تدمير أكثر من 12 دبابة وآلية للعدو وقصف عدد من المستوطنات

 

الثورة / متابعات
تخوض المقاومة الفلسطينية ملاحم بطولية في تصديها لقوات العدو الصهيوني، في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وتواجه وتشتبك مع جنود العدو من مسافة صفر، وتستهدف وتدمر المزيد من دبابات واليات العدو المتوغلة
وفي الجديد عرضت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد من التحام مجاهديها بجنود «الجيش» الإسرائيلي، وإيقاعهم في «كمائن الموت» التي أعدّها مجاهدوها.


وتضمّنت المشاهد استهداف الكتائب لقوات من جنود العدو داخل منزلٍ تحصنت به في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى لقطاع غزّة.
وأكّدت كتائب القسّام أنّها قصفت مستوطنة «تل أبيب» برشقةٍ صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزّة.
ومن جهتها، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد من استهدافها لآليات االعدو المتوغلة في محاور القتال بمدينة غزة.
كما نشرت السرايا مشاهد بعنوان «حمم الهاون»، والتي توثّق استهدافها مواقع وتحشدات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف من هذا النوع.
وأعلنت «السرايا» أنها قصفت القواعد العسكرية: «رعيم» و»نير عوز» و”مفتاحيم”، في غلاف غزّة، برشقات صاروخية مركزة.
وأكدت استهدافها 9 دبابات إسرائيلية و 3 ناقلات جند ومركبة عسكرية بعدّة محاور.
وأمس، كشف الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، استهداف 60 آلية عسكرية إسرائيلية من مختلف الأنواع، خلال 72 ساعة، وتنفيذ العمليات النوعية ضد قوات الاحتلال في محاور تقدمها.
وتأتي هذه الضربات في إطار استمرار المقاومة الفلسطينية بمواجهة قوات الاحتلال المتوغّلة في القطاع موقعةً الخسائر المادية والبشريةـ، وضمن معركتها «طوفان الأقصى» لليوم الـ 46.
وفي السياق أظهرت صور أقمار صناعية حصلت عليها «الجزيرة» اتخاذ قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مستشفى الشفاء ومدارس إيواء النازحين منطقة تمركز وتمترس للآليات العسكرية.
وفي الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة ردّت المقاومة الإسلامية في لبنان امس على استهداف العدو الإسرائيلي الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري ‏وسائر الشهداء المدنيين.
واستهدفت المقاومة الإسلامية في ردّها قوّة من «الجمع الحربي» التابع للاستخبارات العسكرية للعدو في أثناء ‏وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة المنارة بصاروخين موجهين بعد ظهر امس ما أدى الى سقوط عناصرها ‏بين قتيل وجريح. ‏
كما استهدف حزب الله اللبناني تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وحقق فيه إصابات مباشرة، مشيرا إلى استهدافه أيضا موقع جل الدير «بالأسلحة المناسبة
واستشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طير حرفا جنوبي لبنان.
وبالتزامن، استشهد 4 أشخاص بعد استهداف سيارتهم في منطقة الشعيتية جنوبي لبنان. وأيضاً، استشهد مدنيان اثنان خلال عدوانٍ إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا الجنوبية، هما لائقة سرحان (80 عاماً)، والمتعاون مع قناة الميادين حسين عقيل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال

قال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد ركن حاتم كريم الفلاحي إن الواقع يشير إلى أن المقاومة الفلسطينية استعادت مقدراتها الكاملة على تصنيع معداتها العسكرية، وأنها تنفذ عمليات مشتركة ضد جيش الاحتلال بمستوى احترافي عال، في الشجاعية والمناطق الأخرى.

وأضاف -خلال التحليل العسكري للحرب على غزة- أن مصادر أميركية وإسرائيلية أشارت إلى أن المقاومة استطاعت تعزيز صفوفها بعد 9 أشهر من القتال، وأنها عادت بزخم عال في جميع مناطق قطاع غزة.

وأشار الفلاحي إلى أن هذه الأمر يعتبر فشلا ذريعا للاحتلال الذي من جعل تدمير مقدرات المقاومة أحد أهداف عمليته العسكرية في قطاع غزة.

وأرجع الخبير العسكري تكرار وقوع قوات الاحتلال في "الكمائن المركبة" مرة بعد أخرى إلى أن المقاومة تعتمد أسلوب "القتال الخاص"، الذي يبنى على الكمائن والغارات إضافة إلى الدوريات.

كما أشار إلى عوامل أخرى مثل قلة المعلومات الاستخباراتية وافتقاد الجندي الإسرائيلي إلى الخبرة القتالية وتدني روحه المعنوية، الأمر الذي يؤدي إلى استمرار وقوعه بالأخطاء نفسها، في مواجهة المقاومة التي تفاجئ جيش الاحتلال كل مرة في موقع لم يكن يتوقعه.

محور نتساريم

ويرى الخبير العسكري أن عمليات التوغل التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي باتجاه مناطق تل الهوى والصبرة والشيخ عجلين وحي الزيتون مرتبطة بتأمين الحماية لمحور نتساريم، وأن حاجة الاحتلال لهذه التوغلات زادت الآن بعد سحب الرصيف العائم من قبل أميركا.

كما أوضح الفلاحي -في تحليل سابق- أن العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الشجاعية شرقي القطاع، إشارة إلى أن ما يجري هناك ليس بمعزل عما يجري في تل الهوى وبقية المناطق في غرب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الاحتلال يهدف إلى منع فصائل المقاومة من وصول قواتها واستهدافها في تلك المناطق.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت أنها تخوض اشتباكات ضارية من المسافة صفر مع قوات إسرائيلية في حي الشجاعية.

وتعد العملية العسكرية في الشجاعية، التي بدأها الجيش الإسرائيلي دون إنذار سكان الحي، الثالثة من نوعها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تفجّر آليات متنوعة للاحتلال في تل السلطان برفح
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت