أبو العينين:* الولايات المتحدة عليها دور رئيسى ومسئولية لتحقيق السلام .. وعليها التحرك للوقف الفورى لإطلاق النار فى غزة
* قتل الأطفال الفلسطينين لن يحقق الأمن لإسرائيل .. ولو قضت اسرائيل على حماس ستظهر 100 حماس جديدة
* لا أحد يكسب فى الحرب.. ولاحل سوى بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
* الازمة الحالية لم تبدأ فى 7 أكتوبر.

. والاحتلال والحصار والاستيطان هي السبب الحقيقي للصراع

كرم المجلس الوطنى للعلاقات العربية الأمريكية النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ومنحه جائزة المجلس للإنجاز فى الخدمة العامة كشخصية إستثنائية لها دورها البارز وبصمات واضحة على الصعيدين المحلى والدولى سياسيا وإقتصاديا.

جاء ذلك فى احتفال كبير نظمه المجلس بواشنطن بحضور عدد كبير من من السياسيين والسفراء والمسئولين والنخب الفكرية بالولايات المتحدة وبالدول العربية من بينهم نائب وزير الخارجية الامريكى تيم ليندر كينغ.

وقام ديلانو روزفلت رئيس المجلس وحفيد الرئيس الامريكى الاسبق فرانكلين روزفلت بتسليم الجائزة للنائب محمد أبو العينين.

وقال روزفلت فى كلمته إن أبو العينين شخصية سياسية استثنائية ورجل صناعة معروف ساهم في تطوير علاقات مصر وجهود التعاون في أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وخارجها. كما أنه أسس ويقود مجموعة كليوباترا واحدة من أكبر الشركات فى مصر والشرق الاوسط. وهو يشغل العديد من المناصب العامة وعضو بارز فى مجلس النواب المصرى يمثل بلده بكل فخر وتميز ويمثل قدوة للآخرين. كما أنه يقدم دعمًا لا يقدر بثمن ورؤى غير عادية للمجلس الوطنى للعلاقات العربية الأمريكية بصفته عضو فى اللجنة الاستشارية الدولية للمجلس.

وفى كلمته التى حظيت باهتمام ومتابعة كبيرة والتصفيق من الحضور، شكر النائب محمد أبو العينين المجلس على هذا التكريم، مشيرا الى أنه على الرغم من أن هذا الاحتفال هو مناسبة للفرح. لكن لا يمكن لأحد الفرح بينما يشاهد ما يجرى فى غزة والضفة الغربية والقدس من آلام ومعاناة وقتل.

وأضاف إن بعض وسائل الاعلام تحاول أن تظهر ما يحدث الآن بأنه بدأ يوم 7 أكتوبر متجاهلة جذور هذا الصراع وهو الاحتلال الاسرائيلى للأرض الفلسطينية عام 1967وحصارها لقطاع غزة منذ عام 2007، مشيرا الى أن 70% من أهالى غزة الحاليين هم لاجئين هجروا قسريا من داخل فلسطين عام 1948 ويعيشون حياة بائسة بسبب الحصار الاسرائيلى على القطاع والمستمر طوال 16 عاما مما حول غزة الى أكبر سجن فى العالم.

وأضاف أن هذا يحدث فى ظل تجاهل العالم للقضية الفلسطينية وصمته على معاناة الشعب الفلسطينى المتصاعدة كل يوم  فى الضفة وغزة والقدس. وتابع أن ما حدث يوم 7 أكتوبر هو نتيجة للاحتلال والحصار والاعتداء على المقدسات والاستيطان وغياب أى أفق للسلام. مؤكدا أننا ضد قتل المدنيين سواء الفلسطينيين أو الاسرائيليين لكن لا يجب تجاهل جذور ما يحدث الآن.

وقال إن ما يجرى من قتل ومجازر للشعب الفلسطينى لن يؤدى إلى السلام، مشيرا الى أنه فى شهر واحد استشهد 13 ألف فلسطينى وجرح 30 ألف وهُجر 1.6 مليون أصبحوا بلا مأوى أو طعام أو ماء. محذرا من خطورة المخطط الذى تمارسه إسرائيل عبر القتل والحصار والتجويع لإجبار الفلسطينيين على النزوح قسريا الى سيناء. مؤكداً أن هذا المخطط يهدد السلم والأمن الاقليمي وسوف يفجر الاوضاع فى المنطقة.

وقال أبو العينين مخاطبا من وضع هذا المخطط ومن يروج له ويسانده: " سيناء خط أحمر، وسيناء ليست للتفاوض، وحدود مصر وسيادتها لا يمكن المساس بها" مؤكداً أن هذا القرار هو قرار قيادة مصر وجيشها و100 مليون من أبنائها (تصفيق).  قائلا إنسوا هذا المخطط لن يفرط أحد فى شبر من أرض مصر، وأضاف هذا المخطط القديم يرفضه بكل قوة الرئيس السيسى كما رفضه من قبل الرئيس مبارك.

وقال أبو العينين لا حل للقضية الفلسطينية سوى بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتنفيذ حل الدولتين الذى ارتضاه المجتمع الدولى وتمكين الشعب الفلسطينى من إقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتساءل أبو العينين كم عدد الفلسطينيين والأطفال والنساء الذين يجب أن يقتلوا حتى تقبل الدول الكبرى التي تدعم إسرائيل بوقف اطلاق النار؟ هل تنتظرون أن يقتل  5500 طفل فلسطيني و3500 إمرة أخرين؟ وقال إن بعض الدول تدعم إسرائيل بالمال والاسلحة لكى تقتل المدنيين.
وقال أبو العينين إن الولايات المتحدة التي ترفع راية حقوق الانسان يجب عليها اتخاذ إجراءات من أجل الوقف الفورى لإطلاق النار (تصفيق). وأضاف لا أحد يكسب فى الحروب بل الجميع خاسرون. مؤكدا أن اسرائيل لن تستطيع القضاء على حماس ولو حدث ستظهر 100 حماس جديدة، لأن القضية ليست حماس وإنما حق الشعب الفلسطينى فى مقاومة الاحتلال وحقه فى تقرير مصيره.

وقال أبو العينين إن طريق السلام واضح وهناك مبادرة السلام العربية التى قدمتها 22 دولة عربية عام 2002 وأعلنوا فيها استعدادهم للتعاون والسلام واقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل مقابل انسحاب اسرائيل من الاراضى العربية التى احتلت عام 1967. لكن حتى الآن ترفض اسرائيل هذه المبادرة وترفض أى حل عادل للسلام، لا حل الدولتين ولا حل الدولة الواحدة التى يتمتع فيها الفلسطينيون بحقوق متساوية مع اليهود. ويقول المسئولون الاسرائيليون لن نقدم هدايا أو تنازلات للفلسطينيين مؤكدا أن هذه ليست هدايا بل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

وأضاف أن الولايات المتحدة عليها دور رئيسى ومسئولية لتحقيق السلام. مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم بكل جهد ممكن لوقف إطلاق النار وهذا دور مصر خلال كافة الازمات السابقة والرئيس حريص على العمل مع الجميع ومع كل جهد جاد لتحقيق هذا الهدف ولتحقيق السلام العادل والدائم والشامل فى الشرق الاوسط.

90ce97d2-e47f-4eac-a136-37f3098c1b6e 5cd258d2-5b1e-459e-9c10-9c00313dc6ce c2bb88d7-8135-45e4-8c2c-2cd3ca87731d b06a97b6-5ed5-4e25-83c5-85ef42442120 ce42e37a-0d2c-4d5b-a931-8a762405681e 330f9823-ee73-4694-b77b-86755ac54f70 1339438e-471a-43c4-b08a-6cf619f4164e

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أبو العينين النائب محمد أبو العينين النائب محمد ابو العينين وكيل مجلس النواب الولايات المتحدة حماس وقال أبو العینین هذا المخطط مؤکدا أن أن هذا

إقرأ أيضاً:

نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة

بيروت - صفا أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، أن حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان. وقال قاسم في كلمة متلفزة يوم الاثنين: إن "المعركة طويلة والخيارات مفتوحة أمامنا، وسنواجه أي احتمال في حال دخل الإسرائيلي بريًا". وأضاف" نحن أعدينا وتجهزنا وبالتوكل على الله واثقون أن العدو لن يُحقق أهدافه وسنخرج منتصرين". وتابع أنه "بعد اغتيال نصر الله استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر، حيث ضربنا معاليه أدوميم وحيفا، ونواصل المقاومة". وأوضح قائلًا: "فقدنا قائدنا الأمين العام نصر الله بالإضافة للشهيدين علي كركي وعباس نيلفروشان، وخلافًا لما ذكره العدو الإسرائيلي لم يكن هناك اجتماع لعشرين من قادة الحزب". وأشار إلى أن "إسرائيل" تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثارها العدوانية فيه. وأشار إلى أن أمريكا تُساند "إسرائيل" بكل إمكاناتها. وقال: "إذا اعتقدت إسرائيل أن يدها المفتوحة دوليًا وتصميمها على الوحشية والعدوان سيحقق أهدافها فهي واهمة". وأكد قاسم أن المسيرة التي رباها نصر الله مستمرة، وحزب الله مستمر بأهدافه، مشيرًا إلى أن منظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كانت تقوم به. وبين أن الأخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة. وشدد على أنه رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن "إسرائيل" من المساس بقدرتنا، وأن العدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا. وقال: "نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان". وأضاف"سنختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب فرصة وفق الآلية، وأن الخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد". وأكد أن الحزب لن يتزحزح عن موقفه في مواجهة" إسرائيل" مناصرة لغزة، وردًا على الاغتيالات. وأضاف أن المقاومة الاسلامية ستواصل مواجهة العدو الاسرائيلي، مساندةً لغزة وفلسطين، ودفاعًا عن لبنان وشعبه. ووجه قاسم شكره للبنانيين على وقفتهم باختلاف طوائفهم. 

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • عاجلاً أم آجلاً..أردوغان: سيُوضع حد لإسرائيل
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نعيم قاسم: جاهزون لمواجهة أي توغل بري وسنواصل مساندتنا لغزة
  • أقصى اليمين يحقق فوزا تاريخيا في انتخابات النمسا
  • اليمين المتطرف يحقق فوزاً تاريخياً في النمسا
  • كاتب كندي: نداءات السلام التي أطلقها المؤيدون الغربيون لإسرائيل تمثيلية ساخرة
  • ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال