أكد صندوق أبوظبي للتقاعد أن التعديلات الجديدة التي تمت على نظام التقاعد والخاصة بشروط استحقاق المعاش التقاعدي سيتم تطبيقها تدريجياً على المؤمن عليهم المستمرين في الخدمة.

ولفت الصندوق إلى أن التعديلات الجديدة ربطت بين العمر وسنوات الخدمة لاستحقاق التقاعد المبكر، بحيث يشترط استكمال 25 سنة خدمة وبلوغ سن 45 سنة لاستحقاق المعاش التقاعدي في السنة الأولى لتطبيق القانون ويزداد شرط العمر تدريجياً بواقع 6 أشهر سنوياً، حتى يصبح السن المؤهل للتقاعد المبكر 55 سنة في عام 2044 .

وأشار إلى أن التعديلات على نظام التقاعد تُسهم في خلق منظومة تقاعد حديثة ومرنة تتماشي مع احتياجات المؤمن عليهم الوظيفية والاجتماعية وتتيح لهم فرصة الحصول على منافع تقاعدية أفضل لا سيَما المعاش التقاعدي وهو ما لم يكن متاحاً في النظام السابق.

وأوضح أن القانون المُعدل سيُطبق على كافة المواطنين المؤمّن عليهم العاملين في القطاعين الحكومي والخاص في الإمارة المستمرين في الخدمة ولا يشمل المتقاعدين، وذلك دون المساس بحقوقهم المكتسبة في ظل قانون التقاعد السابق قبل التعديل؛ بما في ذلك نسبة استحقاق المعاش التقاعدي والمكافأة عن سنوات الخدمة السابقة، لافتاً إلى أن التعديلات الجديدة تعتبر سارية وتُطبق اعتباراً من 1 ديسمبر 2023.

ونوه الصندوق إلى أنه بموجب القانون الجديد يظل المؤمّن عليهم (سواء الرجل أو المرأة) المستوفون لشروط التقاعد في النظام السابق، مؤهّلين للتقاعد في ظل النظام الجديد مع إمكانية استفادتهم من المميزات الجديدة التـي يوّفرها النظام المعدل وعلى رأسها إمكانية استحقاق المؤمن عليه للمعاش التقاعدي بنسبة 100% من متوسط الراتب الخاضع للاستقطاع عند مواصلة العمل.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم

شمسان بوست / خاص:

أعلنت شركة سبيس إكس عن انضمام مليون مستخدم جديد إلى خدمة الإنترنت الفضائية “ستارلينك” خلال أربعة أشهر فقط، ليصل العدد الإجمالي لمستخدمي الخدمة إلى 4 ملايين شخص. هذا التوسع السريع جاء بعد أن تخطت الخدمة حاجز 3 ملايين مستخدم في مايو الماضي، مما يشير إلى الانتشار الواسع لـ”ستارلينك” حول العالم.



منذ إطلاق الخدمة في ديسمبر 2022، استغرق الأمر عامين تقريبًا للوصول إلى مليون مشترك، في حين تسارعت وتيرة النمو بشكل ملحوظ ليصل عدد المستخدمين إلى مليوني مشترك في سبتمبر 2023. تقدم ستارلينك خدماتها حاليًا في حوالي 100 دولة وتدير حوالي 6000 قمر صناعي.



تخطط سبيس إكس لمواصلة توسيع نطاق الخدمة في المزيد من المناطق، بما في ذلك إفريقيا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم خدمات خاصة لشركات الطيران والسفن السياحية.

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • “سبيس 42”.. عملاق جديد في تكنولوجيا الفضاء ينضم إلى سوق أبوظبي
  • ما هي أهم التعديلات الجديدة بـ القانون الانتخابي التونسي 2024؟
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • تعرف على ضوابط مد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش.. تفاصيل
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • “أبوظبي للزراعة” تعزز مبادراتها للحد من هدر الغذاء
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 36 موقعًا بالمملكة
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش