أكد رئيس مجلس إدارة شركة تنمو سهيل القصيبي أن اختصاص شركة تنمو الاستثمار في الشركات البحرينية والشركات البحرينية الناشئة بمجال التقنية، وحيث استثمرت الشركة في خمس وثلاثين شركة بحرينية ناشئة، ولكن طبيعة الاستثمار الجريء هو أن أغلب الشركات تخفق وهذا يعد شيئًا طبيعيًا جدًا، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن استثمارات أخرى جديدة خلال الأسابيع القادمة.

أوضح القصيبي للأيام الاقتصادي على هامش ندوة ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بدعم من تمكين، والمقام في «ذا كلكتيف هب» بجمع يتيم في المنامة مساء أمس، أن شركة تنمو استثمرت في بعض الشركات التي نجحت بشكل قوي جدًا مع توسعها إلى أسواق إقليمية وعالمية خارج البحرين ومن ضمنها شركة «أيت أب»، والتي توسعت على نطاق 93 دولة حول العالم، وكذلك توجد استثمارات في شركات بحرينية ناشئة أخرى وهي مستمرة بالتوسع. وحول ارتفاع سعر الفائدة والتضخم ونقص السيولة قال القصيبي إن شركة تنمو لم تتأثر بشكل كبير من أزمة التضخم ورفع سعر الفائدة ونقص السيولة؛ لأن شركة تنمو تعتبر شركة قابضة تستثمر رأس المال الذي بدورة يستثمره المساهمون ولا تدير الشركة أموالاً أخرى كأموال أشخاص أو شركات أو صناديق الاستثمار والمخاطر، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة ربما يعود لصالح شركة تنمو؛ لأن تقييمات الشركة الناشئة ستقل ما يعني أن المستثمر سيتفيد من تقليل انخفاض تقييم الشركات الناشئة. وأشار إلى أن خلال 9 أشهر الأول من سنة 2023 في الشرق الأوسط قل فيها الاستثمار مقارنة بالعام الماضي بحوالي 40%، ولكن في شركة تنمو نستمر في الاستثمار في الشركات خلال الفترة القادمة القريبة وخلال السنوات القادمة أيضًا. وخلال الندوة تطرق القصيبي في محاضرته إلى الطرق التي تؤدي إلى تأهيل وتهيئة رائد الأعمال القائم والمقبل على الدخول بعالم الأعمال، وتعريف مصطلح رائد الأعمال بشكل مسبط ومفهوم لدى الحضور. وأضاف أن ريادة الأعمال تعني إطلاق مشروع تجاري وتطويره وإدارته من جميع النواحي مع الأخذ بعين الاعتبار كل المخاطر المالية المرتبطة به، وأن هنالك عناصر لريادة الأعمال منها الابتكار، والقدرة على اتخاذ القرارات، والتنظيم، والمخاطرة، والرؤية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

فيديو رومانسي.. هكذا احتفلت درة بعيد ميلاد زوجها

متابعة بتجــرد: نشرت الفنانة درة على حسابها الخاص بـ”إنستغرام” مقطع فيديو ضم مجموعة من اللقطات والصور الرومانسية التي تجمعها بزوجها رجل الأعمال هاني سعد، احتفالاً بعيد ميلاده.

وعلقت درة على الفيديو مهنئة زوجها بعيد ميلاده قائلة: “كل سنة وإنت بخير وصحة وسعادة حبيبي يا أغلى الناس”.

من ناحية أخرى، كانت درة قد كشفت تفاصيل تجربتها الأولى في عالم الإخراج بفيلمها الجديد الذي يحمل اسم “وين صرنا”، قائلة: “الفيلم ينتمي لنوعية الأعمال الوثائقية التسجيلية، ويسلط الضوء على أرض فلسطين والقضية الفلسطينية، كما نبرز عددًا من الجوانب الحياتية والواقع بمنظور وشكل جديد”.

تابعت: “نحن حاليًا في مرحلة المونتاج ومن المقرر عرضه قريبًا، وسعيدة للغاية بتحقيق أحد أحلامي وخوض تجربة الإخراج وأتمنى أن أكررها مرة أخرى”.

يُذكر أن درة غابت عن المشاركة في الموسم الرمضاني الماضي، بعدما تأجل مسلسلها “أزمة نسب”، ويشاركها البطولة فيه كل من نبيل عيسى، هند عبدالحليم، إسلام جمال، فتوح أحمد، نهال عنبر، ومن تأليف محمد ناير وإخراج أحمد محمد عبده.

أما على مستوى السينما، فكان آخر أعمال درة فيلم “جدران”، والذي عرض في 2022، من تأليف هيثم مصطفى الدهان وإخراج محمد بركة، وشارك في بطولته كل من: نيقولا معرض، هند عبدالحليم، فراس سعيد، أحمد بدير، حنان سليمان، ونادر جودة.

View this post on Instagram

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk)

main 2024-10-05Bitajarod

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يستقبل سفيرة النرويج بالقاهرة ووفد شركة سكاتك للطاقة المتجددة
  • حسام هيبة: مصر نجحت في جذب عدد كبير من الشركات العالمية والفرنسية للاستثمار بها
  • تنظيم "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024" لتعزيز الاستثمار وتبادل الثقافة
  • فيديو رومانسي.. هكذا احتفلت درة بعيد ميلاد زوجها
  • وزير البترول يبحث مع رئيس شركة توتال إينرجيز الفرنسية زيادة الاستثمار
  • وزارة الاستثمار تدعم مشاركة الشركات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • بمشاركة أكثر من 1000 مستثمر و 60 شركة ناشئة .. فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • مؤسس Taskedin: تكني منصة للتواصل بين الشركات الناشئة والمستثمرين
  • هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»