نظمت محاضرة ثقافية بعنوان "نشر الوعي عن خطورة المخدرات" في مكتبة الطفل والشباب بالفرافرة. تمت الحاضرة من قبل القذافي سليم، الذي يعتبر خبيرًا في مجال مكافحة المخدرات. ضمن خطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ،والمنفذة باقليم وسط الصعيد الثقافي، من خلال فرع ثقافة الوادى الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد وتهدف هذه المحاضرة إلى توعية الشباب بأضرار المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع بشكل عام.

تمت المحاضرة في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الهيئة العامة لقصور الثقافة في مكافحة ظاهرة المخدرات، والتي تهدف إلى حماية الشباب وتوعيتهم بالمخاطر التي قد يتعرضون لها إذا تعاطوا المخدرات. ويأتي ذلك في إطار السعي المستمر لتعزيز الوعي الثقافي والوقائي في المجتمع.

تطرق سليم في محاضرته إلى أنواع المخدرات المختلفة، وأثرها على الصحة البدنية والنفسية والاجتماعية. كما تحدث عن آليات الإدمان وطرق التعامل مع المدمنين وأهمية العلاج والدعم النفسي للتخلص من هذه الإدمانات الضارة.

تفاعل الحضور بشكل كبير مع المحاضرة، حيث أبدوا استيعابًا عميقًا للمعلومات التي تم تقديمها وأعربوا عن رغبتهم في نشر الوعي حول خطورة المخدرات في أوساط المجتمع. كما قدموا العديد من الأسئلة والاستفسارات، التي تم الإجابة عليها من قبل القذافي سليم بشكل شامل ومفصل.

تعكس هذه المحاضرة جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة في تنظيم فعاليات ثقافية متنوعة تهدف إلى نشر الوعي وتعزيز المعرفة في المجتمع. وتعد مكافحة المخدرات من أولويات الهيئة، لتأثيرها السلبي على الشباب والمستقبل. وستواصل الهيئة تنظيم فعاليات مشابهة في المستقبل لتحقيق أهدافها في بناء مجتمع أكثر صحة وتوعية.

جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات جانب من الفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة محافظة الوادي الجديد الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة نشر الوعی

إقرأ أيضاً:

حرب الشائعات

كُتبت علينا منذ فترة طويلة حرب الشائعات، وقدرنا كل فترة أن نبتلى بشائعة تجعل البعض منا لا ينام الليل. صحيح أن الشائعات كانت موجودة فى العقود الماضية، حيث كنا كل فترة نمر بشائعة تعبر عن المرحلة السياسية والاجتماعية والاقتصادية التى نعيشها، لكن فى السنوات الأخيرة ومع انتشار وتفشى وباء «السوشيال ميديا» أصبحت الشائعات أكثر خطورة على المجتمع، خاصة أن هناك ميليشيات ومرتزقة أصبحت مهنتهم ترويج ونشر الشائعة، عبر وسائل التواصل الاجتماعى، بل أحيانا تجد نفسك على احد الجروبات دون أن تدرى أو تعرف من هو صاحب هذا الجروب، وماذا يريد.

الأزمة الحقيقة أن ميليشيات «السوشيال ميديا» أصبحوا أكثر خطورة على بلدنا من الأعداء، لأنك فى النهاية تعرف العدو وبالتالى تأخذ من ناحيته كل الإجراءات التى تحميك منه، أما ميليشيات ومرتزقة «السوشيال ميديا» فهم بشر يعيشون معك، وقد تكون هناك علاقة طيبة بينك وبين أحدهم، تقابله ويصافحك وتصافحه وبمجرد أن تعطيه ظهرك يطعنك بكلام خاطئ أو إطلاق شائعة.

تعانى مصر بعد رحيل الإخوان بلا رجعة من الشائعات، لأن تاريخهم السياسى مبنى على إحداث انقسام بين صفوف المجتمع، تارة يطلقون شائعة عن قرب إعلان إفلاس مصر وتارة أن مصر سوف تتخلى عن سيناء مقابل سداد ديونها، وتارة أنها ستتنازل عن بعض المدن الحدودية. 

لقد اطلعت على تقرير خرج من مجلس الوزراء عن أخطر الشائعات في عام 2023، يشير إلى تداول منشور يزعم تعاقد هيئة قناة السويس مع إحدى الشركات لإدارة خدماتها من خلال عقد امتياز مدته 99 عاماً، فضلاً عن شائعة اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية لمرتبات العاملين بالدولة تزامناً مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وكذلك استيراد شحنات دواجن مجمدة منتهية الصلاحية، والإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، وإصدار قرار بتجميد حركة الطيران بمطار العاصمة الدولى نتيجة غياب معايير الأمان الدولية عند الهبوط.

كما شملت الشائعات إلغاء العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة المقبلة، بجانب شائعة تراجع الاستحقاقات الدستورية الخاصة بالإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى فى الموازنة العامة الجديدة 2024/2023، ودخول مصر فى موجات وبائية جديدة حذرت منها منظمة الصحة العالمية، علاوة على تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الاجتماعى يزعم تفشى مرض الدرن فى مصر عبر النازحين إليها.

 أما آخر هذه الشائعات فهى تلوث مياه النيل، ما أدى إلى انتشار الكوليرا فى أسوان، تزامن مع تحذيرات عبر «السوشيال ميديا» تطالب الناس بعدم شرب المياه من «الحنفية».

إننا لا ننسى أن مصر تعرضت لأزمة كبيرة عام ١٩٨٦ هى أحداث الأمن المركزى نتيجة شائعة عن زيادة سنوات التجنيد، مما نتج عنها حوادث عنف، ولولا ستر الله وقدرة رجال الجيش المصرى العظيم على السيطرة لحدث ما لا يحمد عقباه.

إن خطورة الشائعات أدت إلى أن مجلس الوزراء أسس وحدة مهمتها رصد الشائعات والرد عليها أولا بأول. وأتمنى من الدولة المصرية مواجهة ميليشيات «السوشيال ميديا» بقوة لأنهم أخطر علينا من أعداء الوطن، وإن كنت أنا شخصيا اعتبرهم أكثر خطورة من الأعداء لأنهم يتسترون بثوب الصديق.

حفظ الله مصر من كل كاره ومكروه.

مقالات مشابهة

  • هويدي: إغلاق السوق الموازية سيؤدي إلى بيع العملة بشكل سري وهو أشد خطورة على الاقتصاد
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • حرب الشائعات
  • نظمها مجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول مستقبل التكنولوجيا الخضراء