قرر الاتحاد الأوروبي استئناف إرسال مساعدات التنمية إلى فلسطين، بعد ما كان علقها مؤخرا "لمراجعة ما إن كانت حركة حماس تستفيد منها أم لا" بعد هجوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية


وقال نائب الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، في تصريح بعد اجتماع وزراء التنمية في الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن عملية مراجعة مساعدات التنمية لفلسطين قد تمت.


وأضاف أن "المرجعة لم تصل إلى أي مؤشرات على أن حركة حماس "الإرهابية" استفادت بشكل مباشر أو غير مباشر من أموال الاتحاد الأوروبي".


وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قال المفوض أوليفر فارهيلي -عبر منصة إكس- إنهم علّقوا على الفور جميع المدفوعات لفلسطين، مضيفا أن برنامج المساعدة التنموية الذي علّقوه يبلغ 691 مليون يورو.


وكان الاتحاد الأوروبي، الذي يعد من أكبر الجهات الداعمة ماليا للفلسطينيين، يعتزم إنفاق حوالي 1.2 مليار يورو بين عامي 2021 و2024 لتمويل مشاريع لصالح الفلسطينيين، لا سيما في مجالي التعليم والصحة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)

أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن هناك تحديات ضخمة وكبيرة داخل الدولة المصرية تنعكس على المواطن المصري، موضحًا أن التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة هو الملف الاقتصادي.

عاجل| مصدر حكومي: الحكومة الجديدة ستتقدم بحزمة تشريعية للنواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني انفراد لـ "الفجر".. مصادر تكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة وحقيقة الاعتذارات

وأضاف "صقر"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن النزاعات الإقليمية أثرت بشكل مباشر وغير مباشر على الاقتصاد المصري، وهناك ضغوط غير طبيعية، أخرها انقطاع الكهرباء نتيجة نقص المازوت وتكلفة توفيره بالعملة الأجنبية، وهذا يحمل على الحكومة الجديدة عبء حل المشاكل الاقتصادية الطاحنة وتعالج التضخم في الأسعار الطاحن والذي أصبح يعاني منه الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

وتابع رئيس حزب الاتحاد، أنه على الحكومة الجديدة أن تعمل على إراحة المواطن، مشددًا على أن المواطن إذا لم يشعر بارتياح وانتعاشه في حياته الطبيعية فلن يكون لأي إصلاحات أو خطط توسيعية تتم أي قيمة. 

مقالات مشابهة

  • هل يتفاوض الاتحاد الكويتي مع عدنان حمد؟
  • ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد بشروط
  • توقيع 8 اتفاقيات بين شركاء التنمية والقطاعين الحكومي والخاص بـ1.42 مليار يورو
  • المشاط: آلية الضمانات التي يتيحها الاتحاد الأوروبي ستتيح المزيد من التمويلات والفرص الاستثمارية للقطاع الخاص المحلي والأجنبي
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • وزارة التعاون الدولي تعقد مائدة مُستديرة للتعريف بآلية ضمانات الاستثمار التي يتيحها الاتحاد الأوروبي
  • حزب الاتحاد: الملف الاقتصادي التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة (فيديو)
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • فوز تاريخي لليمين المتطرف في الجولة الأولى من الإنتخابات البرلمانية الفرنسية