيرة التغذية العلاجية: أنّ استبدال الزبادي والفاكهة باللبن يساعد في تنظيم حركة الهضم، كما تساهم في زيادة المناعة لدى الطفل وتجنبه أي عدوى منتشرة في الجو أو من زملائه.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر وشروط دخول حفل محمد العلايلي في الساقية
  • المتحدثة باسم منظمة اليونيسف في ليبيا: هناك الكثير من الكوارث ولدينا خطة لمدة 4 أعوام
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 40 جراء أمطار سبها
  • لماذا الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم مناعة؟
  • خبيرة تغذية: يفضل تناول الأطفال للزبادي تعويضا عن كوب اللبن صباحا
  • قبل بدء الدراسة.. كيف تساعدين طفلك على تكوين صداقات مفيدة؟
  • الاستماع لعشرات الأمنيين بمراكش بعد توصل المديرية العامة بشكايات بخصوصهم
  • اليونسيف .. %19 من أطفال الأردن يعيشون في فقر غذائي شديد
  • نصائح لضبط مواعيد نوم الأطفال قبل بدء العام الدراسي