شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بعيدة المنال بايدن يرد لـCNN على شروط السعودية للاعتراف بإسرائيل وهذا موقفه من حكومة نتنياهو، وسط الجغرافيا السياسية سريعة التغير في الشرق الأوسط، قيّم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، علاقات الولايات المتحدة مع إسرائيل والمملكة العربية .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "بعيدة المنال".

. بايدن يرد لـCNN على شروط السعودية للاعتراف بإسرائيل.. وهذا موقفه من حكومة نتنياهو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"بعيدة المنال".. بايدن يرد لـCNN على شروط السعودية...

وسط الجغرافيا السياسية سريعة التغير في الشرق الأوسط، قيّم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، علاقات الولايات المتحدة مع إسرائيل والمملكة العربية السعودية في مقابلة مع مذيع CNN، فريد زكريا.

وقال بايدن إنه "واحد من أولئك الذين يؤمنون بأن أمن إسرائيل يكمن في حل الدولتين"، مشيرًا إلى أن من الخطأ الاعتقاد بأن الحل لا يكمن في ذلك.

وردًا على شروط السعودية للاعتراف بإسرائيل، المتمثلة في معاهدة دفاع من الولايات المتحدة بجانب قدرة نووية مدنية، قال بايدن: "نحن بعيدون جدًا من ذلك، لدينا الكثير لنتحدث عنه".

وتطرق بايدن إلى رحلته إلى المملكة العام المنصرم، قائلًا: "على سبيل المثال، في تلك الرحلة التي ذهبت فيها إلى المملكة، والتي تعرضت فيها لانتقادات بسبب ذهابي هناك، حدث عدد من الأشياء في تلك الرحلة. في تلك الرحلة، تمكنت من التفاوض بشأن رحلات جوية للإسرائيليين، فيمكن الآن للطائرات الإسرائيلية التحليق فوق المملكة العربية السعودية، هذا أولًا".

وتابع بالقول: "ثانيًا، سعر النفط في الواقع منخفض وليس مرتفعًا، وليس لأنهم فعلوا شيئًا أو آخر، ولكن العالم يتغير. سياساتنا المتعلقة بالطاقة المتجددة حقيقية".

وأردف بايدن قائلًا: "ثالثًا، وجدنا أنفسنا في ظرف تم الحفاظ فيه على السلام لمدة عام الآن في حرب اليمن. لذلك، نحن نحرز تقدمًا في المنطقة. الأمر يعتمد على السلوك و ما يُطلب منا من قبلهم للاعتراف بإسرائيل. بكل صراحة، أنا لا أعتقد أن لديهم مشكلة كبيرة مع إسرائيل، بصراحة تامة. وفيما يخص ما إذا كنا سنوفر وسيلة تمكنهم من الحصول على طاقة نووية مدنية و /أو أن نكون ضامنين لأمنهم أم لا، أعتقد أن هذا بعيد المنال قليلاً"، على حد تعبيره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن

أعلن البيت الأبيض أنه  من المرجح أن يلتقي بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي  عندما يزور نتنياهو واشنطن هذا الشهر، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب مكتب نتنياهو: لا تزال هناك فجوات بين أطراف التفاوض

 

صحيفة بريطانية: واشنطن تستشعر فرصة كبيرة في صفقة المحتجزين بين إسرائيل وحماس


 

وفي إطار آخر، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، فى عددها الصادر اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تستشعر حاليًا وترى بأن هناك "فرصة كبيرة" لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق محتمل بين إسرائيل وحركة حماس لوقف الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر فى قطاع غزة المنكوب وتأمين إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.


ونقلت الصحيفة، فى سياق مقال رأى كتبته رئيسة تحريرها رولا خلف، عن مسئول رفيع المستوى فى الإدارة الأمريكية، قوله: إن ثمة انفراجة محتملة قد تحدث قريبًا، وذلك بعد اتصال هاتفى أجراه أمس الخميس الرئيس الأمريكى جو بايدن لمدة 30 دقيقة مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وقال المسئول الذى لم تذكر الصحيفة اسمه  : "لقد حققنا انفراجه بشأن مأزق حرج"، لكنه حذر من أن الصفقة "لن يتم التوصل إليها فى غضون أيام رغم أن هناك فرصة كبيرة جدًا نحو إتمامها".


من جهتها، أوضحت "فاينانشيال تايمز" أن موجة التفاؤل المفاجئة جاءت بعد أن قدمت حماس ردًا على اقتراح أخير قدمه الوسطاء بشأن إنهاء الأزمة فى القطاع رغم أنه كانت هناك فترات سابقة من التفاؤل تبددت بسبب الخلافات بين إسرائيل وحماس حول الشروط الأساسية.


وأضافت الصحيفة أن الوسطاء فى الأزمة وعلى رأسهم مصر والولايات المتحدة وقطر يسعون منذ أشهر إلى التفاوض على اتفاق بين الأطراف المتحاربة من شأنه أن يؤدى إلى اتفاق من ثلاث مراحل، يبدأ بوقف مبدئى للأعمال العدائية فى غزة لمدة ستة أسابيع وإطلاق سراح النساء، بما فى ذلك النساء الإسرائيليات وجنود وشيوخ وجرحى محتجزون فى القطاع المحاصر. وسيعقب ذلك ما يأمل الوسطاء فى أن يكون وقفًا ممتدًا لإطلاق النار، أى إنهاء الحرب فعليًا، وسيتم خلالها إطلاق سراح المحتجزين المتبقين.


وبموجب أى مقترح محتمل، ستطلق إسرائيل سراح السجناء الفلسطينيين مقابل المحتجزين وتسمح بدخول المزيد من المساعدات إلى القطاع ولسكان غزة النازحين بالعودة إلى منازلهم فى جميع أنحاء القطاع، بما فى ذلك الشمال. وتعتقد الولايات المتحدة والوسطاء الآخرون أن صفقة المحتجزين هى الطريقة الأكثر واقعية لإنهاء الحرب وتهدئة التوترات الإقليمية، خاصة الاشتباكات شبه اليومية عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله، الحركة المسلحة اللبنانية المدعومة من إيران.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: نتنياهو سمح لوفد التفاوض بالعودة إلى محادثات وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • «القاهرة الإخبارية»: حكومة نتنياهو تقرر الاستمرار في الحرب على غزة رغم الإخفاق الداخلي
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو