أدى فلسطينيون صلاة الجنازة على أقاربهم الذين قتلوا إثر قصف إسرائيلي استهدف مدينة دير البلح وسط القطاع، الإثنين في مستشفى شهداء الأقصى.

اعلان

وقتل الطبيب أيمن صالحة في المستشفى برفقة عدد من أفراد عائلته فيما قام طاقم المستشفى بتشييعه أمس الإثنين.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة شهر أكتوبر قتل أكثر من 13 ألف فلسطينيا معظمهم من الأطفال والنساء وفقا لآخر بيانات أصدرتها وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

كيف تتعامل إسرائيل مع مستشفيات قطاع غزة؟ وماذا يقول القانون الدولي؟شاهد فاجعة طبيب فلسطيني يفاجأ بجثث عائلته في المستشفى بقطاع غزةشاهد: النازحون في قطاع غزة يكافحون للحصول على ملابس شتوية

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مونديال تحت 17 عاما: المغرب يواصل كتابة التاريخ ببلوغه ربع النهائي الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل لقطات جوية تظهر مدى الدمار الذي حل بمخيم النصيرات للاجئين في غزة بعد قصف إسرائيلي عنيف الشرق الأوسط ضحايا قتل إسرائيل قطاع غزة غزة اعلانالاكثر قراءة التغطية مستمرة| إجلاء أطفال خدج من مستشفى الشفاء إلى مصر وارتفاع عدد القتلى في القطاع إلى 13 ألفا توقع صدور أحكام بشأن محاكمة طويلة تخص عصابة "اندرانغيتا" في إيطاليا فيديو: لحظات دخول 40 شاحنة لأول مستشفى ميداني أردني في القطاع عبر معبر رفح شاهد: لأول مرة.. حسناء من نيكاراغوا تخطف لقب ملكة جمال الكون شاهد: "مدينة الجنّ" المسكونة بالأساطير في عُمان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم 49 من الحرب على غزة| أنباء عن اتفاق هدنة قريب، وارتفاع عدد ضحايا القصف إلى أكثر من 14 ألفا يعرض الآن Next شاهد: اللبنانيون يبكون الصحافييْن اللذين قتلا إثر قصف إسرائيلي في جنوب لبنان يعرض الآن Next عاجل. البنتاغون يعلن مقتل مقاتلين موالين لإيران في ضربة أميركية في العراق يعرض الآن Next لقطات جوية تظهر مدى الدمار الذي حل بمخيم النصيرات للاجئين في غزة بعد قصف إسرائيلي عنيف يعرض الآن Next شاهد: أعضاء الحكومة الإسبانية يؤدون القسم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط قصف قطاع غزة فلسطين ضحايا أوكرانيا فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا قتل إسرائيل قطاع غزة غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط قصف قطاع غزة فلسطين ضحايا أوكرانيا فرنسا إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط قصف قصف إسرائیلی یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون يوم الأربعاء، إثر قصف إسرائيلي في مناطق متفرقة من قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ271 على التوالي.

أفاد مراسل وكالة "صفا"، باستشهاد مواطنين اثنين إثر قصف إسرائيلي في شارع القدس بحي تل السلطان غربي مدينة رفح.

ولفت مراسلنا إلى أن طواقم الدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 شهداء آخرين تعرضوا للقصف في مناطق عدة من حي تل السلطان غربي رفح.

وذكر مراسلنا في المنطقة الوسطى، بأن عددًا من المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في عمارة الوادية بشارع الزهور بمخيم النصيرات وسط القطاع.

ونوّه إلى استشهاد اثنين من المواطنين اليوم، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين جنوبي المغازي وسط القطاع، لافتًا إلى وصول جثامين 3 شهداء أيضًا إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح إثر قصف الاحتلال سيارة شرقي مخيم المغازي.

وقال مراسلنا، إن الشهداء الذين ارتقوا بغارتين إسرائيليتين منفصلتين على مخيم المغازي هم: "عبد الرحمن أحمد إبراهيم الترهوني، عمر إسماعيل جمعة أبو منديل، ياسر مصطفى حسين أبو عيسى، وائل علي خالد العفش، فايز العفش".

وأوضح أن الطيران المروحي أطلق النار شرق مخيم البريج وسط القطاع، في ظل تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات.

فيما أفاد مراسلنا في غزة، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 17 آخرين في قصف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين حاولوا العودة لحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأشار مراسلنا، إلى أن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية قرب مسجد التابعين في حي الدرج وسط مدينة غزة، منوهًا إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت النار صوب الأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

في حين أوضح مراسلنا في شمال القطاع، إن قصفًا مدفعيًا متقطعًا منذ الصباح استهدف المناطق الشمالية الشرقية لمخيم جباليا في محيط دوار حمودة وتلة قليبو.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37925 مواطنا، وإصابة 87141 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • اشتباكات عنيفة بين شهداء الأقصى والاحتلال في مخيم بلاطة شرق نابلس
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ