أكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية.

أخبار متعلقة

إنشاء 20 باكية أخرى.. محافظ القليوبية يتفقد السوق الحضاري بالقناطر الخيرية

تمهيدا لافتتاحه.

. محافظ القليوبية يتفقد الفرش الطبي والإداري لمستشفى القناطر الخيرية

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بنها

«شباب القليوبية»: طرح المساحات غير المستغلة للاستثمار بنظام الانتفاع

محافظ القليوبية يتفقد مقر حملة «100 يوم صحة»

طالبهم بتقنين أوضاعهم.. محافظ القليوبية يشن حملة على الإشغالات في بنها (تفاصيل)

القليوبية تحصد 3 مراكز بأوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية في المدارس الفندقية

محافظ القليوبية: انتشار الحملات لتنفيذ المرحلة الأخيرة من الموجة 21 لإزالة التعديات على الأراضي

وقال المحافظ، الإثنين، خلال تفقده أعمال إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحل مشكلة القمامة بالمدينتين، إن المحافظة تسعى لإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة تغطي جميع مدن المحافظة بمدينة بنها على مساحة 9.5 فدان، لتخدم مدن بنها وكفر شكر وإنشاء محطة وسيطة لجمع القمامة بالخانكة على مساحة 3.5 فدان لتخدم مدينة الخانكة للقضاء على مشكلة القمامة بالإضافة إلى توسعة المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة لاستيعاب أكبر قدر من المتولد من القمامة بشبرا الخيمة.

وأوضح أن إنشاء المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية وقليوب، يأتي ضمن خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة بالمحافظة وإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة وفرزها بجميع مدن المحافظة، حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلى 38% وجاري إنشاء القواعد الخرسانية وتم الانتهاء من السور الخارجي.

وأكد المحافظ أن المحطة الوسيطة تقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 10 آلاف طن يوميا. وسيتم إنشاء خط فرز بالمحطة سيقلل عملية نقل القمامة بنسبة 40% وسيتم الانتهاء منها في شهر أكتوبر القادم، وتم إسناد الأعمال إلى إحدى الشركات وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع 40 مليون جنيه، وستخدم المحطة مدينتي القناطر الخيرية وقليوب وسيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة ومن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

جاءت الجولة بحضور اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندس حسام العيلة مدير المشروعات بمديرية الإسكان.

محافظة القليوبية اخبار محافظة القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان محافظة القليوبية المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية وقليوب إنشاء المحطات الوسيطة منظومة النظافة تراكمات القمامة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محافظة القليوبية منظومة النظافة محافظ القلیوبیة یتفقد

إقرأ أيضاً:

حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية

تنفيذاً لتعليمات المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الجهود على مدار الساعة لتحسين مستوى النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع والطرق العامة ونقلها للنقطة الوسيطة حفاظاً على صحة المواطنين.

تابع رئيس مركز ومدينة الزقازيق أعمال النظافة العامة والتجميل بالطرق الرئيسية والوحدات المحلية، كما اطمأن رئيس المركز على حالة الطرق بالوحدة المحلية بشيبة وطريق الزنكلون لمتابعة كافه الاعمال التى تتم بالطريق العام والتى تضمنت رفع الأتربة والمخلفات وكافة الإشغالات، ثم التوجه إلى طريق الأحرار لمتابعة كافة أعمال النظافة التى تتم هناك، ثم اتجه إلى منطقة الزراعة لمتابعة سير أعمال النظافة وصولاً إلى طريق الشوبك ومنها إلى طريق بنى عامر، وذلك لمتابعة كفاءة الطرق العامة للحفاظ على الشكل الحضارى وتوفير أجواء لائقة وصحية لجميع المواطنين.

واستكمالاً لأعمال التجميل والتطوير بمدينة منيا القمح، قامت إدارة البساتين برئاسة مركز ومدينة منيا القمح باستكمال أعمال قص وتهذيب الأشجار والتجميل والتطوير بالمدينة حرصاً على المظهر الحضارى الذى يليق بمدينة منيا القمح وأهلها، كما شملت الأعمال رفع تجمعات بؤر القمامة والمخلفات والرتش بشوارع وكنس جميع الطرق ورفع القمامة والأتربة، وتم إرسال جميع المعدات إلى النقطة الوسيطه لمقلب القمامة تمهيداً لرفعها إلى المقلب العمومي بمدينه العبور.

وفي مركز أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالصوة تم متابعة أعمال النظافة شملت (مجمع المصالح الحكومية بالصوة طريق الصوة / السناجرة امام الوحدة الصحية بالسناجرة - مركز شباب السناجرة - نظافة طريق أبوحماد/ الزقازيق) وذلك لتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وقامت رئاسة حي ثان الزقازيق بمتابعة مجهودات إدارة تجميل الطرق والتي عملت على غسل الأرصفة بكوبري المحافظة وأماكن متفرقة لإظهار المدينة في أبهى صورة حضارية.

مقالات مشابهة

  • رفع 300 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط بالمنيا
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة للمدارس
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • محطات فى قضية طفل أسيوط ضحية التنقيب عن الآثار
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • ملفات ومطالب أبناء القليوبية على مائدة المحافظ الجديد.. الصحة والأسواق والمواقف العشوائية