قالت الاعلامية لميس الحديدي إن إسرائيل تنفي في التصريحات الرسمية أية نية لتهجير الفلسطينيين لسيناء أو الأردن، لكن المخطط واضح في التنفيذ وكلها مؤشرات تثير القلق المصري والجانب الأردني ما دفعهما لرفض ذلك رسميا.

لميس الحديدي: إسرائيل تحارب المستشفيات وتحذيرات أمريكا كلام أجوف لميس الحديدي من أمام معبر رفح: هذه هي الروح العظيمة للمصريين (شاهد)

وأضافت لميس الحديدي خلال برنامجها كلمة أخيرة المذاع على فضائية أون تى في، مساء اليوم الثلاثاء أن البرلمان المصري شهد جلسة هامة ومحورية  شهدت توجيه رسالة حاسمة وتصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكثير من النواب الذين عبروا عن موقفهم الرافض لعملية التهجير حماية للأمن القومي المصري من جهة ومن جهة أخرى حماية للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967 ".

وأشارت لميس الحديدي إلى أهمية  تصريحات الدكتور مدبولي حيث قال إن مصر سترد بشكل حاسم على مسألة تهجير الفلسطينيين، وفقا للقانون الدولي مع إحترام مصر لأتفاقية ومعاهد السلام .

وكشفت الحديدي عن أسباب  عقد البرلمان لهذه الجلسة  للرد على طلبات الاحاطة  قائلة : " الجلسة تأتي في وقت حاسم  لإنه بعد 45 يوم من إندلاع المعارك في  قطاع غزة  يبدو السيناريو واضح  وهو مضي تل أبيب في عملية التهجير.

السيناريو واضح  والتنفيذ على الأرض

وتابعت لميس الحديدي: "السيناريو واضح  والتنفيذ على الأرض  جاري ومش شرط يبقى فيه تصريحات رسمية في إسرائيل التهجير من الشمال للجنوب  بدأ بعملية موسعة، فقد قالت إسرائيل إنها  تعمل على هدم البنية التحتية لحماس بينما في طريقها دكت نحو 50% من شمال القطاع ووسطه ودفعت نحو مليون ونصف  للهجرة والنزوح جنوباً والأن   بدأ الهجوم جنوباً لدفعهم للمزيد من النزوح ".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحديدي لميس الحديدي التهجير بوابة الوفد لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كواليس بيان الزمالك برفض لعب مباراة القمة

حسم مسؤولو الزمالك موقفهم النهائي بشأن خوض مباراة القمة أمام الغريم التقليدي "الأهلي" والمقرر إقامتها مساء غدًا الثلاثاء.

كواليس بيان الزمالك بشأن عدم خوض القمة

واستقر مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب على تمسكهم بموقفهم المعلن بعد مباراة المصري البورسعيدي بعدم استكمال مباريات الدور الثاني حتى انتهاء كافة مؤجلات الدور الأول من البطولة.

من جانبه أخطر مجلس إدارة نادي الزمالك مسؤولي رابطة الأندية المصرية بعدم حضور الفريق الأبيض لمواجهة الأهلي بالدوري المصري غدًا.

مدافع الزمالك ينتظم في التدريبات الجماعية استعدادًا للفترة المقبلة عاجل.. إيقاف قيد الزمالك مجددًا

ومن المنتظر أن يعلن مجلس إدارة نادي الزمالك التصعيد ضد رابطة الأندية والاتحاد المصري لدى المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم.

وفي نفس السياق ينتظر عشاق ومحبو الزمالك البيان الرسمي للمتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي الأبيض بعد قليل عبر شاشة النادي الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يستعد لـ السيناريو الكابوس.. انتخابات فرنسا تثير القلق
  • حزب الله: فيديو هدهد نموذج لقدرة المقاومة على استهداف العمق الإسرائيلي
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • مخطط إسرائيلي لضم الضفة الغربية لإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • تركي آل الشيخ يكشف عن برومو مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا (فيديو)
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • عاجل.. كواليس بيان الزمالك برفض لعب مباراة القمة
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي