جريدة الوطن:
2024-07-07@05:56:35 GMT

لا بديل عن السلام العادل والشامل

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

لا بديل عن السلام العادل والشامل

لا بديل عن السلام العادل والشامل

 

 

بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، وبفضل رؤية سموه الثاقبة، تؤكد دولة الإمارات دقة توجهاتها للتعامل مع كافة التحديات الإقليمية والدولية، وفاعلية مساعيها لإنهاء الصراعات والنزاعات، ومبينة أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لحماية المدنيين وتأمين إغاثتهم بالمساعدات الإنسانية وضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في الدفع نحو مسارات تضمن تحقيق السلام كما أكد سموه خلال المشاركة في الاجتماع الاستثنائي الذي عقده قادة مجموعة “بريكس” بشأن قطاع غزة عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك في كلمة وجهها بهذه المناسبة مجدِدَاً: “دعوة دولة الإمارات العربية المتحدة إلى حماية المدنيين في قطاع غزة وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وعاجل ومستدام دون عوائق والوقف الفوري لإطلاق النار”، ومبيناً سموه: “أن السبيل الوحيد لمعالجة هذه الأزمة هو إعادة إحياء عملية السلام من أجل التوصل إلى سلام عادل وشامل على أساس “حل الدولتين” وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

. ومشدداً سموه: “على ضرورة بذل المجتمع الدولي كل ما في وسعه لإنهاء الصراع وتخفيف معاناة المتضررين والعمل على إيجاد بيئة من السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط ومواصلة جميع الجهود لضمان أن يصبح الحوار والتعايش السلمي طريقاً للاستقرار في المنطقة”.

مواقف الإمارات الحكيمة التي تشدد عليها من مختلف المنابر وفي كافة المحافل بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه”، والهادفة إلى وقف التصعيد وحقن الدماء وتجنيب المنطقة والعالم بؤرة صراع جديدة، تواكبها تنفيذاً لأوامر سموه حملة استجابة إنسانية مشرفة تضاف إلى مسيرتها التاريخية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق، والتي تتم عبر مسارات عدة مثل حملة “الفارس الشهم 3″، لإيصال المساعدات التي تشكل شريان حياة للمحتاجين عبر عشرات الطائرات التي تقوم بنقل مئات الأطنان من مواد الإغاثة الضرورية، وكذلك إقامة مستشفى ميدانياً، بالإضافة إلى مكرمة سموه السامية باستقبال ألف طفل فلسطيني من غزة مع عائلاتهم لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة، وكذلك ألف من مرضى السرطان من مختلف الشرائح، تؤكد نبل الأهداف التي تعمل الإمارات على تحقيقها انطلاقاً من ثوابتها الأخلاقية والإنسانية .

العالم الذي يواكب الأحداث المأساوية التي يشهدها قطاع غزة، وارتفاع الضحايا المدنيين على وقع التصعيد والعنف وسط مخاوف من اتساع نطاقه، عليه أن يعمل على تحقيق السلام لأنه الخيار الكفيل بوضع حد للكارثة ومنع تكرارها، ولكونه الضامن الحقيقي والوحيد الذي يمكن أن يوفر أساساً قوياً للبناء عليه نحو مرحلة يسودها التعايش والأمن بين جميع الشعوب، وهو ما يشدد عليه عقلاء العالم والدول التي تتسم سياستها بالحكمة وفي مقدمتها الإمارات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48

أعلن اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، فوز الجناح المصري بمعرض دار السلام الدولي، بجائزة أفضل جناح بين الدول الأجنبية المشاركة، ضمن فعاليات الدورة الـ48 للمعرض المقام في دولة تنزانيا.

وقدمت رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة سامية صلوحي، درع التكريم إلى السفير المصري شريف إسماعيل، كأفضل جناح دولة أجنبية، فيما حصلت اليابان على المركز الثاني.

مشاركة مصر في معرض دار السلام

أكد اللواء شريف الماوردي، أهمية مشاركة مصر في معرض دار السلام، إذ يعد أهم فعاليه ترويجية للفرص الاستثمارية في دولة تنزانيا، مشيرا إلى أنه جرى العمل على مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، والتي تستمر فعالياته حتى 13 يوليو المقبل.

أضاف في بيان، أن الجناح المصري حظي بإقبال كبير من زوار المعرض منذ الافتتاح، مشيرا إلى أن الجناح ضم 25 شركة مختلفة الأنشطة التجارية والصناعية بهدف التواجد فى السوق الأفريقية .

أشار إلى أن معرض دار السلام يعد فرصة جيدة لعقد لقاءات مشتركة بين الجانبين المصري والتنزاني لتعميق العلاقات، خاصة أنه سيجري خلال فعاليات المعرض الاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، موضحا أن المعرض يعد نافذة كبيرة داخل السوق الأفريقية التي تسعى الدولة المصرية لتسويق المنتجات المصرية فيها.

يذكر أن الجناح المصري بمعرض السلام الدولي في دورته الـ48، يقع بموقع متميز بمدخل الصالة الدولية KARUME Hall على مساحة 297 مترا مربعا، ضم العديد من الصناعات بمجالات (الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية - الغذائية - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية).

معرض السلام الدولي في تنزانيا

يعد معرض دار السلام الدولي أهم حدث ترويجيًا سنويًا، يمثل سوقا تجارية تخدم نحو 60 مليون مستهلك في تنزانيا، بجانب منطقة شرق ووسط وجنوب إفريقيا.

كما يقدم المعرض منتجات بقطاعات مختلفة منه، الزراعة والأغذية والمشروبات والمنسوجات والملابس ومعدات التصنيع ومواد البناء والسيارات، المواد الكيمائية، والأخشاب، والأثاث، والخدمات التجارية، والمنتجات الهندسية، والآلات وتكنولوجيا المعلومات، والحرف اليدوية، والاستشارات والتدريب.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • دبي .. لا بديل عن الصدارة