أكد خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن القيادة السياسية وجهت بضرورة تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا، واجتماعيا، حتى أصبحت في صدارة المشهد العام متقدمة الصفوف، إيمانا بدور ومكانة وقدرات المرأة، والتي أثبتت جدارتها على الصعيدين الدولي والمحلي.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ جنوب سيناء مساء اليوم ،الثلاثاء، في فعاليات برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»، والتي تنظمها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة شرم الشيخ.

ووفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي للمحافظة فإن البرنامج يهدف إلى تأهيل السيدات في المحافظات المصرية بغرض تمكينهن اجتماعيا، واقتصاديا، وسياسيًا، للمشاركة في البناء ودفع عجلة التنمية والمشاركة الإيجابية في مجتمعاتهن.

وأفاد البيان بأن محافظ جنوب سيناء حرص على الاطمئنان من المحاضرين على مستوى أداء المتدربين، وتعرف منهم على المحتوى المقدم بورش العمل، مؤكدا ضرورة الاستفادة من الدورات التدريبية المقدمة لتحسين مستوى الأداء في الجهاز الإداري وإعداد صف ثان من القيادات الشابة لتقلد المناصب القيادية بما يعود على تحسين منظومة العمل.

وأدار محافظ جنوب سيناء حوارا مع المتدربات استمع فيه لآرائهن ومقترحاتهن، وقام بالرد على جميع تساؤلاتهن واستفساراتهن، مؤكدًا ضرورة الاستفادة من المادة العلمية المقدمة بالبرنامج في تحسين منظومة العمل والمشاركة الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع، بما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

«همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين

بخطوات جديدة ناجحة، تمكنت مجموعة من الكوادر الشابة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب من تولي العديد من المناصب في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك ضمن رحلة «بناء الإنسان المصري»، وتنوعت بين محافظين ونواب محافظين.

إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء 

وخلال التشكيل الحكومي الجديد، تجددت الثقة مرة أخرى في المهندسة إيمان سمير حافظ، خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، بتوليها منصب نائب محافظ جنوب سيناء.

بشهادة نساء جنوب سيناء، تسعى دائمًا المهندسة إيناس سمير للتطوير بالمحافظة ومساعدة السيدات في المشاركة بالمبادرات الوطنية المهمة، وكذلك حثهن على التطور والارتقاء بمشاريعهن المختلفة، حسب نسمة فتحي مؤسسة مبادرة «هنفيدهن» وخريجة برنامج «المرأة تقود» الوطني، في تصريحاتها لـ«الوطن».

نشاط وجهود قوية في المحافظة 

«قريبة من المواطنين فضلًا عن مساعدتها للنساء في تنمية مشاريعهن وحثهن على الالتحاق بمبادرة المرأة التي تقودها الأكاديمية الوطنية للتدريب بالمحافظة»، بتلك الكلمات وصفت «نسمة» الجهود المبذولة من «إيناس» داخل جنوب سيناء. 

وإلى جانب تشجيع المرأة، تُشرف أيضًا المهندسة إيناس على تطوير المشروعات والطرق بمحافظة جنوب سيناء، وتقف إلى جانب العاملين بالشوارع لحثهم على العمل: «إيدها بإيد العمال دايمًا في الشارع  في أثناء تطوير المشروعات المختلفة».

معلومات عن المهندسة إيناس سمير 

- المهندسة إيمان سمير حافظ من مواليد محافظة القاهرة عام 1985.

- حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 2010.

- حصلت أيضًا على ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في عام 2015، ومن ثم درجة الدكتوراه من جامعة حلوان عام 2021.

-  تم اختيارها ضمن قائمة أفضل 50 امرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020.

- شغلت عدة مناصب قبل عملها في منصب نائب محافظ، مثل مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية أكاديمية الشروق.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد: تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجذب الاستثمارات على رأس الأولويات
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • «همة من حديد».. إيناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء يد بيد مع النساء والعاملين
  • محافظ جنوب سيناء: سنكون همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن
  • جاكلين عازر: اختيارى لمنصب محافظ البحيرة يؤكد إيمان الدولة بتمكين المرأة السياسى
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • وزير الكهرباء: توجيهات من القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن