نبض السودان:
2024-10-05@09:37:09 GMT

نشاط مكثف لـ والي الخرطوم بأمدرمان

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

نشاط مكثف لـ والي الخرطوم بأمدرمان

الخرطوم – نبض السودان

واصل والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة متابعة تنفيذ خطة التوسع في تقديم الخدمات العلاجية من خلال زيارة واسعة اليوم رافقه خلالها مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم ورئيس لجنة الطوارئ الصحية دكتور محمد ابراهيم وشملت الجولة مركز صحي الحارة (100) حارة الصحفيين ومركز صحي الحارة ٦٩ ومركز صحي كرري العجيجة ومركز صحي خور عمر.

كما تجري في مركز مدينة الصحفيين أعمال تشيييد متسارعة تنفيذا لتوجيهات والي الخرطوم باكمال المركز حسب المواصفات المطلوبة للمنشآت العلاجية وادخاله الخدمة خلال شهر واحد باعتبار أنه يقدم خدمات مطلوبة لسكان الحارة والحارات المجاورة ويخدم مجموعات كبيرة مستقرة من السكان.

فيما إكتمل مركز صحي الحارة ٦٩ بدعم من الاهالي وقامت وزارة الصحة بالولاية بتوفير الاجهزة والمعدات والادوية والكوادر الطبية وتعهد الوالي باكمال أي احتياجات اخري ليدخل المركز الخدمة مباشرة.

كما تفقد الوالي مركز صحي العجيجة بعد إستئناف نشاطه وتعهد الوالي باكمال صيانة مباني المركز ووجه وزارة الصحة باكمال احتياجات المركز من الاجهزة والمعدات والكوادر الطبية واختتمت الزيارة بمركز صحي خور عمر الذي اكتملت مرحلته الاولى بدعم من أبناء المنطقة وتبرع الوالي بمبلغ عشرين مليون لاكمال المرحلة الثانية ويعتبر المركز من تجهيزاته واحد من المراكز المرجعية الذي يقدم الخدمات العلاجية المتكاملة.

الى ذلك قال والي الخرطوم أن الغرض من التوسعة في هذه المراكز هو تقديم الخدمة للمواطنين في مواقع سكنهم حتى لا يتكبدوا مشاق البحث عن العلاج في مواقع بعيدة وذلك في اطار برنامج الطوارئ الذي تنفذه الولاية لتعويض المؤسسات العلاجية التي خرجت عن الخدمة بسبب الحرب .

واضاف ان الولاية وبفضل التنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية استطاعت ان توفر الادوية واحتياجات المؤسسات العلاجية بالقدر الذي يمكنها من الاستجابة لخدمة المواطن.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم بأمدرمان لـ والي مكثف نشاط والی الخرطوم وزارة الصحة مرکز صحی

إقرأ أيضاً:

خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت سمية الشافعي مؤسسة مبادرة "تنشيط السياحة الصحية"، إن مصر لديها من المقومات ما يجعلها تحتل مركزا مرموقا على خريطة السياحة الصحية العالمية، وتحصل على نصيبها العادل من الحركة الدولية في هذا النمط.

وأضافت الشافعي، في تصريحات صحفية، أن السياحة الصحية تنقسم إلى نوعين "العلاجية والاستشفائية"، ويبحث العميل في الأول عن جودة الخدمة الطبية من الأطباء والتمريض والمستشفى، والتقييم العام لهم، بينما يبحث عميل الثانية عن الراحة والاستجمام المقدم خلال تلقي الخدمة الاستشفائية.

وكشفت الشافعي، عن ضعف أرقام الدخل من السياحة الاستشفائية في مصر مقارنة بإمكانياتها وبالدول المنافسة، مشيرة إلى أن أسعار الخدمة المقدمة بسيطة ورخيصة حيث يمكن ان تكلف الإقامة لمدة شهر لسائح في منطقة استشفائية ما لا يزيد على 150 ألف جنيه الأمر الذي يعطي ميزة تنافسية للمقصد المصري بين المقاصد الاستشفائية المماثلة، مؤكدة على ضرورة ان يركز المستثمرون في مجال السياحة الاستشفائية على تنويع الخدمات الترفيهية المقدمة الى جانب الإقامة والخدمة الاستشفائية وذلك لزيادة الدخل من هذه السياحة.

وتحدثت سمية الشافعي عن مبادرتها لتنشيط السياحة الصحية بنوعيها العلاجية والاستشفائية والتي أطلقتها بهدف جذب السياح من جميع أنحاء العالم، لوضع مصر كوجهة أولى لهم ، مشيرة الى أن المبادرة ركزت على وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة الى الاتفاقيات التي يتم عقدها مع مكاتب سياحية وسفارات للترويج والتسويق لجذب سائحين للمقاصد المصرية الاستشفائية والمراكز الطبية العلاجية والعمليات الجراحية التي تتفوق فيها المراكز الطبية المصرية سواء من حيث جودة الخدمة او من حيث أسعارها، لافتة الى أن المبادرة تقوم على تقديم الخدمة كاملة بجودة عالية منذ بدء التجربة السياحية الصحية حتى مغادرة السائح البلاد.

وأكدت أن وزارة الصحة بدأت في تقديم الدعم الكامل للتجربة بالاضافة الى تسهيلات وزارة السياحة منبهة في الوقت نفسه الى أن التجربة تواجه تحديات لتحقيق النجاح الكامل متمثلة في ضرورة قيام جهة تنظيمية بمتابعة اضطلاع كل جهة سواء كانت مستشفى او شركة تنظيم سياحي او شركة تسويقية بدورها، بالاضافة الى عملية إصدار تأشيرات الدخول، مشيرة الى جهود الدولة لتقليل مدة إصدار التأشيرات إلى 72 ساعة.

وتناولت الشافعي قضية إطلاق منصة إلكترونية للسياحة الصحية والتي تسارع وزارة الصحة الخطى لإطلاقها قريبا، وذلك انطلاقا من امتلاك مصر كل الأدوات والمقومات لاستقبال هذا النوع من السياحة العلاجية مشيرة إلى أن الكثير من الجهات الفاعلة في الدولة سواء وزارة الصحة او وزارة السياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي بالإضافة الى التنظيمات السياحية الخاصة تعمل حاليا على انجاز هذه المنصة الالكترونية منذ العام الماضي.

وأشارت سمية الشافعي الى ان هذه المنصة بالاساس تم تأسيسها لتقديم الخدمات للأجانب بما يمكنهم من الاطلاع على قائمة مقدمي الخدمات الصحية والسياحية مثل شركات الطيران وشركات السياحة والتفاوض حول الأسعار بالاضافة الى التعرف على معلومات تفصيلية عن البلد والمدن التي تقع فيها مواقع السياحة العلاجية والصحية الأمر الذي يساعد في وجود منصة عن كامل المعلومات عن مصر ومواقع الخدمات السياحية والصحية بالاضافة الى الخدمات المالية والاقتصادية.

وتوقعت زيادة أرباح السياحة العلاجية والاستشفائية في الشرق الأوسط إلى ٤٩.٥ مليار دولار في عام ٢٠٣٠ ليصبح لمصر أكبر حصة من إجمالي الاستثمارات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • والي الجزيرة (نموذجا) : صمت بعض المسؤولين أحسن من الحديث (الساى)
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • خبيرة سياحية: إيرادات الرحلات العلاجية ستتخطى 49 مليار دولار
  • «مياه الدقهلية»: انقطاع الخدمة عن مركز أجا لمدة ساعتين السبت المقبل
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • "الزراعة" تستعرض نشاط المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف خلال شهر سبتمبر
  • نشاط مكثف بقصر ثقافة شمال سيناء
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر