شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الزُبيدي يدعو لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل للمليشيا ويعلن عجز الحكومة اليمنية والسفير الامريكي يلبي الطلب، جدد عيدروس الزُبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، دعوته للمجتمعين الإقليمي والدولي لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزُبيدي يدعو لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل للمليشيا ويعلن عجز الحكومة اليمنية والسفير الامريكي يلبي الطلب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزُبيدي يدعو لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل...

جدد عيدروس الزُبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، دعوته للمجتمعين الإقليمي والدولي لاتخاذ موقف حاسم من التحشيد المتواصل للمليشيا الحوثية.وأكد الزبيدي لدى استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن، على أهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي للقيام بدوره في تأمين البلاد، وحماية المناطق المحررة من اعتداءات مليشيا الحوثي التي ترفض كل الجهود الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام.وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الاقتصادية في المحافظات المُحررة في ظل الانهيار المتواصل في سعر صرف العملة المحلية جراء استمرار توقف صادرات النفط إثر الهجمات الحوثية على المنشآت النفطية في شبوة وحضرموت.وجدد التأكيد على أن الحكومة أصبحت عاجزة عن القيام بالمهام المناطة بها لإنعاش الوضع الاقتصادي وتقديم الخدمات للمواطنين. وطالب الأشقاء في دول التحالف العربي والمجتمع الدولي، بتقديم دعم عاجل لمنع المزيد من الانهيار، وانتشال الأوضاع الإنسانية في عموم البلاد.و استعرض اللقاء الجهود التي تبذلها القوات الأمنية في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية، وشبكات تهريب الأسلحة للمليشيا الحوثية، وجهود تأمين خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، والسُبل الممكنة لتعزيز دورها في هذا الجانب.بدوره جدد السفير فاجن موقف حكومة بلاده الداعم لتماسك مجلس القيادة الرئاسي اليمني وجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الرامية للوصول إلى سلام عادل ومستدام يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد حرص حكومة بلاده على مواصلة الدعم الإنساني لليمن وتعزيز الدعم الأمني ورفع قدرات قوات مكافحة الإرهاب، وخفر السواحل، وحرس الحدود.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحليمي: مقيمون جزائريون رفضوا إحصائهم ولو كان الأمر بيدي لأجبرتهم على العودة إلى بلدهم

زنقة20ا الرباط

كشف المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، أن بعض المواطنين الجزائريين القاطنين رفضوا إجراء عملية الإحصاء خلال زيارة الباحثين للمنازل التي يقطنونها”، دون أن يحدد المدن التي يتواجدون بها.

وقال المندوب السامي، في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس، بمناسبة إتمام عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، إنه ” أن هؤلاء الجزائريين رفضوا التجاوب مع باحثي الإحصاء ولو كان الأمر بيدي بسبب رفضهم الإحصاء لقمت بجمعتهم ونقلهم كلهم إلى الحدود ليرجعوا لبلدهم”.

وأبرز المتحدث ذاته، أن باقي المواطنين الأجانب القاطنين بالممملكة تجاوبوا بإيجابية مع باحثي الإحصاء العام وادلو بمعطياتهم حسب الأسئلة الموجهة لهم.

وأشار الحليمي إلى أن عدد المشاركين في عملية الإحصاء بلغ 55 ألف شخص ساهموا في إحصاء ساكنة المغرب على مستوى التراب الوطني.

يشار إلى أن المندوبية السامية للتخطيط أعلنت إلى الرأي العام أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر قد انتهت مع حلول منتصف ليلة يوم الإثنين 30 شتنبر 2024، والذي كان قد انطلق يوم 01 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • الحكومة اليمنية تدين حملة الاختطاف الحوثية ضد النشطاء وتعتبرها ممارسات إجرامية
  • الحكيم والسفير الإيراني يدعوان لتطبيق القوانين ومخرجات الشرعية الدولية على إسرائيل
  • محافظ الإسكندرية والسفير الايطالى يبحثان سبل التعاون بين الجانبين
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • موقف من لم يستكمل خطوات التصالح في مخالفات البناء.. إليك آخر موعد
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • الحكومة اليمنية تحذر من استحواذ الحوثيين على أصول وأرصدة شركة التبغ “كمران”
  • فيفا يبدأ بتحقيقين لاتخاذ قرار بشأن إيقاف الاتحاد الإسرائيلي
  • الحليمي: مقيمون جزائريون رفضوا إحصائهم ولو كان الأمر بيدي لأجبرتهم على العودة إلى بلدهم
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً