قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون اليوم مع الهيئة الوطنية للانتخابات، فدور وزارة الشباب والرياضة هي التوعية للاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية، إذ لا بد من تبسيط المفاهيم وإيصال المعلومات الصحيحة.  

وأضاف "صبحي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تعكس شفافية الدولة وديمقراطيتها، وجرى عقد ملتقيات مع مراكز الشباب والأندية بهدف التوعية بمنتهى الحيادية والشفافية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الدولة أنشأت أكبر مدينة أولومبية في المطلق بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5 ملايين متر مربع، وانتهى العمل بها، مؤكدا أن رؤية الرئيس السيسي في إحدى أكبر المدن الرياضية كانت مبكرة، والتي تشمل ملعباً على أحدث طراز يتسع حوالي 93 ألف مقعد وهو شبه مغطى وذكي.

المدينة تتضمن عدداً من الصالات المغطاة

ولفت إلى أن المدينة تتضمن عدداً من الصالات المغطاة، الصالة الكبرى على تسع لـ 15 ألف شخص على مستويين أسفل الأرض، وأخرى تسع لـ 8 آلاف، ومجمع حمام سباحة أولمبي ولا يوجد رياضة إلا وبها الملعب الخاص بها بالمدينة، بجانب لساحة كبيرة للشعلة وفندق أكثر من 5 نجوم، وأجزاء من مول تجاري مستقبلي، ولا يوجد بها استثمار أجنبي إلا أنها ستدار لأكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة المنشآت الرياضية الكبرى لضمان تسويقها بشكل يليق بحجمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الرياضة الهيئة الوطنية للانتخابات قصواء الخلالي الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر

تفقد الدكتور وليد فرماوي، مدير إدارة الشباب والرياضة بالقليوبية، استعدادات ملعب نادي سيتى كلوب ببنها، لبدء اختبارات مسابقة كابيتانو مصر الموسم الثالث يومي 9 و10 سبتمبر الجاري.

رافقه خلال الجولة، الدكتور محمد مسلماني، مندوب وزارة الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد المؤمن، وكيل المديرية لشئون الرياضة.

تقديم الأوراق المطلوبة

أوضح مدير الشباب والرياضة بالقليوبية، أن الاختبارات تبدأ بتسجيل اللاعبين لأسمائهم وتقديم الأوراق المطلوبة من اللجنة المشرفة على الاختبار وفى مقدمتها شهادة ميلاد اللاعب، وعقب الانتهاء من التسجيل يخضع اللاعبون للكشف الطبي من قبل اللجنة الطبية المتواجدة باستمرار فى مكان الاختبار، وبعدها يُقاس وزن وطول اللاعبين، لافتًا إلى أن الاختبارات سيتم تنفيذها على مدار يومين منعًا للازدحام.

برنامج كابيتانو مصر

يذكر أن برنامج كابيتانو مصر أطلقته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في عام 2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب والرياضة، ويستهدف الناشئين في عمر 14 عامًا من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك لاختيار أفضل 11 لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة» تعلن عن فرص عمل في 9 تخصصات برواتب مجزية
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • الشباب والرياضة: مد فترة التسجيل في جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • «الشباب والرياضة» بالقليوبية تستعد لاختبارات الموسم الثالث لكابيتانو مصر
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل ختام برنامج الطريق إلى النخبة القيادية بسوهاج
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعة (56)
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي مسئولي مؤسسة مودة لتطوير مساجد آل البيت
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية