كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  عن موعد الانتهاء من إنشاء أكبر مدينة أولمبية عالمية، مشيرا إلى أن الدولة أنشأت أكبر مدينة أولمبية في المطلق بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5 ملايين متر مربع، وانتهى العمل بها.

موقف شجاع في حفل جوائز البافتا الأسكتلندية.. أمير المصري يعلن تضامنه مع غزة عاجل| حركة حماس تكشف تفاصيل جديدة عن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي رؤية الرئيس السيسي


وأضاف "صبحي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، اليوم الثلاثاء أن رؤية الرئيس السيسي في إحدى أكبر المدن الرياضية كانت مبكرة، والتي تشمل ملعبًا على أحدث طراز يتسع نحو 93 ألف مقعد وهو شبه مغطى وذكي.

المدينة تتضمن عددًا من الصالات المغطاة

ولفت أن المدينة تتضمن عددًا من الصالات المغطاة، الصالة الكبرى على تسع لـ 15 ألف شخص على مستويين أسفل الأرض، وأخرى تسع لـ 8 آلاف، ومجمع حمام سباحة أولمبي ولا يوجد رياضة إلا وبها الملعب الخاص بها بالمدينة، بجانب لساحة كبيرة للشعلة وفندق أكثر من 5 نجوم، وأجزاء من مول تجاري مستقبلي، ولا يوجد بها استثمار أجنبي إلا أنها ستدار لأكبر الشركات العالمية المتخصصة في إدارة المنشآت الرياضية الكبرى لضمان تسويقها بشكل يليق بحجمها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية إنشاء المستودعات الاستراتيجية حيث تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل حرص الوزارة على توفير ما يقرب من 30 صنفًا من السلع الغذائية ضمن منظومة دعم بطاقات التموين، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع مما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

استثمارات المستودع تصل لـ 2.2 مليار جنيه

جاء ذلك خلال جولة وزير التموين التفقدية في محافظة الفيوم، اليوم، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، للمستودع الاستراتيجي بالمحافظة، لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويخدم محافظة الفيوم وأكثر من 4 محافظات مجاورة.

وكان في استقبال وزير التموين، الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وبحضور اللواء علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتنفذ المشروع شركة الفيوم للمخازن والمستودعات واستشاري عام مشروع انشاء المستودعات الاستراتيجية مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية، كما تتضمن زيارة الوزير اليوم تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم، وذلك في إطار حرص الوزير على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

أكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية

ويأتي تنفيذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية لأكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية للمنتجات الغذائية وفق أحدث النظم العالمية والتكنولوجية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية لفترات طويلة وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا.

ووجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي مع متابعة مراحل التنفيذ بشكل مستمر، كما وجه بالإسراع في الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر افتتاحه خلال عام ونصف.

واطلع وزير التموين، من الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، على كافة مراحل التنفيذ، حيث تنفذ الوزارة حاليا المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في ثلاثة محافظات «الفيوم، السويس، والأقصر» ضمن المرحلة الأولى.

وقدم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، شكره وتقديره للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لدعمه المستمر لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، معرباً عن بالغ سعادته لتفقد هذا المشروع الكبير «المستودع الاستراتيجي للسلع» بمنطقة دمو.

30 صنفا من السلع الغذائية

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية انشاء المستودعات الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية وتقليل الفاقد والهالك من المنتج النهائي من السلع وأيضا تقليل حلقات التداول كذلك التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته بجانب متابعة المخزون السلعي أول بأول.

مستودعات استراتيجية عملاقة

وأعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بوزير التموين، وأجهزة الوزارة وكافة الحضور على أرض المحافظة، مثمناً جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية العملاقة، التي تساعد على مضاعفة المخزون، من السلع الغذائية والمنتجات الأساسية، وضمان الحفاظ على جودتها وسلامتها، وكذا تقليل الفاقد، وتقليل حلقات التداول، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية، الأمر الذي يُسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي «المكاني والزمني» للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن.

وأضاف الأنصاري، أن زيارة وزير التموين للمحافظة اليوم، تشمل تفقد وافتتاح عدد من المواقع التموينية الهامة، التي تبرز جهود الدولة المصرية، وجهود وزارة التموين، وذلك من أجل توفير أرصدة كبيرة من السلع، تسهم فى ضبط الأسعار، وبما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، معرباً عن بالغ أمنياته بأن تخرج تلك الزيارة بنتائج إيجابية تعود بالخير على الجميع.

اقرأ أيضاً«إس آند بي جلوبال»: استمرار الأداء الجيد للبنوك الخليجية في 2024 وانخفاض صافي دخلها 12% في هذه الحالة

تصل لـ28 ألف سائح.. وصول أكبر رحلات دولية بمطاري الغردقة ومرسى علم

هبوط مستمر للعملات الرقمية.. البتكوين تفقد 25% من قيمتها بسعر 53.1 ألف دولار

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • وزير التموين: إنشاء المستودعات الاستراتيجية ينعكس إيجابا على سعر السلع الغذائية
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • مواجهة ظاهرة الإلحاد.. ندوة للتعليم المدني بمركز شباب مدينة بسيون
  • بغداد تستضيف دوري النساء لكرة الصالات