قال النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، إن اتحاد قبائل سيناء تعاون مع القوات المسلحة لمحاربة الجماعات الإرهابية خلال السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن بعض الإرهابيين في سيناء كانوا قادمين من أفغانستان.

النائب أحمد عثمان: مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. ومخطط التهجير مرفوض والرد سيكون حاسما برلماني: مصر تدافع عن القضية الفلسطينية وتتصدى لمخطط التهجير القسري

وأضاف  "أبو شعيرة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أكد أن الدولة المصرية تحافظ على أراضيها، وتسيطر بشكل كامل عليها، مشيرًا إلى أنهم يسمعون التفجيرات في قطاع غزة.

 سيناء ستظل تحت السيادة المصرية إلى الأبد

وأشار عضو مجلس النواب عن شمال سيناء  أهالي سيناء برفقة القوات المسلحة لن يفرطوا في شمال سيناء، مشيرًا إلى أن شمال سيناء كانت تعاني من العمليات الإرهابية منذ 10 سنوات، وستظل تحت السيادة المصرية إلى الأبد، ولن تكون ورقة في أجندة أي دولة أخرى.

ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أن هناك عدم وضوح للرؤية والسياسات إزاء التعامل مع قضية التهجير القسري لأهالي قطاع غزة أمام المجازر الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة.

وأكد القصبي، أنه منذ اللحظة الأولى للهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل، خرج الرئيس السيسي وأعلن موقف الدولة المصرية أمام العالم، وبعدها انتفض الشعب المصري بالكامل وخرج للميادين والشوارع مؤيدا لتوجيهات القيادة السياسية بعدم تفريغ القضية الفلسطينية، وتم توجيه دعوة لنواب الشعب لعقد جلسة تم فيها رفع علمي مصر وفلسطين، واكتست بالثياب السوداء حزنا من الموقف الدولي الذي يكيل بمكيالين وألما على الأطفال والشهداء.


وقال: الجلسة التاريخية أجمع فيها نواب الشعب على تفويض الرئيس في اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الأمن القومي المصري، مشيرا إلى أن الشعب المصري يتابع تلك القضية من خلال شاشات التلفزيون لحظة بلحظة، وسط تصعيد ومجازر ضد الشعب الفلسطيني ضد الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المستشفيات والنزوح من الشمال إلى الجنوب.

وتابع القصبي: العالم كله يرى هذه المشاهد، مؤكدا أنه من حق الشعب أن يعلم رؤية الدولة من المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد على الحكومة أن تعلن الجهود في مواجهة ما يبثه الإعلام الغربي بشأن نزوح الشعب الفلسطيني من الشمال إلى الجنوب وتكدس الفلسطينين أمام معبر رفح.

وأشار إلى مساندة الشعب المصري للشعب الفلسطيني القوي الأبي، قائلا: نواب الشعب المصري بالكامل ترفض مسألة التهجير أو نزوح شعب فلسطين خارج بلاده.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء التهجير الارهاب بوابة الوفد الشعب الفلسطینی الشعب المصری شمال سیناء إلى أن

إقرأ أيضاً:

برلماني: التشكيل الوزاري الجديد تغيير للدماء من أجل استكمال التنمية

قال النائب إيهاب وهبة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إن التشكيل الوزاري الجديد والذي شمل تغيير 21 حقيبة وزارية، يؤكد حرص القيادة السياسية على ضخ دماء جديدة تحمل رؤى وأفكار جديدة لدعم جهود الدولة نحو البناء والتنمية والحفاظ على الأمن القومي في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات وأزمات صعبة.

مواجهة أزمات التضخم

وأوضح «وهبة»، في بيان له اليوم، أن ما يحمله التشكيل الوزاري الجديد من تنوع واختلاف سواء بوجود بعض الوزراء ممن كانوا في الحكومة السابقة وأثروا إيجابيا داخل الوطن، أو من أتوا لمهامهم خلفا لزملائهم السابقين، يعكس ثقة القيادة السياسية في قدرتهم على صنع مستقبل جديد يليق بتاريخ وعراقة هذا الوطن، ويسهم في جهود ردع محاولات المساس بالأمن القومي، ويواجه أزمات التضخم وارتفاع الأسعار تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، إلى ضرورة أن تنظر الحكومة الجديدة لمطالب الشعب وتعمل على تحقيقها، لتنفيذ رؤية الدولة لبناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة واستكمال مسيرة البناء والتنمية.

تنفيذ مخرجات الحوار الوطني

ونوه إلى ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة منهجا يضع مطالب الشعب وطموحاته على رأس الأولويات وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المحافظين الجدد المقرر لهم أن يتولوا مناصبهم اليوم تزامنا مع التشكيل الوزاري الجديد من أجل إصلاحات شاملة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • مصر تدخل مرحلة جديدة بحكومة تضم كفاءات (فيديو)
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • برلماني: التشكيل الوزاري الجديد تغيير للدماء من أجل استكمال التنمية
  • تنسيقية شباب الأحزاب: التشكيل الوزاري الجديد أوسع تغييرًا في تاريخ الحكومة المصرية
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية للواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم
  • صابر الرباعي لـ«الوطن» : الشعب الفلسطينى يواجه معركة ظالمة (فيديو)