RT Arabic:
2024-07-19@04:53:05 GMT

أردوغان يضع إكليلا من الزهور على نصب الشهداء في الجزائر

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

في إطار زيارته الرسمية إلى الجزائر وضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إكليلا من الزهور وقام بقراءة الفاتحة على شهداء الثورة التحريرية.

المصدر: AP

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

أشاد بشجاعته .. الرئيس التركي يبحث مع ترامب محاولة اغتياله

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، في محادثة هاتفية مع المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، محاولة اغتياله.

وفي المكالمة، أدان أردوغان، من جديد، محاولة اغتيال ترامب، وأعرب عن أسفه للهجوم وتمنياته بالشفاء العاجل لترامب، وفقا لبيان من دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

 

ترامب يلقي كلمته أمام الحزب الجمهوري..غدًا محاولة اغتيال ترامب تعزز صعود الذهب

 

كما وصف أردوغان محاولة اغتيال ترامب بأنها "اعتداء على الديمقراطية"، وذكر أن "موقف ترامب الشجاع بعد الهجوم الشنيع كان مثيرا للإعجاب، وأن استمرار برامجه دون انقطاع يعزز الديمقراطية، ويجب أن يُنظر إلى ذلك على أنه مؤشر على الثقة في بُعد نظر الشعب الأمريكي".

وأبلغ الرئيس التركي ترامب، أنه "أظهر قيادة قوية، من خلال رسائل الوحدة الهادئة التي يروج لها من أجل تقليل الاستقطاب والتوتر بعد محاولة اغتيال".

وهنأ أردوغان، دونالد ترامب، كذلك، على ترشيحه رسميا كمرشح للرئاسة الأمريكية من قبل الحزب الجمهوري، معربًا عن أمله في أن تكون الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مفيدة للشعب الأمريكي والعلاقات التركية الأمريكية.

 

معلومة جديدة تكشفها تحقيقات محاولة اغتيال ترامب

السيناتور الجمهوري جون باراسو إن المسلح الذي حاول اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب تم تحديده من قبل سلطات إنفاذ القانون على أنه "مشتبهاً به" قبل أكثر من ساعة من إطلاقه النار.

وأعلنت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي، مساء الأربعاء، أنها ستعقد جلسة استماع لرئيسة جهاز الخدمة السرية في 22 يوليو، على خلفية الإخفاق في تأمين التجمع الانتخابي لدونالد ترامب والذي شهد محاولة اغتياله.

جاءت تصريحات باراسو بعد إحاطة بين أعضاء الكونجرس الأمريكي والخدمة السرية الأمريكي.

 

بدورها أكدت مصادر لشبكة "فوكس نيوز" هذا الأمر، مشيرةً إلى أن جهاز الخدمة السرية كان على علم بالتهديد الأمني قبل أن يصعد ترامب على المنصة.

اضطراب اكتئابي كبير

هذا وقد تم تشخيص توماس ماثيو كروكس، الشاب البالغ من العمر 20 عاماً الذي حاول اغتيال ترامب، بأنه "يعاني من اضطراب اكتئابي كبير"، حسبما قاله ممثلون عن الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الاتحادي للمشرعين في الكونغرس يوم الأربعاء خلال اجتماع عبر الهاتف، وفقاً لما نقله عضو في الكونغرس شارك في المحادثة.

 

وفي الاجتماع، اعترفت مديرة الخدمة السرية، كيمبرلي تشيتل، بأن وكالتها ارتكبت أخطاء وإخفاقات، حسب ما نقلته شبكة "سي. إن. إن" عن مشرع شارك في الاجتماع.

من جهته، قال نائب مدير مكتب التحقيقات الاتحادي بول أباتي للمشرعين إن الوزارة لم تعثر على معلومات سياسية أو أيديولوجية حول المشتبه به في منزل مطلق النار.

 

من جابنه، أعلن مدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي أن وكالته أجرت أكثر من 200 مقابلة حتى الآن، وتعهد "بعدم ترك أي حجر دون أن يقلبه في التحقيق"، حسبما قاله مشرع لشبكة "سي. إن. إن".

 

وتم خلال اللقاء الكشف عن أن مطلق النار زار موقع التجمع مرتين بعد الإعلان عنه، بما في ذلك يوم إطلاق النار. وقال اثنان من المشرعين لشبكة "سي. إن. إن" إنه بناءً على بيانات الهاتف الجوال، تشير التقديرات إلى أن مطلق النار كان هناك لمدة 70 دقيقة.

 

ولا يوجد حتى الآن دافع واضح للهجوم الذي شنه توماس ماثيو كروكس، بحسب ما نقلته مصادر متعددة شاركت في المحادثة مع مسؤولي الأمن الاتحاديين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي يجري محادثة هاتفية مع دونالد ترامب
  • أشاد بشجاعته .. الرئيس التركي يبحث مع ترامب محاولة اغتياله
  • مسؤول في دويتشه بنك: نتوقع تراجع التضخم التركي إلى 40 بالمئة
  • بعد أخبار استقالته من العدالة والتنمية.. أردوغان يلتقي بصويلو
  • أردوغان والأسد وأثمان التطبيع
  • الخارجية الأمريكية: لا ندعم التطبيع بين سوريا وتركيا
  • أردوغان: أبواب تركيا مفتوحة على مصراعيها لأي استثمار
  • التسوية الكبرىتبدأ من سوريا..؟
  • المساحات الخضراء تتحول إلى أراض جرداء.. المحمدية تفقد لقب “مدينة الزهور”
  • الأسد:ما الفائدة من لقاء أردوغان دون انسحاب قواته من شمال سوريا