إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

استطاع نسور قرطاج تأكيد انطلاقتهم القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، إذ تدين تونس بفوزها إلى قائدها صانع ألعاب العربي القطري يوسف المساكني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لتونس بعد الأول على ضيفتها سان تومي وبرينسيبي برباعية نظيفة بينها هدف للمساكني الجمعة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس.

وإلى ذلك، استعادت تونس صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن غينيا الاستوائية التي تغلبت على مضيفتها ليبيريا 1-0 الإثنين، وبفارق ثلاث نقاط أمام ملاوي وناميبيا التي فازت على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 2-0 في مدينة أغادير المغربية.

ثلاث نقاط ثمينة لأسود الأطلس خارج الديار

ومن جهته، استهل المنتخب المغربي مشواره في التصفيات بفوز ثمين على مضيفته تنزانيا 2-0 في دار السلام ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وهي المباراة الأولى للمغرب الذي أبهر العالم بأسره في النسخة الأخيرة لمونديال قطر أواخر العام الماضي عندما بلغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، بعدما ألغيت مباراته الأولى أمام إريتريا التي انسحبت من التصفيات.

هذا، ولم يجد المنتخب المغربي أي صعوبة في تحقيق الفوز وكان بإمكانه الخروج بثلاثية لولا إهدار مدافعه وباريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

وإلى ذلك، نجح جناح غلطة سراي التركي حكيم زياش في منح التقدم للمغرب بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة خدعت الحارس كويسي كاواوا (28).

ثم عزز المنتخب المغربي تقدمه في الشوط الثاني عندما مرر زياش كرة على طبق من ذهب إلى لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري بيمناه من مسافة قريبة فارتطمت بالمدافع باكاري موامنييتو وعانقت المرمى الخالي (54). وتلقت تنزانيا ضربة موجعة بطرد مدافعها نوفاتوس ميروشي بسبب الإنذار الثاني (65).

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب وتنزانيا سيلتقيان في 17 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة سان بيدرو العاجية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم أفريقيا.

وبهذا الفوز، تصدر المغرب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بفارق الأهداف أمام زامبيا والنيجر وتنزانيا، إذ لعبت جميعها مباراتين حتى الآن.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كرة القدم منتخب تونس منتخب المغرب كأس العالم رياضة إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل غزة فلسطين النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادا لمواجهة الإكوادور في كوبا أمريكا

عاد النجم ليونيل ميسي للتدريبات الجماعية في صفوف منتخب الأرجنتين اليوم الثلاثاء، استعدادًا لمواجهة الإكوادور المقرر لها يوم الخميس المقبل ضمن منافسات دور الـ8 من بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتعافى ميسي من الإصابة التي لحقت به على مستوى الفخذ ولم يتدرب مع منتخب الأرجنتين منذ فوز فريقه على تشيلي يوم 25 يونيو الماضي، ولم يشارك في فوز التانجو على بيرو في دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا.

واستهل منتخب الأرجنتين مشواره في الدور الأول من كوبا أمريكا 2024، بالفوز على كندا في مباراة الافتتاح على ملعب مرسيديس بينز في أتلانتا بهدفين دون رد، ثم عاود تحقيق الفوز في الجولة الثانية من دور المجموعات بالفوز على تشيلي بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة من المباراة واختتم مبارياته في دور المجموعات بالفوز على بيرو بهدفين دون رد وسط غياب نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

 

الأرجنتين ضد بيرو

وحقق منتخب الأرجنتين العلامة الكاملة في دور المجموعات بكوبا أمريكا بعد فوزه على منتخب بيرو 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب هارد روك، في آخر جولات المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 14 يوليو المقبل.

وتأهل منتخب كندا الذي يشارك لأول مرة في بطولة كوبا أمريكا 2024 إلى الدور ربع النهائي رفقة منتخب الأرجنتين عن المجموعة الأولى، فيما ودع منتخب تشيلي صاحب نسختي 2015،2016 البطولة بجانب بيرو.

 

وجاء ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء دور المحموعات كالتالي:

1- الأرجنتين 9 نقاط

2- كندا 4 نقاط

3- تشيلي نقطتين

4- بيرو نقطة واحدة

بينما تأهل منتخب الإكوادور إلى الدور ذاته عقب تعادله مع المكسيك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، متفوقًا عليه بفارق الأهداف، حيث يمتلك كل فريق 3 نقاط.

 

موعد مباراة الأرجنتين والإكوادور

يلتقي منتخب الأرجنتين متصدر المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية الإكوادور في الدور ربع النهائي من البطولة والتي تقام فجر الجمعة في تمام الساعة الرابعة صباحًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

مقالات مشابهة

  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • بكالوريا 2024.. الشروع في التصحيح الثاني
  • العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادا لمواجهة الإكوادور في كوبا أمريكا
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة