بالإضافة إلى فضيحة استهداف “احتفال راعيم” بغلاف غزة

 

تابع العالم بنوع من الذهول عرض الجيش الصهيوني المحتل الأربعاء المحجوزات المتواضعة التي عثر عليها في مستشفى الشفاء بغزة بعد اقتحامه، عقب حملة إعلامية موسعة لتل أبيب اتهمت فيها حماس بأنها تستغل هذا المجمع الطبي، الأكبر في الأراضي الفلسطينية، كمقر قيادة لعملياتها العسكرية، وقد نفت حماس كما إدارة المستشفى مرارا هذه الاتهامات، ودعتا إلى إجراء تحقيق مستقل.

كما طلب مدير عام “الشفاء” محمد أبو سليمة علنا وصول خبراء دوليين ليتأكدوا بشكل مباشر من أن المستشفى لا يشكل قاعدة لتدبير العمليات العسكرية للحركة الإسلامية.

الثورة / أحمد السعيدي

على ماذا عثر الجيش الإسرائيلي؟
فعلى ماذا عثر جنود الكيان الصهيوني خلال هذه العملية؟ لقد أعلن جيش الدولة العبرية المحتلة أنه عثر على “ذخائر وأسلحة ومعدات عسكرية” تابعة لحماس في هذا المستشفى، ونشر صور أسلحة وقنابل يدوية ومعدات أخرى، قال إنه عثر عليها في المجمع الطبي، لكن وزارة الصحة أكدت أن الجيش الإسرائيلي “لم يعثر على أي عتاد أو سلاح”، موضحة أنها “لا تسمح بالأساس” بوجود أسلحة في المستشفيات التابعة لها، وتبقى هذه الحصيلة حتى الآن غير مقنعة وسط الرأي العام الدولي بالنظر إلى ما أعلنت عنه إسرائيل من قبل في حملتها الإعلامية التي سبقت عملية الاقتحام، بأنه يوجد في أسفل المستشفى مركز قيادة للعمليات العسكرية لحماس، وهو واقع يضع تل أبيب في موقف صعب مع تزايد التنديدات الدولية بالقصف المتواصل واستهداف المستشفيات، وكانت تقديرات أممية أشارت لوجود 2300 شخص على الأقل داخل المجمع، بينهم مرضى وأفراد طواقم طبية ونازحون. وقبل المعارك التي اندلعت في محيط المستشفى منذ أيام، كان عشرات آلاف قد لجأوا إليه وغيره من المؤسسات الطبية والتربوية، أملا بحماية أنفسهم من القصف المكثف.
«الأدلة المفترضة»
تتمتع المستشفيات بالحماية الدولية أثناء النزاعات، لكن الكيان الصهيوني لم يتورع في ضرب مواقع قريبة من مستشفيات بل وبداخلها أيضا، واقتحم مقراتها، وبحسب تقرير منظمة العفو الدولية، تعرض أشخاص للاستجواب والتعذيب أو سوء المعاملة في عيادة تقع داخل المستشفى، الشيء الذي يثير تساؤلات لدى بعض المراقبين حول إمكانية وجود معابر به نحو أنفاق تحت الأرض، قد تستغلها الحركة لأهدافها الأمنية والعسكرية، الباحثة في قسم الدراسات حول الحرب بكلية كينغز كوليدج اللندنية مارينا ميرون اعتبرت في تصريح لفرانس24 أنه “من الممكن تماما الاعتقاد بأن حماس لديها مخبأ للأسلحة ونفق تحت ‘الشفاء‘، مضيفة “ومع ذلك، سيكون من الصعب جدا إثبات ذلك”، لكن، بالنسبة لها، “الأدلة المفترضة” التي قدمتها إسرائيل حتى الآن حول وجود مركز قيادة عسكرية لحماس في أعماق مستشفى الشفاء ليست كافية. “لقد رأينا في الماضي أن مثل هذه الأدلة يمكن تزويرها”. فهل خسرت تل أبيب الحرب الإعلامية حول مستشفى الشفاء بالرغم من مواصلتها تكرار ذلك عبر اقتحام مرتقب للمستشفى الإندونيسي.
مواصلة التضليل
وتواصل آلة الكذب الصهيونية في ممارسة التضليل واخفاء جرائمها فعلى مر السنوات من وجود دولة “إسرائيل”، والصراع العربي-الإسرائيلي، لا يزال العالم يستمع للكذب على لسان زعماء هذه الدولة، وسرعان ما تسقط الرواية تلو الرواية، وآخر الأحداث منذ طوفان 7 أكتوبر، نراها تتفنن بصنع الكذب على لسان “نتن ياهو” وزمرته في مجلس أركان الحرب على غزة، وناطقها الإعلامي، فما هي رواية “احتفال راعيم” بغلاف غزة؟، آخر الحقائق التي وارتها وأخفتها “إسرائيل” عن العالم هي حقيقة صادمة لرواية كانت مفبركة وقلب للوقائع لما جرى في أول ساعات طوفان 7 أكتوبر، فالحقيقة تقول إن طائرة حربية للجيش الإسرائيلي، انطلقت من القاعدة العسكرية “رمات دافيد” وأطلقت النار وقذائفها باتجاه موقع “احتفال راعيم” المعروف بـ “نوفا” في غلاف غزة بالمنطقة الجنوبية من إسرائيل وتحديدا في صحراء النقب، التي راح ضحيتها 364 معظمهم من الشباب الإسرائيلي وبعض الجنسيات، ومن ضمنهم عدد من مسلحي المقاومة المكلفين بمهمة طوفان الأقصى، وهذا يعني أن منفذي عملية الطوفان ليس لهم علاقة بهذه المذبحة التي ارتكبت على يد حكومة تل أبيب بحق مواطنيها والمقيمين على الأرض التي تحتلها في موقع مهرجان “حفل كيبوتس راعيم” كما يسمونه، فالتغيير في موعد مهرجان الحفل الموسيقي الذي كان مقررا أن يكون يوم الخميس والجمعة، تم تأجيله ليوم السبت بموافقة إدارة الجيش الإسرائيلي المحتل، وعلمه، ولم يكن واردا في خطة 7 أكتوبر لدى العقل المخطط لعملية الطوفان وجود هذا الاحتفال في “مهرجان راعيم”، ولا بحسبانه هذا الحضور من المشاركين فيه والذي قدر بـ 4400 شخص، وقد فرّ منهم الغالبية العظمى بعد أول طلقات للرصاص من أسلحة أتوماتيكية بيد أبطال الطوفان بعد توجيههم إلى الموقع باستخدام نظام اتصالات خاص بهم، حسب تصريحات وترجيحات لقادة في المؤسسة الأمنية الاسرائلية لصحيفة هآرتس الإسرائيلية ، في حين أن عددا من رجال المقاومة في أماكن أخرى لأداء المهمة حسب لحظة الصفر تنفيذا للعملية العسكرية، والمؤكد، والحتمي، لو لم تسبق هذه الرشقات وصوتها مسامع المحتفلين لما نجا أحد منهم إلا القليل أو العشرات، وقت تحليق الطائرة الحربية الإسرائيلية التي قصفت موقع الاحتفال، ولكانت الكارثة طامة ومجلجلة على حكومة إسرائيل في تفحم وقتل أعداد كبيرة من رقم المحتفلين إلى ذكرناه آنفا بجريمة طالت مواطنيها تكشفت خيوطها بعد شهر وأكثر من الحرب على غزة، المحتفلون كانوا من جنسيات إسرائيلية وجنسيات دول أجنبية أخرى، وحسب التحقيقات حينها تم العثور على 260 جثة بعد الهجوم، ليس بفعل ما نفذه رجال المقاومة كما ادعت الرواية اليهودية الصهيونية، بل بفعل قصف الطائرة التي أوكلت بمهمة القصف من إدارة الجيش الإسرائيلي؛ فحسب خدمات الطوارئ في “زاكا” لموقع واينت الإخباري الإسرائيلي تصريحا يقول إضافة لعدد الجثث السابق أنها ساعدت في جمع بعض جثث القتلى الذين تم العثور عليهم في مكان الحادث، ما يعني أن عدد القتلى أكثر، فيما لا يزال هناك المزيد من الجثث التي لم يتم جمعها بعد، وهذا ما يؤكد إجمالي الضحايا بلغ في النهاية 364 حصيلة الضربة الجوية الإسرائيلية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

(الطوفان المدمر).. قوات المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة تحاكي الهجوم على معسكرات العدو الصهيوني (تفاصيل+صور)

يمانيون/ صنعاء نفذت وحدات من قوات المنطقة العسكرية الرابعة مناورة معقدة بعنوان “مناورة الطوفان المدمر”، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد الغماري، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء عبد اللطيف المهدي، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، وعدد من المسؤولين في وزارة الدفاع والشخصيات الاجتماعية.
شاركت في المناورة عدة وحدات عسكرية منها سلاح الجو المسير، ووحدات المدفعية، والقناصة، وضد الدروع، وقوات المشاة، وسلاح المدرعات، والهندسة. وتم تقسيم منطقة المسؤولية إلى موضعين (الهجوم – الدفاع)، مع التركيز على القيادة والسيطرة والتنسيق بين مختلف الوحدات.
وبدأت المناورة بالهجوم على معسكرات العدو الإسرائيلي والبريطاني الافتراضية، واستعراض المستوى العالي من التدريب والتنسيق بين القوات اليمنية المهاجمة، والتكتيكات القتالية المتنوعة ومستوى المرونة والأداء القتالي لديها.
وقامت الطائرات المسيرة في المرحلة الأولى من الهجوم باستهداف الرقابات والنوب داخل المعسكر الإسرائيلي البريطاني بقذائف نوع 120 ملم، بينما استهدفت الطائرات الأخرى آليات العدو المتواجدة داخل وخارج المعسكر وتدميرها وإخراجها عن الجهوزية، وتعطيل أجهزة الرقابة والرصد، وفي الوقت نفسه تم استهداف غرف القيادة والسيطرة للعدو وقتل قادته، مما أدى إلى إرباكه وفقدانه السيطرة على الوضع وعزله عن باقي القوة لديه.
وفي المرحلة الثانية، قامت وحدة المدفعية باستهداف غرفة القيادة والسيطرة لسلاح مدفعية العدو وتعطيلها عن تقديم أي مساندة لقواتها وذلك بالتزامن مع استهداف مكثف لمرابض وبطاريات مدفعية العدو بواسطة حُزم نارية دقيقة.
بينما استهدفت وحدات القناصة في المرحلة الثالثة، كاميرات المراقبة المتمركزة فوق المباني بقناصات عيار 50 بدقة عالية وتعطيلها لمساعدة القوات المهاجمة على التقدم وتجنيبها أي رصد أو استهداف، واستمر الزخم في الهجوم المتزامن على معسكر العدو المفترض مع استمرار النيران والتنسيق بين القوات المهاجمة.
وفي المرحلة الرابعة، قامت سرية من سلاح ضد الدروع رماة آر بي جي (RPG) بالتحرك والخروج من الأنفاق السرية تحت الأرض وتوزيع الفصائل لمهاجمة الأهداف على سور المعسكر، واستهداف قوات العدو المتواجدة في المباني، وتدمير الآليات المتبقية داخل وخارج المعسكر.
فيما قام الفصيل الثاني من ضد الدروع باستكمال استهداف الأهداف المتبقية على سور المعسكر وفوق المباني، في حين تقدم الفصيل الثالث باتجاه المعسكر واستهدف الثكنات المتواجدة في الدور الأول من مبانيه.
وفي الوقت نفسه، تم تحريك فصيل آخر من ضد الدروع فوق وسائل متحركة (دراجات نارية) بعد خروجهم من الأنفاق باتجاه المعسكر عبر مسارين من الميمنة والميسرة لاستهداف الأهداف المتواجدة في حامية المعسكر وكذلك الآليات العسكرية المتبقية للعدو والرجوع إلى أماكنهم.
وبعد تدمير جميع الأهداف في مباني وسور المعسكر الإسرائيلي وتدمير آلياته وأسلحته، بدأت المرحلة الخامسة بتطهير المعسكر والسيطرة الكاملة عليه باستخدام قوات المشاة والآليات، حيث تم نقل فصيل نوعي من قوات المشاة على عربات مدرعة من نوع (بي أم بي) عبر مسارين للإطباق على المعسكر وتحقيق التماس مع العدو.
وتم تنفيذ الخطة الهجومية بنجاح وفي زمن محدد يحاكي الواقع الحقيقي للقوات المناورة، وتم خلاله تقديم نموذج من التكتيك القتالي في العمليات الهجومية التي تحاكي طبيعة المهمة، ثم انتقلت المناورة إلى موضع الدفاع عن منطقة المسؤولية التي تسيطر عليها القوات اليمنية، وفق خطة دفاعية لجميع الاحتمالات والسيناريوهات التي يستخدمها العدو في الهجوم.
حيث قام العدو الافتراضي بالهجوم والتمشيط المكثف باستخدام الآليات والمشاة لاستعادة السيطرة على المواقع، وقامت القوات المدافعة باستدراج العدو إلى كمين محكم، وتم تنفيذ عدة مراحل للقضاء الكامل على قوات العدو وتدمير آلياته وقتل أفراده.
وتضمنت المرحلة الأولى أعمال العدو المحتملة والتكتيك القتالي، حيث قام بتمشيط مواقع القوات المدافعة باستخدام الأسلحة والمدفعية في حين قامت القوات المدافعة باستدراج العدو وإخلاء المواقع والاختباء في الحفر والخنادق المجهزة مسبقاً.
وفي المرحلة التالية، قام العدو مع استمراره في التمشيط بالزحف على مواقع القوات المدافعة والسيطرة عليها، ومع توغل الآليات (مدرعة ودبابة وناقلة جند) في منطقة المسؤولية والتقدم عبر الخط العام في وسط المدينة وسيطرته على العوارض الحساسة، قامت القوات المدافعة بتفجير الخديد في مقدمة الكمين لعزل قوات العدو ومحاصرتها بالكامل، ثم قام فصيل مشاة باستعادة المواقع والعوارض الحساسة التي سيطر عليها العدو.
وفي المرحلة الأخيرة، قام فصيلان من سلاح ضد الدروع رماة آر بي جي (RPG) باستهداف آليات العدو المحاصرة وتدميرها، واستهداف المباني التي تمركز فيها العدو وقتل أفراده وإحراق آلياته.
وفي النهاية بعد هروب أفراد العدو إلى المباني المجاورة لمنطقة الكمين، قام فريق من سلاح الهندسة بتفجير تلك المباني التي يتحصن فيها العدو وتدميرها بالكامل.

# المنطقة العسكرية الرابعة#الطوفان المدمرً#العدو الصهيوني#طوفان الأقصى#مناورة الطوفان المدمر#مناورة عسكرية

مقالات مشابهة

  • ما وراء قوة الكيان ؟
  • (الطوفان المدمر).. قوات المنطقة العسكرية الرابعة تنفذ مناورة تحاكي الهجوم على معسكرات العدو الصهيوني (تفاصيل+صور)
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • إطلاق سراح مدير «الشفاء».. وتبادل الاتهامات!!
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية