أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) عن الموعد الذي ستنفذ فيه عملية إطلاق صاروخ “H3″ الفضائي الثقيل.

وحول الموضوع قال رئيس الوكالة:”بعد المحاولة الفاشلة التي جرت في مارس الماضي، نتوقع أن الإطلاق التالي لصاروح H3 سيتم في السنة المالية المقبلة أي ما بين (أبريل 2024 ومارس 2025)”.

وأضاف: ” لقد حققنا تقدما كبيرا فيما يتعلق بالموثوقية بالنسبة لهذا الصاروخ، لقد قررنا إطلاقه خلال فترة السنة المالية المقبلة، هذا القرار اتخذ بناء على نتائج الاختبارات الإضافية التي أجريناها على أنظمة الاحتراق للمحرك الأساسي للصاروخ”.

بدأ تطوير صواريخ “H3” عام 2013 بالتعاون في ما بين Mitsubishi  Heavy Industries  و JAXA، وكان من المقرر أن يطلق أول صاروخ من هذا النوع عام 2020، لكن العملية أجّلت بسبب اكتشاف اهتزازات في المحرك الرئيسي للصاروخ حينها.

وفي 7 مارس الماضي نفذت JAXA أول إطلاق لصاروخ “H3” من مركز “تانيغاشيما” للفضاء في محافظة كاغوشيما، لكن العملية أوقفت بعد دقائق من تحليقه بسبب عدم عمل محركات المرحلة الثانية فيه، وتم إسقاط الصاروخ في البحر شرق الفلبين.وكالات

 

 

 

 

 

 

“سبيس إكس” تفقد الاتصال بالمركبة Starship

 

أعلنت شركة سبيس إكس أنها لم تعد تتلقى معلومات عن رحلة المركبة الفضائية Starship، بعد إطلاقها التجريبي الثاني من المطار الفضائي في ولاية تكساس.

وجاء في بيان الشركة “لقد فقدنا بيانات المرحلة الثانية. ونعتقد أننا ربما فقدنا المرحلة الثانية”.

ويذكر أن المركبة الفضائية Starship أطلقت من مطار بوكا تشيكا في ولاية تكساس يوم18 نوفمبر، في الساعة 7.02 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (16.02 بتوقيت موسكو) وانفصلت المرحلة الأولى في الدقيقة الثالثة بعد الإطلاق بنجاح واجتازت المركبة حدود الفضاء وارتفعت إلى 148 كلم فوق سطح الأرض.

ووفقا لحسابات الشركة، تتضمن الرحلة التجريبية الثانية النموذجية دوران المركبة حول الأرض ومن ثم السقوط في المحيط الهادئ بالقرب من جزر هاواي.

وتعتبر المركبة الفضائية Starship أكبر وأقوى منظومة فضائية على الإطلاق، حيث جهزت المرحلة الأولى للصاروخ Super Heavy، بـ 33 محرك Raptor. ويعتبرها إليون ماسك منظومة النقل الواعدة التي ستستخدم في الرحلات إلى القمر والمريخ.

ويذكر أن تجربة الإطلاق الأولى للمركبة Starship التي جرت في شهر أبريل الماضي باءت بالفشل.وكالات

 

 

 

 

 

 

الاستهلاك المفرط للعلكة السكرية يسهم في تطور التسوس

 

وفقا للدكتورة ناتاليا بيلوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، اللبان في حد ذاته ليس ضارا بالجسم، ولكن ينبغي أن تؤخذ عدة فروق دقيقة في الاعتبار.

وتقول الطبيبة في مقابلة مع Pravda.Ru: “يمكن أن يؤدي مضغ العلكة بشكل غير منضبط ، إلى عواقب سلبية. لأن المضغ المستمر والمكثف يمكن أن يسبب إجهادا زائدا للمفاصل الفكية الصدغية ويؤدي إلى ألم في الوجه والرأس. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستهلاك المفرط للعلكة السكرية يمكن أن يساهم في تطور التسوس و مشكلات أخرى في الأسنان”.

وتنصح بيلوفا بمضغ اللبان “العلكة” الخالي من السكر لتقليل مخاطر تسوس الأسنان.

وتقول: “ينصح بمضغ العلكة لمدة لا تزيد عن 20- 30 دقيقة في المرة الواحدة، وتجنب مضغها  لمدة ساعة تقريبا للسماح لمفاصل الفك وعضلاته بالاسترخاء. ولكن بشكل عام، مضغ العلكة دون انضباط أو لتجنب الضغط غير الضروري على الفكين ليس له قيود مؤقتة ولكن قد يكون له موانع”.

وتقول: “تساعد حركة المضغ على تحفيز إفراز اللعاب، ما يساعد على حماية اللثة والأسنان بشكل طبيعي من تأثير البكتيريا والأحماض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد مضغ العلكة على تقليل مستوى التوتر والقلق، وكذلك تحسين الذاكرة والتركيز. ومع ذلك، يجب اختيار العلكة المناسبة ومراجعة طبيب الأسنان بصورة دورية للحفاظ على صحة تجويف الفم”.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

أيتن عامر: «السوشيال ميديا» أسهمت في نجاح أعمالي

 

قالت الفنانة المصرية أيتن عامر إن وسائل التواصل الاجتماعي ساهمت في نجاح أعمالها، وأكدت أنها تحضر حالياً للمشاركة في عمل درامي عربي ضخم يضم نخبة من نجوم الدراما العربية، ما اضطرها لعدم خوض السباق الدرامي الرمضاني لعام 2024 بمصر.

وكشفت أيتن عن تفاصيل آخر أعمالها السينمائية الجديدة «درويلة»، و«عنب»، واهتمامها في الفترة الأخيرة بإصدار أغنيات لدعم المرأة العربية.

وقالت أيتن إنها لأول مرة تقدم دور المطربة سينمائياً، وأوضحت أنها انتهت مؤخراً من تصوير مشاهدها في فيلم «درويلة»، حيث تجسد شخصية «ميكا» الفتاة الفقيرة التي تحلم بالشهرة والنجاح، فتعمل مطربة في ملهى ليلي، وتحارب الجميع حتى والدها من أجل تحقيق حلمها.

وتعرضت عامر لأزمة صحية خلال تصوير فيلم «درويلة»، ما أدى لتوقف التصوير أكثر من مرة، وأوضحت أنها في أحد أيام التصوير أصيبت بنزلة برد عنيفة، ولم تتعامل معها بشكل جيد، ما أدى لسقوطها خلال التصوير، وعلى إثر ذلك تم نقلها للمنزل وخضعت لعلاج مكثف.

وأشارت الفنانة المصرية إلى أن فيلم «درويلة» لن يكون الوحيد لها خلال الفترة المقبلة، وأوضحت: «لدي ثلاثة أعمال فنية جديدة سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة، مع هدوء الأوضاع في المنطقة، من بينها فيلمان تم الانتهاء من تصويرهما، هما (عنب) مع الفنان صلاح عبد الله، و(الجنينة) مع بيومي فؤاد، وحجاج عبد العظيم، ومحمد ثروت، وأحمد فتحي».

ولفتت إلى أنها تنتظر عرض مسلسلها (مغلق للصيانة) عربياً، ووصفته بأنه من الأعمال المحببة لقلبها. وأضافت أن هذا بخلاف مسلسل (عنبر 6) الذي تم عرضه خلال الأيام الماضية.

وأبدت عامر اهتمامها بتقديم الأغنيات الداعمة للمرأة خلال الفترة المقبلة، ووصفت الغناء بأنه «هوايتها المفضلة»، وقالت إنها تسعى لتقديم أعمال جيدة وهادفة، باعتبارها «من السيدات الداعمات لفكرة المرأة القوية التي تعتمد على نفسها»، بحسب قولها. وتابعت: «لدي ما يقرب من 4 أغنيات جديدة جميعها من أجل دعم المرأة وأقدمها بشكل خفيف خلال الفترة المقبلة»، ودعت جمهورها لـ«الاستماع لهذه الأغاني والتفاعل معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها ستحمل عدداً من النصائح التي تتمنى أن تستعين بها الفتيات في حياتهن»، بحسب قولها.

وعن إمكانية طرح أغنياتها الجديدة في ألبوم أجابت: «ربما أفكر في ذلك الأمر مع الانتهاء تماماً من تسجيل الأغنيات»، وأشارت إلى طرح الأغنيات بموقع «يوتيوب»، حتى يستطيع الجمهور الوصول للأغنيات بشكل أسهل وأسرع.

وتحقق أيتن التوازن بين الاهتمام بأسرتها وانشغالها الدائم بتصوير أعمالها الدرامية، مشيرة إلى أنها «تعمل أربعة أشهر في العام فقط»، مضيفة: «أغلبية أفلامي الأخيرة، كنت أصور جميع مشاهدي في أسبوع واحد، وباقي الوقت كنت أجلس فيه في المنزل مع أولادي، أنا بطبعي لا أحب الخروج من المنزل، بالإضافة إلى أن والدتي تعيش معي، كما أن شقيقتي داليا ووفاء تظلان طيلة الوقت معي أيضاً في المنزل، ولذلك أولادي لا يشعرون بغيابي عنهم».

وترى الفنانة المصرية أن اهتمامها بصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي له مردود جيد على أعمالها الفنية: «علينا الاعتراف بأن مواقع التواصل الاجتماعي لها أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ منها، وأنا بطبعي أحب الوجود عليها ومقابلة جمهوري، كما أنها ساهمت بشكل كبير في نجاح أعمالي الفنية والترويج لها».

وتشرك عامر جمهورها في اتخاذ القرارات، ولفتت إلى أن «أول بطولة سينمائية لها (يا تهدي يا تعدي) كان جمهور التواصل الاجتماعي هو صاحب اسم الفيلم».

وبررت عامر غيابها عن السباق الرمضاني لعام 2024، قائلة: «سأتغيب عن السباق الدرامي الرمضاني في مصر هذا العام، بسبب انشغالي بالتحضير لعمل درامي عربي ضخم يضم عدداً كبيراً من الفنانين العرب من سوريا ولبنان، يقدمه المنتج الكبير جمال سنان». وتابعت: «ليس لدي الحق حالياً في الحديث عن تفاصيله، ولكنه سيكون مفاجأة».وكالات

 

 

 

 

 

 

«باثفايندر 1».. سفينة هوائية جديدة بوقود الهيليوم

 

يتوقع الناس ازدياد زحمة السير على الطريق السريع 101 في «ماونت فيو» – كاليفورنيا، في الأيام أو الأسابيع المقبلة، لأن سائقي الدراجات والعربات سيبطئون سيرهم لمشاهدة سفينة «باثفايندر 1» الهوائية (بطول 124 متراً) التي بناها سيرغي غرين، الشريك المؤسس لـ«غوغل»، تحلق في السماء للمرة الأولى.

ووفقاً لموقع جمعية المهندسين الكهربائيين الأميركية، فإن شركة «إل تي إي ريسرتش» التي أسسها غرين عام 2015 لتطوير سفنٍ هوائية (مناطيد) للشحن ونقل المساعدات الإنسانية، حصلت على شهادة استحقاق جوي استثنائية لطائرتها المعبَّأة بالهيليوم في سبتمبر الماضي.

يتيح هذا الترخيص للسفينة الأكبر حجماً منذ «هايدنبرغ» المشؤومة، البدء باختبارات الطيران في مطار «موفيت فيلد» المدني- العسكري في وادي سيليكون، اعتباراً من لحظة إصداره.

وتسمح هذه الشهادة للشركة بتطيير «باثفايندر 1» على ارتفاع 460 متراً (1500 قدم)، وبالتالي في أجواء خليج جنوب كاليفورنيا، من دون التداخل مع الطائرات المتجهة إلى -أو من- مطارَي سان خوسيه وسان فرنسيسكو التجاريين.

في البداية، ستكون السفينة الهوائية الضخمة متصلة بصارٍ متحرك للاختبارات الخارجية الأرضية، قبل إطلاق 25 رحلة جوية تجريبية منخفضة الارتفاع، مدتها مجتمعة نحو 50 ساعة.

تصميم مطوَّرصحيحٌ أن تصميمها الضخم والجامد يعيدنا بالذاكرة للسفن الهوائية التي استخدمت في أوائل القرن العشرين، ولكن «باثفايندر 1» مختلفة تماماً عن أي سفينة هوائية ضخمة طارت من قبل.

تضم السفينة 96 محوراً من التيتانيوم الملحم، و288 أنبوب بوليمر معززة بألياف كربون خفيفة بدرجة كافية تتيح لها استخدام الهيليوم غير القابل للاشتعال بدل الهيدروجين المتفجر كغاز للرفع.

وتضم السفينة أيضاً 12 محركاً كهربائياً موزعة على الجانبين والذيل، بالإضافة إلى 4 دفات زعنفية تدعم الإقلاع والهبوط العمودي والتحليق بسرعات تصل إلى 120 كيلومتراً في الساعة. علاوةً على ذلك، توجد في التصميم طبقة مغلفة من فلوريد متعدد الفاينيل تحتوي على 13 كيس هيليوم مصنوعة من النيلون المقاوم للتمزق، وفي داخلها أنظمة «ليدار» لمراقبة مستويات الغاز.

وأخيراً وليس آخراً، تضم «باثفايندر 1» نظام دفع هجين بمحركَي ديزل (150 كيلوواط) يعملان إلى جانب 24 بطارية لتزويد المحركات الكهربائية بالطاقة، حسب عرض أخير قدمه آلان ويستون، الرئيس التنفيذي لشركة «تي إل إي ريسرتش». وأضاف أن الشركة تخطط لاستخدام الهيدروجين في النسخ المقبلة من السفينة على شكل وقود لخلايا الهيدروجين أو المحركات التوربينية، أو على شكل غاز للرفع.وكالات

 

 

 

 

 

 

مبيعات مزادات الخريف في نيويورك تتخطى ملياري دولار

 

تجاوزت مبيعات الأعمال الفنية بالمزادات العلنية في نيويورك ملياري دولار في أسبوع واحد، بحسب حصيلة لأنشطة دور كبرى في القطاع أبدت ارتياحها للأداء الجيد لهذه السوق رغم الأزمات الدولية. فقد اختتمت دارا سوذبيز وكريستيز العملاقتان في المجال، ومعهما دار فيليبس، موسم مزادات الخريف الجمعة الماضي، بعد عشرة أيام على انطلاقه في السابع من نوفمبر.

وبحسب حصيلة إجمالية أجرتها وكالة فرانس برس، بلغت إيرادات المزادات للدور الثلاث مجتمعة 2.1 مليار دولار، بفضل روائع من الفن الحديث والمعاصر بيعت خلال أمسيات راقية في نيويورك، حيث يتوافد هواة جمع ومشترون أثرياء يُبقون هوياتهم طي الكتمان في كثير من الأحيان إلى قاعات المزادات أو يشاركون في المزادات عبر الهاتف.

وأفاد رئيس دار فيليبس في القارة الأميركية جان بول إنغلين في بيان لها الجمعة عن “ثاني أعلى حصيلة إجمالية من الإيرادات في تاريخ فيليبس” مع مبيعات بقيمة 155 مليون دولار “بزيادة 11 في المئة مقارنة مع نوفمبر 2022”. ورأى رجل الأعمال في ذلك “علامة على الثقة في سوق عالمية تسجل أداء سليما”.

وقد باعت دار فيليبس عملا ضخما معاصرا للألماني غيرهارد ريختر بعنوان “أبستراكس بيلد 636” يعود إلى عام 1987 في مقابل 34.8 مليون دولار، وعملا آخر للفنان التكعيبي الفرنسي فرنان ليجيه بعنوان “14 يوليو” في مقابل 17.6 مليون دولار. ونالت دار سوذبيز للمزادات المملوكة للملياردير الفرنسي باتريك دراهي حصة الأسد من الإيرادات، إذ بلغت قيمة مبيعاتها 1.1 مليار دولار.

وأبرز القطع في المجال لوحة “امرأة الساعة” التي رسمها بابلو بيكاسو عام 1932، إذ بيعت في مقابل 139 مليون دولار، وهو ثاني أعلى سعر لعمل من توقيع الفنان الإسباني الذي توفي قبل نصف قرن، إضافة إلى عمل ضخم بعنوان “سيلف بورتريه آز أ هيل (بارت تو)” للأميركي جان ميشال باسكيا بيع في مقابل 42 مليون دولار.

وبيعت لوحة للفنان بول سيزان من عام 1891 بعنوان “أشجار الحور على ضفاف نهر إبتا” بسعر 30.7 مليون دولار، وعمل أنجزه الرسام الأميركي الشهير مارك روثكو “بدون عنوان” سنة 1968، واشتراه مزايد مجهول الهوية لقاء 23.8 مليون دولار. وأثارت دار سوذبيز للمزادات ضجة كبيرة خصوصاً من خلال بيعها سيارة فيراري من طراز “250 جي تي” عائدة إلى عام 1962 بسعر بلغ 51.7 مليون دولار. وأصبحت ثاني أغلى سيارة تباع في المزادات على الإطلاق في العالم، على ما أعلنت دار سوذبيز، مما يعكس الوضع الجيد للسوق رغم الأزمات.

وقال ناطق باسم دار “آر إم سوذبيز”، الفرع المختص من سوذبيز بالسيارات الفاخرة، إن إحدى النسختين الوحيدتين المتوافرتين من السيارة بيعت في مزاد سري أقيم عام 2022 في متحف تابع للشركة المصنعة الألمانية في شتوتغارت. وتفاخرت منافستها كريستيز المملوكة للملياردير الفرنسي فرنسوا بينو بتحقيق مزاداتها الخريفية في نيويورك 864 مليون دولار، ما يؤشر بحسب رئيسة الدار في الأميركتين بوني برينان إلى “استجابة قوية لدى السوق”.

ومن أبرز مبيعات الدار تحفة الرسام الانطباعي الفرنسي كلود مونيه “بركة زنبق الماء” التي بيعت بسعر 74 مليون دولار، وثلاث لوحات لبول سيزان بينها لوحة “وعاء الفواكه والزنجبيل” التي بيعت بسعر يقرب من 39 مليون دولار، وقد بيعت لحساب متحف لانغمات في مدينة بادن السويسرية، ما أثار جدلا في سويسرا بشأن ما اعتبره البعض عملية بيع بداعي المضاربة.

وفي ظل النزاعين في أوكرانيا وغزة والتضخم العالمي، لا تظهر سوق الفن التي تقودها الصين وآسيا “أي إشارات” إلى التباطؤ مع “طلب أقوى من أي وقت مضى”، وفق ما أكدت المسؤولة عن مزادات الفن المعاصر لدى دار سوذبيز كيلسي ريد ليونارد عند افتتاح موسم مزادات الخريف. ورأى خبير في القطاع، فضل عدم الكشف عن هويته، أنه من “الطبيعي” أن يستثمر “المضاربون الماليون” في الفن والرفاهية في خضم الأزمات الجيوسياسية وفي فترات التضخم. وفي العام 2022، حققت دور المزادات مبيعات مرتفعة إذ بلغ إجمالي إيرادات المزادات العالمية والخاصة أكثر من 16 مليار دولار.وكالات

 

 

 

 

 

 

كتاب الموضة من خلال 30 فيلماً سينمائياً

 

قامت الباحثة جرازيا دانونزيو وأستاذة تاريخ السينما ونظريات وتقنيات التلفزيون بجامعة بارما سارة مارتن بإعداد كتاب حول الموضة من خلال دراسة دقيقة لثلاثين فيلما من ذاكرة السينما العالمية منذ 1920.

ويحلل المجلد نوعًا فرعيًا سينمائيًا، وهو عرض الأزياء المدرجة في إطار سيناريوهات الأفلام والتي شقت طريقها إلى الولايات المتحدة في عشرينات القرن العشرين، قبل أن يتم تصديرها بنجاح أيضا في إيطاليا خلال سنوات الدكتاتورية الفاشية.

وفي الأصل كان عرض الأزياء بمثابة لحظة هروب أو كأداة لنقل أخبار الموسم. وينقسم الكتاب إلى جزأين، الأول يدور حول ولادة وتطور هذا النوع الفرعي، وجماليات أهم مصممي الأزياء والمخرجين الفنيين في الأفلام الثلاثين، والجزء الثاني يتحدث عن عرض الأزياء عندما يتحول إلى لحظة أساسية في القصة.وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الفيلم الأردني “إن شاء الله ولد” يفوز بأفضل عمل إخراجي ويرشح للأوسكار

 

بعد مشاركته بالعديد من الفعاليات والمهرجانات العالمية، حصد فيلم “إن شاء الله ولد” لمخرجه الأردني أمجد الرشيد جائزة أفضل عمل إخراجي أول، ضمن فعاليات النسخة 31 من المهرجان الدولي “فن التصوير السينمائي” في بولندا.

ولم تكن هذه الجائزة الأولى التي يحصدها الفيلم، فإلى جانب هذه الجائزة يضم الفيلم في رصيده 9 من الجوائز الدولية، إذ تلقى مؤخراً جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تسالونيكي السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة في جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادي، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي ضمن نسخته السادسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

“إن شاء الله ولد” هو فيلم درامي أردني من إنتاج عام 2023، من بطولة منى حوا، وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي.

ويناقش فيلم “إن شاء الله ولد” واقع المرأة العربية من خلال بطلة الفيلم “نوال”، والتي يتوفى زوجها فجأة، وتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

وكانت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اختارت “إن شاء الله ولد”  ليمثل الأردن في النسخة الـ96 للأوسكار، حيث ينافس في فئة أفضل فيلم أجنبي “غير ناطق بالإنجليزية”.وكالات

 

 

 

 

 

 

جهاز جديد يراقب التنفس وضربات القلب من الأمعاء

 

طورباحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا كبسولة للبلع لمراقبة المؤشرات الحيوية بما فيها ضربات القلب، والتنفس من الجهاز الهضمي للمريض.

ويقول العلماء إن الجهاز يمكن استخدامه لكشف مشاكل الجهاز التنفسي أثناء تناول جرعة مخدرة زائدة. وقال جيوفاني ترافيرسو، الأستاذ المشارك في الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والذي يعمل على تطوير مجموعة من أجهزة الاستشعار القابلة للبلع، إن الجهاز سيكون مفيداً بشكل خاص لدراسات النوم.

وتتطلب دراسات النوم وصل المرضى بأجهزة استشعار وأخرى كثيرة مختلفة. وقال ترافيرسو لموقع إن غادجيت “يمكنك أن تتخيل، قد تكون محاولة النوم مع كل هذه الآلات أمراً صعباً”.

وتمثل هذه التجربة المرة الأولى التي تختبر  فيها تكنولوجيا استشعار قابلة للبلع على البشر.

وتحتوي الكبسولة على بطاريتين صغيرتين وهوائي لاسلكي ينقل البيانات. وينتقل المستشعر بعد بلعه عبر الجهاز الهضمي، ويجمع الإشارات من الجهاز أثناء وجوده في المعدة.

وخلال التجربة، بقي المشاركون في مختبر النوم طوال الليل بينما سجل الجهاز التنفس ومعدل ضربات القلب ودرجة الحرارة وحركة المعدة. وتمكن المستشعر أيضاً من اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم لدى أحد المرضى.وكالات

 

 

 

 

 

زيت الخروع.. يخفف حكة فروة الرأس ويحارب قشرتها

 

الخروع بمثابة إكسير الصحة والجمال للشعر حيث يعمل على تقويته ويمنحه مظهراً ساحراً يأسر الألباب.

وأوضحت مجلة “Jolie” أنه غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية المفيدة للشعر، وبالتالي فهو يحفز نمو الشعر، ويعمل على تقوية جذوره ، مما يحميه من التقصف والتساقط.

وأضافت المجلة أنه يعمل أيضاً على ترطيب الشعر، ويمنحه ملمساً ناعماً مثل الحرير، ويروض الشعر العنيد ويجعل من السهل تمشيطه وتصفيفه.

ويساعد زيت الخروع أيضاً على تمتع الشعر بمظهر أكثر كثافة، ويضفي عليه لمعاناً يخطف الأنظار.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل على تخفيف حكة فروة الرأس ويحارب قشرة الرأس لتأثيره المثبط للالتهابات والمضاد للبكتيريا.وكالات

 

 

 

 

 

 

معطف الصوف الماكسي لإطلالة شتوية وثيرة وأنيقة

 

يتربع معطف الصوف الماكسي على عرش الموضة النسائية في شتاء 2023-2024 لتمنح المرأة إطلالة شتوية دافئة ووثيرة تغلفها الأناقة والفخامة.

وأوضحت مجلة “Instyle” أنه يأتي هذا الموسم بقصة أكبر من المقاس “أوفر سايز” تضفي على المظهر طابعاً عصرياً متحرراً.

وأضافت أنه يكتسي هذا الموسم بألوان كلاسيكية هادئة مثل الأسود، والبني، بلون الكاكاو، والأزرق البحري، بينما تزهو بعض الموديلات بالوردي بلون البونبون، في حين تتألق أخرى بنقوش المربعات أو بالتقليمات الرفيعة الأنيقة.

وأشارت “Instyle” إلى أن من الأفضل ارتداؤه مفتوحا، مع مراعاة أن تكون الملابس تحته بألوان تخلق تبايناً مثيراً معه.

وأردفت “Instyle” أنه معطف يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة، مشيرة إلى أنه يمكن لقصيرة القامة أيضاً ارتداؤه  شرط ارتداء حذاء بكعب عال، يعمل على إطالة القامة بصرياً.وكالات


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» أمس اجتماعها الأول لعام 2024 في مقر وكالة أنباء الإمارات «وام» بأبوظبي، بمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء العربية.
وناقش المشاركون في الاجتماع، الذي ترأسه الدكتور جمال الكعبي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» بالإنابة، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأنشطة الأمانة العامة ومستجدات أوجه التعاون الإعلامي العربي المشترك وسبل تعزيزها. كما بحث الاجتماع، الذي حضره فريد أيار، أمين عام اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا»، التحضيرات الجارية لاستضافة دولة الكويت الشقيقة فعاليات المؤتمر الـ 51 للجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» في 27 أكتوبر الجاري، إضافة إلى استعراض التوصيات التي ستعرض خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد «فانا» الذي سيعقد خلال شهر أكتوبر الجاري. وقال الدكتور جمال الكعبي: «إنه تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، تواصل دولة الإمارات دورها الفاعل والمؤثر على صعيد تعزيز العمل الإعلامي العربي المشترك ودفع الجهود الإعلامية العربية، نحو المزيد من التطور وتحقيق الإنجازات والنجاحات من خلال صناعة إعلام عربي متطور قادر على مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم، في مجال التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة».
وأكد حرص اتحاد وكالات الأنباء العربية على ترسيخ التأثير الإعلامي لوكالات الأنباء العربية، مصدراً موثوقاً للأخبار من خلال العمل المشترك على تطوير الخطاب والرسائل الإعلامية، ونقلها للجمهور عبر أدوات متطورة، بما يتماشى مع التطور الهائل للتكنولوجيا المتقدمة، ودورها المحوري في تقديم محتوى إعلامي رصين ومرن.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • صندوق النقد الدولي يؤكد الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة مدينة الإسكندرية ليوم المدن العالمي في 31 أكتوبر القادم
  • 250 مليون دولار من البنك الدولي لتعزيز قطاع الطاقة في لبنان
  • مليون دولار وراء تراجع الزمالك عن صفقة مصطفى فتحي
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • مديرو وكالات الأنباء العربية يبحثون في أبوظبي تعزيز التعاون
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا