قال أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة انتهت من تجهيز 184 مقرا انتخابيا، استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقبلة، المقرر لها 10 ديسمبر، لمدة 3 أيام متواصلة.

أماكن وخريطة لجان الانتخابات في الإسماعيلية

وأضاف عصام في تصريحات لـ«الوطن»، أن اللجان جاءت بواقع 10 لجان عامة موزعة بواقع 7 لجان في حي أول الإسماعيلية و28 لجنة بحي ثان الإسماعيلية و14 لجنة بحي ثالث الإسماعيلية و23 لجنة بدائرة مركز الإسماعيلية.

كما تضمنت 23 لجنة فرعية بمركز ومدينة أبو صوير و13 لجنة بمركز ومدينة القصاصين و14 لجنة بمركز ومدينة التل الكبير و19 لجنة بمركز ومدينة القنطرة غرب و9 لجان بمركز القنطرة شرق و34 لجنة في مركز ومدينة فايد.

وأشار نائب محافظ الإسماعيلية، إلى تخصيص 10 لجان للوافدين بواقع لجنة واحدة في كل مركز ومدينة لتسهيل إجراءات الانتخابات على جميع المواطنين المقيمين في محافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن عدد من لهم حق الانتخاب في الإسماعيلية 963 ألف و243 ناخب وناخبة.

تعقيم المقار الانتخابية 

وقال عصام، أنه نبه على رؤساء الوحدات المحلية في الإسماعيلية بضرورة تعقيم المقار الانتخابية فور استلامها، ومتابعة وتوفير المستلزمات الطبية والأمصال خلال أيام الاستحقاق الانتخابي، والتأكيد علي توفير المواد البترولية والتموينية وأرغفة الخبز وأسطوانات البوتاجاز لمقار إقامة المغتربين.

استعدادات شركتي الكهرباء والماء للانتخابات 

وناقش عصام الدين، الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، بحضور السكرتير العام للمحافظة والسكرتير العام المساعد، والمستشار العسكري، ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ ومديري القطاعات المختلفة.

ووجَّه شركتيّ الكهرباء والمياه بضرورة المرور على كافة المراكز الانتخابية لتلافي أي ملاحظات عن ضعف المياه أو انقطاع التيار الكهربائي، مع التأكيد على تواجد طاقم الصيانة لإجراء أعمال الصيانة اللازمة وتوفير عدد كاف من ماكينات الديزل، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2024 لجان الإسماعيلية بمرکز ومدینة

إقرأ أيضاً:

انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي

أصيبت طالبة أثناء أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في  الثانوية العامة باحدي لجان الثانوية العامة بالإسماعيلية بانهيار عصبي وحالة من الصراخ الهستيري بسبب صعوبة امتحان مادة  الفرنساوى.

واكدت مصادر رسمية بغرفة عمليات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، إصابة طالبة بلجنة مدرسة يسري الشعراوي بنات بالقنطرة غرب،  بحالة انهيار عصبي وقيامها بالصراخ داخل اللجنة وحاول أولياء الأمور دخول اللجنة للاطمئنان علي أبناءهم من طلاب الثانوية العامة بعد سماع صراخها ولكن تدخلت القوات الأمنية وسيطرت علي الموقف ومنعت دخول أولياء الأمور داخل اللجنة .

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية اللغة الفرنسية واللغة الألمانية .واشتكى طلاب من قلة المراوح داخل اللجان بما يعيق تركيزهم. كما طالب الطلاب بوقف قطع التيار الكهربائي خلال فترة الامتحانات لتضررهم وعدم مقدرتهم على استذكار دروسهم خلال اليومين السابقين للامتحان.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن جميع اللجان وزعت أوراق امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحددة دون أي تأخير.

وأوضح البحيري، أن غرفة العمليات المنعقدة في مديرية التربية والتعليم لم ترصد أي تأخير في توزيع أوراق امتحان اللغة العربية، وجميع اللجان على مستوى الجمهورية انطلقت فيها الامتحان في تمام الساعة ٩ صباحا دون أي تأخير.

وقال البحيري ان جميع اللجان التزمت بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد البحيري، على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الإجابة فضلا عن مواصلة إجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • محافظ الغربية يشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • محافظ الغربية يُشارك في زراعة 530 شجرة بمركزي طنطا وكفر الزيات
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • محافظ أسيوط يوجه بشن حملات رقابية على الأسواق والمخابز وتحرير 101 مخالفة ببعض المراكز
  • محافظ أسيوط: تحرير101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم
  • انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة