أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مريم المهيري تدعو إلى إيجاد حلول للحفاظ على الطبيعة «بريد الإمارات» تعلن عن الفائزين في مسابقة تصميم طابع إصدار الشباب لـ«COP28»

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، عن بدء إنشاء أكبر مصنع لإعادة تدوير الألمنيوم في دولة الإمارات.
وسيتم بناء المصنع بالقرب من مصهر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في منطقة الطويلة بقدرة إنتاجية تبلغ 170 ألف طن سنوياً.

 
وستعمل المنشأة على إعادة تدوير مختلف أنواع خردة الألمنيوم المستهلكة، كإطارات النوافذ المستعملة والخردة الناتجة عن عمليات الإنتاج، لتحويلها إلى أسطوانات ألمنيوم عالية الجودة ومنخفضة الكربون.
ويوفر المصنع الجديد معادن منخفضة الكربون تحت اسم RevivAL للأسواق المحلية والعالمية، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء خلال ثلاث سنوات.
يتم تصدير معظم خردة الألمنيوم من دولة الإمارات لمعالجتها في الخارج وبالتالي لا ينتفع بها الاقتصاد الوطني. ومن المتوقع أن تصبح الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر مستهلك لخردة الألمنيوم في الدولة عند الانتهاء من أعمال مصنع إعادة التدوير.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «يلعب الألمنيوم المعاد تدويره دوراً رئيسياً في تعزيز إمكانات تصنيع الألمنيوم بشكل أكثر استدامة وتحسين مستوى المعيشة على المستوى العالمي، كما يوفر فرصة مثالية لتعزيز فرص النمو في القطاع وللإمارات العالمية للألمنيوم. وسيتيح المصنع الجديد منتجات منخفضة الكربون لعملائنا المحليين والعالميين، بما يدعم استراتيجية الدولة الصناعية - مشروع 300 مليار».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات للألمنيوم الإمارات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الألمنيوم الكربون الإمارات العالمیة للألمنیوم

إقرأ أيضاً:

اكتشافات الغاز في حقل أنشوا بالعرائش أقل من المتوقع.. استمرار أعمال الحفر وسط آمال برفع الإنتاج

أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

أعلنت شركتا "إنرجيان" اليونانية و"شاريوت" البريطانية عن نتائج أعمال الحفر في بئر أنشوا-3 داخل مشروع حقل أنشوا البحري بالمغرب، حيث كشفت النتائج الأولية أن حجم الغاز المكتشف كان أقل من المتوقع. 

ورغم أن هذه النتائج لم تصل إلى التقديرات السابقة، إلا أن أعمال الحفر مستمرة بهدف تعزيز الإنتاج ليصل إلى أكثر من تريليون قدم مكعبة.

وأشارت شركة "إنرجيان" المشغلة للحقل إلى أن البئر الحالية تقع ضمن منطقة ترخيص ليكسوس البحرية، حيث تتم عملية الحفر باستخدام منصة "ستينا فورث". ويأمل المشغلون في رفع احتياطيات الغاز إلى مستويات جديدة، على الرغم من أن التقييمات الأولية أظهرت أن الكميات المكتشفة حتى الآن دون التوقعات.

من جانبها، أكدت شركة "شاريوت" البريطانية أنها اكتشفت طبقات رملية تحتوي على الغاز الطبيعي داخل البئر، لكنها تحتاج إلى مزيد من التقييم للتأكد من إمكانات الإنتاج. الشركة أشارت أيضًا إلى أن أعمال الحفر جارية وفق الخطة التشغيلية، مع التركيز على تحسين النتائج واستغلال الإمكانات المتاحة.

وتعول الحكومة المغربية على حقل أنشوا البحري في تلبية احتياجات البلاد من الغاز الطبيعي وتقليل الاعتماد على الواردات، مع خطط لتصدير جزء من الإنتاج إلى أوروبا. 

هذا المشروع يمثل جزءًا من استراتيجية أوسع لتحقيق أمن الطاقة وتعزيز استثمارات القطاع الطاقي في المغرب.

مقالات مشابهة

  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • الاهتمام بطبقة الأوزون: الأهمية العالمية والتعافي المتوقع
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • العراق يقترب من افتتاح أكبر مصنع للصلب في البصرة
  • بولندا تحصل على موافقة الاتحاد الأوروبي لإنشاء مصنع لشرائح إنتل
  • مداهمة مصنع للخمور في منطقة صحراوية شمال البلاد يديره آسيويان
  • البحث عن مجهولين ألقوا زجاجات حارقة على مصنع أقمشة في الطالبية
  • إغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي بعد 74 عاما
  • اكتشافات الغاز في حقل أنشوا بالعرائش أقل من المتوقع.. استمرار أعمال الحفر وسط آمال برفع الإنتاج
  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها