قالت الإعلامية لميس الحديدي إن البرلمان شهد جلسة هامة ومحورية  بشأن التهجير القسري للفلسطنيين، موضحة أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكثير من النواب عبروا عن موقفهم الحاسم والرافض لعملية التهجير في سيناء حماية للأمن القومي المصري من جهة، وحماية للقضية الفلسطينية من جهة أخري، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967.

نائب محافظ الجيزة تناقش ملف محو الأمية للقضاء عليها طرق فعّالة وطبيعية لتهدئة ألم الأذن بسرعة وفعالية

وأضافت "الحديدي"، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "ON"، اليوم الثلاثاء أن الجلسة تأتي في وقت حاسم لأنه بعد 45 يومًا من إندلاع المعارك في  قطاع غزة يبدو السيناريو واضح، وهو مضي  تل أبيب في عملية التهجير.

التنفيذ  جار على الأرض 

وتابعت: "التنفيذ  جار على الأرض، حيث أن التهجير بدأ من الشمال للجنوب بعملية موسعة قالت إسرائيل إنها تعمل على هدم البنية التحتية لحماس بينما في طريقها دكت نحو 50% من شمال القطاع ووسطه ودفعت نحو مليون ونصف  للهجرة والنزوح جنوبًا والأن بدأ الهجوم جنوبًا لدفعهم للمزيد من النزوح".

2.2 مليون فلسطيني

وأضافت: "غزة مساحتها  360 كلم مربع، يسكنها 2.2 مليون فلسطيني أكثر مكان في العالم مكتظ بالسكان، وفي العدوان الاسرائيلي قامت بالتهجير لنحو مليون ونصف فلسطيني  جنوبًا، وبدأت إسرائيل الأن دك الجنوب وتدفعهم لمزيد من النزوح جنوبا".

الخطة واضحة ومستمرة رغم نفي إسرائيل 

وأتمت: "الخطة واضحة ومستمرة رغم أن إسرائيل تنفي في التصريحات الرسمية أى نية للتهجير لسيناء أو الأردن لكن المخطط واضح في التنفيذ، وكلها مؤشرات تثير القلق المصري والأردني، مما دفعهما لرفض ذلك رسميا ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامية لميس الحديدي البرلمان اسرائيل

إقرأ أيضاً:

متحدث الري: إنشاء مركزا للتنبؤ بالفيضان في جنوب السودان بدعم مصري كامل

كتبت -داليا الظنيني:

قال المهندس محمد غانم المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن زيارة الدكتور هاني سويلم وزير الري لـ جنوب السودان، تستمر لـ 4 أيام، وتتضمن جولات وافتتاحات ولقاءات مع مسئولي الدولة ورئيس جنوب السودان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الري سيعقد لقاءات، مع تدشين مشروعات جديدة، أهمها مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان الذي تم تنفيذه بدعم كامل من مصر في جنوب السودان، مع تدريب العاملين في هذا المركز.

وأشار إلى أن مركز التنبؤ بالأمطار والفيضان يتم تنفيذه لأول مرة في جنوب السودان، وتم إنشاء قبل ذلك مركزًا للتنبؤ في دولة الكونغو، مؤكدا على أهمية المركز مع التغيرات المناخية، لاتخاذ القرار الصائب والتوقع الصحيح.

وأوضح أن هناك مشروع آخر لـ تطهير بحر الغزال، حيث سيتم تنفيذ عملية تطهير لـ 30 كيلو متر من البحر، مضيفا أن الشعب السوداني أعرب عن سعادته بالمشروعات المنفذة من قبل مصر لدعم المواطنين في جنوب السودان.

اقرأ أيضا:

أول تعليق من "الآثار" على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون

المذاكرة على النيل.. ساقية الصاوي تخصص قاعة لاستقبال طلاب الثانوية - المواعيد وطريقة الحجز

التقديم بدأ.. وظائف خالية في مترو الأنفاق بنظام التعاقد لمدة عام - مستند

نسبة الرطوبة 90%.. الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • وزير الري المصري يتوجه إلى جنوب السودان
  • متحدث الري: إنشاء مركز تنبؤ بالفيضان في جنوب السودان بدعم مصري كامل
  • متحدث الري: إنشاء مركزا للتنبؤ بالفيضان في جنوب السودان بدعم مصري كامل
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • سكان جنوب لبنان.. تهجير يتكرر ومعاناة لا تطاق
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي