جمعة النعيمي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي» يستعرض دور البحث العلمي في التنمية الزراعية غداً.. تكريم الفائزين بجائزة الإمارات لريادة الأعمال بسوق العمل

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية في نزاع بين شاكٍ وعميل، برفض طلب الشاكي، نظراً لرفع الدعوى القضائية من غير ذي صفة، وألزمت الشاكي بوصفه الطرف الخاسر بتحمل دفع المصروفات، عملاً بنص المادة 133 من قانون الإجراءات المدنية.

 
وكان شاكٍ «موظف في محل هواتف وإلكترونيات» قد أقام دعوى قضائية ضد عميل «متهم» قام بسرقة هاتفين من المحل على غفلة منه ودون أن يشعر، مشيراً إلى أنه عندما كان يبحث عن هاتفين من نوع «آيفون 12 بروماكس» لم يجدهما، وتذكر حينها أن العميل الذي سأل عن الهاتفين كان يريد منه خدمة ما قبل طلبه لمعرفة أسعار هاتفي الآيفون، ولكنه لاذ بالفرار دون أن يشعر به، الأمر الذي دفعه للمطالبة بإلزام العميل بأن يدفع للمحل الذي يعمل فيه مبلغ 11 ألف درهم والفائدة بواقع 5% والرسوم.
وأوضحت المحكمة أن محكمة أول درجة قضت برفض طلب الشاكي، لعدم تقديم دليل يثبت الواقعة، كما أن الشاكي لم يقدم ما يثبت صفته كموظف يعمل في محل الهواتف والإلكترونيات، فاستأنف الشاكي الحكم، وقضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة أول درجة، فطعن الشاكي على الحكم عن طريق النقض، وحددت المحكمة يوماً للنطق بالحكم. وأوضحت المحكمة أنه لما كان ذلك وكان الثابت بأن الدعوى الماثلة تتعلق بمطالبة الشاكي بإلزام عميل «متهم بالسرقة» بدفع مبلغ 11 ألف درهم على سند أن المبلغ ثمن هاتفين من نوع «آيفون 12 بروماكس» سرقهما المتهم من محل الهواتف الذي يعمل به الشاكي، وقد أفاد الشاكي أنه لا يملك أي وكالة عن المحل، كما أن الشاكي قد أقام الدعوى بصفته الشخصية للمطالبة بأموال تخص المحل الذي يعمل به، الأمر الذي ترى معه المحكمة انتفاء الصفة في الشاكي وعدم توافرها فيه في رفع هذه الدعوى، مما يقتضي القضاء بعدم قبول الدعوى لانتفاء الصفة لدى الشاكي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محكمة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

القبض على سارق مبلغ مالي من مركبة مواطن في بنغازي

الوطن|متابعات
ألقت وحدة التحريات في مركز شرطة الصابري ببنغازي القبض على شخص قام بسرقة مبلغ مالي من مركبة أحد المواطنين ، وذلك تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بتقديم الخدمات للمواطنين والتفاعل السريع مع بلاغاتهم.

وفي تفاصيل القضية تقدم أحد المواطنين بشكوى حول سرقة مبلغ مالي قدره 3460 دينار من مركبته التي كانت متوقفة أمام إحدى السلخانات، وفور تلقي البلاغ، وجه رئيس المركز فرق التحري للتحرك إلى مكان الحادثة، حيث تم فحص الموقع ومراجعة كاميرات المراقبة القريبة. من خلال التحريات، تم التعرف على الجاني، وبعد عدة أيام، تمكنت الفرق من القبض عليه.

أثناء التحقيق معه اعترف بسرقة المبلغ، و تم استرجاعه بالكامل وإحالته إلى النيابة العامة وهو موقوف.

 

الوسوم#بنغازي النيابة العامة سرقة شرطة الصابري ليبيا مبلغ مالي

مقالات مشابهة

  • القبض على سارق مبلغ مالي من مركبة مواطن في بنغازي
  • ضبط المتهمين بسرقة مبلغ مالى من تاجر في الهرم
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل
  • دفاع لاعب الزمالك فتوح يطلب إخلاء سبيله.. والمحكمة ترفض
  • بعد إصابته بالترميض.. مكتب الخدمات الزراعية بالجفرة يعمل على معالجة النخيل المتضرر
  • دغيم: «الكبير» انتهى والمصرف المركزي يعمل بشكل طبيعي داخلياً وخارجياً
  • الشهري: هناك مدرب خاص يعمل مع جيسوس متخصص في القوة الانفجارية .. فيديو
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • محكمة ترفض تسمية طفل بالبرازيل على اسم فرعون مصري
  • مصدر إطاري:وزير الخارجية يعمل ضد العراق