الوطن:
2024-06-29@14:16:41 GMT

إزالة 52 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في الإسماعيلية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إزالة 52 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في الإسماعيلية

شنت الوحدات المحلية في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، ضمن الحملة المكبرة التي تشهدها المحافظة، منذ بداية نوفمبر الجاري.

أوضحت محافظة الإسماعيلية، في بيان، أن الحملة بالتعاون والتنسيق مع قوات إنفاذ القانون والجمعية الزراعية، أسفرت عن إزالة 52 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 19 قيراطًا، عبارة عن أسوار ومباني غير مكتملة البناء وغير مأهولة بالسكان.

 

إزالة التعديات على الرقعة الزراعية

وقال «بشارة» أن الحملة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بإزالة كافة التعديات على الرقعة الزراعية والحفاظ عليها من التبوير أو البناء، وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية؛ من أجل التصدي بكل حزم لكافة أشكال التعدي. 

وأضاف أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، كما سيتم التعامل بكل حزم مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدي وضد كل من يثبت تورطه في تسهيل أعمال المخالفات.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية، رؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بأي تعدٍّ على الرقعة الزراعية، والحفاظ عليها والتواجد على مدار الساعة؛ لرصد أي مخالفات وإبلاغ غرفة الأزمات والزراعة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية التعدي علي الأراضي الزراعية حملات التعديات أمن الإسماعيلية على الأراضی الزراعیة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام بترأس الإجتماع التنسيقى للإستعداد لإطلاق الموجه الـ 23 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وأيضاً التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية.

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتنظيم الموجات المتتالية لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة لإسترداد حق الدولة والشعب فى أراضيه.

وفى هذا الإطار سوف يتم إداراج مختلف الحالات فى ظل المتابعة الدقيقة من القيادة السياسية لهذا الملف، والإشراف المتواصل واللحظى من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وأيضاً وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة.

ومن جانبها أوضحت المهندسة فاطمة إبراهيم بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان يتم التنسيق المسبق بين كافة الجهات المعنية والمختصة لتحقيق التكامل فيما بينها للإعداد والتجهيز الجيد لإنطلاق هذه الموجه لإزالة مختلف أشكال التعدى.

لافته بأنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات المختلفة للإطمئنان والتأكد من جاهزية المعدات والسيارات والعمالة التى ستشارك فى فعاليات المرحلة الأولى لهذه الموجه التى ستنطلق فى 6 يوليو المقبل، وتستمر حتى 26 من نفس الشهر.

ليعقبها المرحلة الثانية فى الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، ثم المرحلة الثالثة فى الفترة من 31 أغسطس وتنتهى فى 20 سبتمبر القادم بحيث سيتم التعامل مع مختلف الحالات الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو فى المهد أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين والمخالفين.

مقالات مشابهة

  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • انطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بأسوان
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف