قدمت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة عرضا لعملية الاصلاح الاقتصادي والمالي الذي تقوم به الدولة والتوقعات العالمية لتحسن أداء الاقتصاد المصري وتبوؤه مكانة متميزة في ٢٠٢٤.

كما استعرضت مختلف أشكال الميزات الممنوحة من الدولة للمستثمرين، وخصوصا المصريين في الخارج، كما ثمنت السيدة الوزيرة مقترح حول تبرع الراغبين من أبنائنا بالخارج لصالح المبادرات الإنسانية في مصر، ومساندة الفئات الأولى بالرعاية، ضمن المشروعات التنموية المختلفة.

وأشادت بما قامت به وزارة الهجرة من إعداد تطبيق إلكتروني بقائمة لخدمة الأطباء من المصريين بالخارج الراغبين في ممارسة المهنة خلال إجازاتهم ومهماتهم إلى مصر، لدعم مستشفيات ومرضى القرى والمحافظات الأولى بالرعاية، مشيدة بحرص الأطباء المصريين بالخارج على تقديم خدماتهم إلى المرضى في مصر، وهو ما يؤكد أننا جميعًا علينا التعاون لتحقيق النجاح ووصول سفينة الوطن إلى بر الأمان.

جاء ذلك خلال جولتها الخارجية إلى المملكة العربية السعودية ضمن حملة "شارك بصوتك"، لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للاستثمار في مصر، وما قدمته الدولة المصرية من محفزات استثمارية متميزة،


حيث عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءاً موسعًا في مدينة جدة مع نخبة متميزة من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالمملكة، وذلك بحضور السفير أحمد عبدالمجيد، قنصل عام مصر في جدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوحدة الشعب المصري والتماسك الداخلي تعد رسائل واضحة وهامة للغاية، إذ أنّ تماسك الشعب يعتبر ركيزة الاستقرار وطوق النجاة الحقيقي للدولة المصرية في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية الراهنة، موضحا أنّه لا يمكن لأحد أن ينكر تأثر مصر بما يحدث في العالم مثل باقي الدول، بالتالي يجب على الداخل المصري إدراك أهمية الحفاظ على دولته من خلال التماسك الداخلي.

دعوة تماسك الشعب المصري

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القيادة السياسية المصرية حريصة على إرسال رسائل تدعو إلى تماسك الشعب المصري في هذا التوقيت والحث على الاحتشاد وراء الدولة الوطنية والسعي نحو استقرار الدولة، مشيرا إلى أنّ الدولة متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تريد تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

تجاهل الشائعات والأكاذيب

وتابع: «لا يجب أن نتنازل عن ما جرى تحقيقه من تقدم بالدولة المصرية مقابل الاستجابة للشائعات والأكاذيب التي تحاول المساس باللُحمة الوطنية»، لافتا إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من الشائعات ومخاطرها على الداخل المصري في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الدولة مستمرة في تسريع وتيرة أعمال مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • قوات النجدة في تعز: إنجازات أمنية متميزة خلال شهر صفر
  • "المالية" تحث مؤسسات الدولة على إعداد "الحسابات الختامية" لعام 2024
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية