أدانت الولايات المتحدة إطلاق كوريا الشمالية، يوم الثلاثاء، قمرا صناعيا للتجسس، والذي تقول بيونج يانج إنه كان ناجحا بعد فشل المحاولات السابقة في وقت سابق من هذا العام.

وذكر بيان أصدره البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تدين بشدة إطلاق الصاروخ الذي يعد انتهكا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لأنه استخدم تكنولوجيا الصواريخ الباليستية التي منعت الأمم المتحدة بيونج يانج من استخدامها.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وفريق الأمن القومي التابع له يقومان بتقييم الوضع بالتنسيق الوثيق مع حلفائنا وشركائنا، نحث جميع الدول على إدانة هذا الإطلاق وندعو (كوريا الشمالية) إلى الجلوس إلى الطاولة لإجراء مفاوضات جادة".

وأطلقت كوريا الشمالية بنجاح قمرا صناعيا للاستطلاع، يسمى "ماليجيونج-1"، مساء الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية التي تديرها الدولة.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن بيونج يانج ستواصل إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية إلى الفضاء في المستقبل.

وشهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الإطلاق الناجح، وتعتقد بيونج يانج أن القمر الصناعي سيدافع عن البلاد من التهديدات، بما في ذلك الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة البيت الأبيض كوريا الشمالية الولایات المتحدة کوریا الشمالیة بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي

تحادث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع رئيس مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ، وتعهد بتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء الاجتماع في الذكرى السنوية لقمة نادرة بين كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام الماضي في مركز "فستوشني كوسمودروم" الفضائي في منطقة أمور الروسية، حيث تعهد كيم "بدعمه الكامل" لموسكو.

وفي محادثاتهما أمس الجمعة، تبادل كيم وشويغو "وجهات النظر حول قضايا تعميق الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتعزيز التعاون للدفاع عن المصالح الأمنية المشتركة وعن الوضع الإقليمي والدولي"، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين توصلا إلى "توافق مرض" حول القضايا المطروحة.

كما أكد كيم تطور علاقتهما الثنائية في السياسة والاقتصاد والثقافة بشكل فعال، بعد القمة مع بوتين، في يونيو(حزيران) الماضي.

North Korean leader Kim Jong Un met with top Russian security official Sergei Shoigu and discussed deepening strategic dialog between the two countries, state media KCNA said on Saturday. #News5

READ: https://t.co/dwzFPLcRfe pic.twitter.com/JMiDDT1TMm

— News5 (@News5PH) September 14, 2024

وتعهد كيم بالاستمرار في توسيع التعاون مع روسيا بروح معاهدة الشراكة الموقعة بين الزعيمين خلال اجتماعه مع الرئيس بوتين، والتي تتضمن بنداً للدفاع المشترك.

مقالات مشابهة

  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الاستخبارات الأوكرانية: إمدادات المدفعية من كوريا الشمالية لروسيا تشكل مشكلة كبيرة وتؤثر على ساحة المعركة
  • الاستخبارات الأوكرانية: كوريا الشمالية أكبر تهديد لنا بين جميع حلفاء روسيا
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • بمكالمة هاتفية..ترامب يعد بحل المشاكل مع كوريا الشمالية وإيران
  • شويغو في كوريا الشمالية لتعزيز الحوار الإستراتيجي
  • كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية
  • الولايات المتحدة: مستعدون للتفاوض مع كوريا الشمالية دون شروط مسبقة