نبض السودان:
2024-07-13@16:49:33 GMT

صدمة أممية بسبب دمار مناطق المساليت

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

صدمة أممية بسبب دمار مناطق المساليت

رصد – نبض السودان

أعرب توبي هارود نائب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية بالسودان عن صدمته إزاء الدمار الذي لحق بوسط الجنينة والمناطق السكنية للمساليت الفارغة.

كما ابدى خلاله زيارته ولايتي غرب ووسط دارفور عن قلقه بشأن النازحين الجدد من مخيم الحصاحيصا بزالنجي وأردمتا وحي الشاطئ بالجنينة.

وأشار إلى غضبه جراء النهب والتدمير المتعمد لمرافق الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ومرافق الخدمة العامة.

وأعرب في ذات الوقت عن تفاؤله مع عودة الأسواق إلى الحياة وعودة عدد قليل من النازحين إلى ديارهم؛ وأكد تزايد وصول المساعدات الإنسانية. وأشاد بصمود العاملين في المجال الإنساني المحليين. وقال إن دارفور إلى المزيد من الدعم الآن إذا أرادت التغلب على الصدمة الحالية.

من جهتها أعلنت اليونسيف تصنيف السودان ضمن أعلى معدلات تقزم الأطفال في العالم بسبب سوء التغذية بنسبة 36في المائة.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أممية المساليت بسبب دمار صدمة مناطق

إقرأ أيضاً:

وكالات الأمم المتحدة تشيد بدور جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة

الوطن | متابعات

قامت عدد من وكالات الأمم المتحدة المعنية باللاجئين بزيارة إلى فرع جهاز الإسعاف والطوارئ في بلدية الكفرة، وضم الوفد كل من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، منظمة اليونيسف، برنامج الغذاء العالمي، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، المنظمة الدولية للهجرة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكان في استقبال الوفد إبراهيم بالحسن، مدير فرع جهاز الإسعاف والطوارئ، وعدد من الموظفين، ورحب بالحسن بهذه الزيارة، وأطلع الوفد على الدور الكبير الذي يقوم به جهاز الإسعاف الكفرة في إطار الخطة العامة للجهاز للتعامل مع اللاجئين السودانيين الذين تعرضوا لحوادث سير وحالات ضياع أثناء رحلتهم إلى مدينة الكفرة.

خلال الأشهر القليلة الماضية، قدم جهاز الإسعاف الإسعافات الأولية في عمق الصحراء لأكثر من 120 لاجئاً، منهم أطفال ونساء، نتيجة لحوادث انقلاب سيارات بالصحراء حيث تم نقل العدد الأكبر منهم إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي لتلقي الفحوصات والعلاج. كما قام الجهاز بنقل عدد من الحالات المحولة إلى مدن الشمال، بالإضافة إلى التنسيق مع الطائرة العسكرية لنقل بعض الحالات الإنسانية الحرجة إلى بنغازي.

وأكد جهاز الإسعاف استعداده لاستقبال أي بلاغ طارئ عن وجود حالات طارئة في تجمعات اللاجئين داخل مدينة الكفرة. تم بالفعل إحضار عدد من الحالات الطارئة إلى مستشفى الشهيد عطية الكاسح التعليمي عن طريق البلاغات الهاتفية خلال الأيام الماضية، بعد توزيع أرقام الهواتف لتسهيل التواصل.

أشاد وفد وكالات الأمم المتحدة بالدور الحيوي لجهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة، معربين عن تقديرهم لهذه الجهود الكبيرة، ووعدوا بتقديم الدعم اللازم لتعزيز قدرة الجهاز على مواجهة التحديات الإنسانية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وكالات الأمم المتحدة تشيد بدور جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة
  • الأمم المتحدة: طرفي الحرب في السودان وصلا إلى جنيف، لإجراء محادثات
  • وفدا الطرفين السودانيين المتحاربين متواجدان في جنيف لمحادثات برعاية أممية
  • إيقاف وإنهاء الحرب – ولكن كيف؟ (6-8)
  • مسؤولة أممية: أطفال السودان يعانون انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • جنيف تشهد مباحثات بين طرفي الصراع في السودان لوقف إطلاق النار
  • المبعوث الأممي للسودان يعقد محادثات غير مباشرة بين وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جنيف
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • الأونروا: نعمل تحت مظلة الأمم المتحدة
  • “إسقاط جوي مرتقب” للأدوية على الفاشر السودانية