تستعد مملكة البحرين في شهر ديسمبر القادم للاحتفاء بـ«أعياد البحرين» عبر مجموعة ضخمة من الفعاليات الفنية والترفيهية والرياضية والثقافية المتنوعة، إذ سيشهد طوال الشهر برامج واحتفالات كبيرة، وصولاً لفعاليات ليلة راس السنة الميلادية. ومن المزمع أن تبدأ الاحتفالات بالتزامن مع دخول ديسمبر المقبل، فيما بدأت المحافظات الأربع في وقتٍ مبكر بتزيين الشوارع والمباني والساحات، استعدادًا لتنظيم المهرجانات والفعاليات المتنوعة.


وتتنوع الاحتفالات بين الحفلات الفنية التي يحييها كبار الفنانين البحرينيين والخليجيين والعرب بالإضافة لفرق موسيقية مختلفة، وبين الفعاليات التراثية والمسابقات الرياضية، وتُتوج الفعاليات في منتصف ديسمبر بالألعاب النارية والمهرجان الكبير في حلبة البحرين، بالإضافة إلى المهرجان السنوي في القرية التراثية. وفي مطلع ديسمبر، سيكون الجمهور على موعد مع فعاليات رياضية ضخمة جدًا منها بطولة «الشرق الأوسط للرجل الحديدي» 70.3 في جزيرة الريف، والتي تستمر على مدى 3 ايام من 6 إلى غاية 8 ديسمبر، أما لمحبي التحدي فينتظرهم بطولة تحدي الروتاكس ماكس، والتي تبدأ من بداية الشهر وتمتد لغاية التاسع من ديسمبر، في حلبة البحرين الدولي، ولعشاق فنون القتال المختلطة فهم على موعد مع «سلسلة بطولات BRAVE» العالمية من الخامس لغاية الـ15 من ديسمبر في مدينة خليفة الرياضية، أما نادي راشد للفروسية فسيحتضن من 8 ديسمبر لغاية 29 من الشهر ذاته «سباق الخيول». وأعلن مسرح الدانة، عن جدول كبير من الحفلات الغنائية والاقليمية الاستثنائية من 15 إلى 29 ديسمبر، حيث ينتطر محبو وعشاق الفن حفلات موسيقية ضخمة منها حفل الفنان عبدالمجيد عبدالله، وليلة الموسيقة البحرينية الذي يحييها الفنان أحمد الجميري وغيرها من الحفلات المنوعة والتي ستستمر على مدى أسبوعين. أما لمحبّي الكرنفالات فتحتضن حلبة البحرين الدولية فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني المجيد يومي 16 و17، بتقديم سلسلة من الفعاليات والبرامج والألعاب النارية، كذلك الواتر جاردن سيتي يقيم فعاليات «فستيفال سيتي»، أما لمحبّي المعارض فسيعود معرض الخريف هذا العام في مركز البحرين العالمي للمعرض من 21 لغاية 29 ديسمبر، وستشهد القرية التراثية عودة فعاليات وبرامجها في منطقة راس حيان من 14 إلى نهاية شهر ديسمبر. أما ليلة رأس السنة فستشهد البحرين في أكثر من 7 مواقع احتفالات استثنائية وفريدة من نوعها، حيث ستتزين البحرين بالألعاب النارية احتفالاً بالعام الجديد في كل من «واتر جاردن ستي» وقلعة البحرين، خليج البحرين، مرفأ البحرين المالي، مراسي البحرين، نادي النجمة ومتحف البحرين الدولي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

حفلات سانتياغو برنابيو تزعج الجيران

قرر نادي ريال مدريد وبشكل مؤقت إلغاء جميع الحفلات التي كان من المنتظر إحياءها بملعب سانتياغو برنابيو بعد التجديدات به والتي ساهمت في استضافة حفلات نجوم كبار مثل تايلور سويفت وكارول جي، على خلفية الجدل بسبب الإزعاج الذي يشعر به جيران الملعب منذ إعادة الافتتاح.

ذكرت وسائل إعلام عدة وفنانتان من المتأثرين بالقرار، وهما الإسبانيتان آيتانا ولولا إنديجو، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن الحفلات التي كان مقرراً إحياءها خلال الأشهر المقبلة ستنقل إلى أماكن أخرى أو تواريخ مختلفة.

Aitana y Lola Índigo responden tras el cambio de fechas de sus conciertos en el Santiago Bernabéu: “Lo sentimos por los fans” https://t.co/DZBciLpNjQ

— EL PAÍS (@el_pais) September 13, 2024

ولم يعلن الريال رسمياً بعد عن القرار، فيما اكتفت بلدية مدريد بالتعليق على هذه الخطوة بأنها "شأن يخص ريال مدريد".

وكان من المنتظر أن تحيي آيتانا حفلين موسيقيين في هذا الملعب يومي 28 و29 ديسمبر (كانون الأول) من العام الجاري، إلا أنها كشفت أن المواعيد الجديدة ستكون 27 و28 يونيو (حزيران) 2025.

أما لولا إنديجو، فقد أعربت عن حزنها لتأجيل حفلها المقرر في 22 مارس (آذار) 2025، مؤكدة أنه لم يتقرر إلغاءه لكنها لا تعرف بعد التاريخ الجديد للحفل.

وعلى موقع ريال مدريد الإلكتروني، يظهر أن آيتانا ستحيي حفلين موسيقيين، إضافة إلى حفل لكل من لولا إنديجو و(ميوزك بانك وورلد تور)- أبرز حدث لموسيقى البوب الكورية الجنوبية (كي بوب) في العالم، يوم 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وجميع الحفلات لا تزال هناك تذاكر متاحة لحضورها.

ورغم عدم ظهوره على موقع ملعب سانتياغو برنابيو، كان من المقرر إحياء حفل في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل للفنان ديلافوينتي لكن تذاكر الحفل تباع عبر منصات أخرى.

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة المولد النبوي في ثقافة الإسماعيلية
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • السيد القائد في كلمة له مواكبةَ لفعاليات المولد النبوي الشريف وآخر تطورات العدوان على غزة (إنفوجرافيك)
  • الآن.. بدء كلمة لقائد الثورة مواكبة لفعاليات المولد النبوي وتطورات العدوان على غزة
  • كلمة لقائد الثورة مواكبة لفعاليات المولد النبوي وتطورات العدوان على غزة الرابعة عصراً
  • ريال مدريد يكافح «التلوث السمعي»!
  • لهذا السبب.. ريال مدريد يعلّق الحفلات الموسيقية بالبرنابيو
  • جامعة القاهرة تعقد مؤتمر «اضطراب التوحد» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع ديسمبر المقبل
  • حفلات سانتياغو برنابيو تزعج الجيران
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي بمناسبة المولد النبوى الشريف