عرضت فضائية العربية، مشاهد ترصد استشهاد أفراد من أسرة محمد عوض مراسل القناة في مخيم النصيرات وسط غزة، بسبب القصف الإسرائيلي.

وقال محمد عوض، مراسل قناة العربية، “اليوم نزف في عائلتي 3 من الشهداء، وهم الشهيدة غدة أبو دان زوجة ابن عمي، وأبنائها كريم طارق عوض، وجود طارق عوض”، موضحا أنهم تم استهداف المنطقة المتواجدون بها في النصيرات.

وأضاف أنه تم دفن الشهداء ولم يستطيعوا إلقاء نظرة الوداع عليهم، ونحسبهم عند الله شهداء ولا نزكي على الله أحد، أطفال في عمر الزهور، وتم استهدافهم أثناء نزوحهم من المناطق الشمالية إلى الجنوبية، حيث تدعي إسرائيل أنها أماكن آمنة".

"مفعول سحري لانقاص الوزن"..تعرف على فوائد القمح للرجيم إعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم موقف جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي ومدير الشئون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة، إن هناك ضغط كبير على حكومة نتنياهو داخل المجتمع الإسرائيلي مما يدعوها لقبول صفقة تبادل الأسرى.

وأشار فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن موقف جيش الاحتلال الإسرائيلي حرج، حيث لم تحقق إسرائيل أي هدف من أهدافها منذ بدء حربها على حماس ولن تجد أمامها سوى قبول الهدنة.

وأضاف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي ومدير الشئون المعنوية الأسبق للقوات المسلحة، أن موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضا أصبح صعب بسبب دعمه لإسرائيل، وهناك تهديد لشعبيته، حيث خسر أصوات 4 ولايات من الداعمين له.

ولفت إلى أن المخابرات الإسرائيلية أثبتت فشلها منذ بدء الحرب على غزة، متوقعا استمرار الحرب الفترة المقبلة، وحال إتمام هدنة بين الطرفين، فإن حركة حماس ستعود أقوى لأنها أصبحت منهكة الآن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية العربية مراسل العربية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إنّ بيروت تتعرض إلى الكثير من الغارات الجوية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أنّ القصف الإسرائيلي طال عددا من الأحياء اللبنانية مثل الليكي وبئر العبد والبراجنة عبر سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتواصلة التي استهدفت ما يقرب من 5 مباني سكنية، فضلا عن قصف مبنى خاص بإحدى الوسائل الإعلامية في الضاحية الجنوبية، ولكن لم تصدر وزارة الصحة أعداد الشهداء والجرحى.

لبنان تتعرض إلى نزوح جديد

وأضاف أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر أمس بعض المنشورات بإخلاء بعض المباني في بعض المناطق المتواجدة في مختلف الأحياء اللبنانية، بهدف النزوح من هذه المناطق، مشيرا إلى أنّ المنظمات الدولية قدرت الأرقام الأولية لدعم لبنان عبر إطلاق نداء استغاثة إنسانية يشير بأنّ لبنان تحتاج إلى 426 مليون دولار، لتقديم الدعم على كل المستويات سواء الغذائي أو الصحي أو التعليمي من أجل توفير الخدمات للنازحين.

الضغط على مراكز الإيواء

وواصل مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ التصعيد الإسرائيلي في الجنوب اللبناني دفع إلى زيادة حركة النزوح، ما شكل ضغطا كبيرا على مراكز الإيواء.

مقالات مشابهة

  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • الاحتلال أباد 902 عائلة فلسطينية وقتل جميع أفرادها في قطاع غزة
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • مراسل سي ان ان: الصواريخ الإيرانية استهدفت الموساد الإسرائيلي (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ممثلة سودانية حسناء تحكي قصتها مع أحد أفراد الدعم السريع بعد أن تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة في الشارع العام كادت أن تودي بحياتها