أعلنت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، تنفيذ مسابقة تثقيفية عن المعلومات العامة، في مركز شباب النهضة، التابع لإدارة شباب دكرنس، اليوم -الثلاثاء- وهي مسابقة ثقافية في المعلومات العامة.

مسابقة ثقافية برياضة الدقهلية

وقالت «عثمان» في بيان، أن المسابقة جرت من خلال تقسيم الطلائع المشاركين في المسابقة إلي مجموعات، وتوزيع أوراق الأسئلة عليهم، وفي النهاية تم تصحيح الإجابات، وتوزيع الجوائز على الفائزين بحضور عايدة أبو زيد المدير التنفيذي لمركز الشباب، والهيكل التنظيمي للمركز.

وأكدت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، على أن المسابقات الثقافية واحدة من أهم الأنشطة الترفيهية بمركز شباب النهضة التي ينتظرها الصغار من الطلائع، ليتنافسوا بقوة، وتعمل في الوقت نفسه علي إكسابهم عديدًا من المهارات العقلية، وتحسن من قدرتهم على التواصل مع الآخرين، إذ تعد تلك المسابقات فرصة مثالية لتحديد أهداف مثل الفوز بلعبة أو تحطيم رقم قياسي شخصي.

وأضافت أن المسابقة الثقافية تهدف إلى تشجيع الطلائع على المشاركة في مراكز الشباب، واكتشاف مواهب جديدة في هذا المجال ورعايتها وتشجيعها بكل الوسائل الممكنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الدقهلية محافظة الدقهلية مسابقة مسابقة رياضية

إقرأ أيضاً:

"الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت، اليوم الأحد، إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، ندوة وورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة بمركز شباب المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

تحدث الدكتور عاصم موسى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم عن أهمية المبادرة وعن إنطلاق مثل هذه المبادرات الرئاسية وتنفيذها تترك أثرا طيبا وعملا واقعيا على الأرض وتلقى دعما وقبولا ويستفيد منها جموع المواطنين.

وقامت نرمين عاطف مديرة إدارة الوعي الأثري" بتوضيح أهمية برامج الوعي الاثري التى تساهم بشكل كبير في تنمية الحركة السياحية التي تعد احد اهم مصادر الدخل القومي وبناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر والمواقع الاثرية والتراثية وتعزيز الهوية الوطنية ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر.

وقامت ميرفت عازر مفتش آثار بإدارة الوعي الأثرى بشرح الرياضة في مصر القديمة، وأن هناك العديد من الألعاب الرياضية التي تمارس اليوم، كانت تُلعب أيضًا خلال العصور المصرية القديمة. تُظهر ذلك في العديد من الرسوم التوضيحية على جدران المقابر والآثار مثل الوثب الطويل والمصارعة ورفع الأثقال والتجديف والسباحة والرماية وألعاب القوى وصيد الأسماك وغيرها.

كما شهدت الفعالية حضورًا مميزًا من طلاب وطالبات مركز شباب المحافظة وعبروا عن شغفهم بالاطلاع على التراث المصري والتعلم عن الحضارة التي تعد من أقدم حضارات العالم.

وشارك بالندوة توبة امين مدير مركز شباب المحافظة وايفت اميل وهدى محمد مفتشات بإدارة الوعي الأثرى.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • وزير الرياضة والمحافظ يفتتحان حمام سباحة نصف أوليمبي ويتفقدان أنشطة وفعاليات بمركز شباب أبوكبير
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان الملعب الخماسي بمركز شباب ناصر
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا
  • وزير الشباب يفتتح أعمال تطوير الملعب الخماسي بمركز شباب أحمد عرابى بالزقازيق
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب ادقاق المسك مطاي