دبي: الخليج
نظم مجلس طلبة الجامعات والكليات، بالتعاون مع مجالس المبادرات الحكومية في شرطة دبي، مُلتقى التسامح لطلبة الجامعات والكليات، وذلك في نادي الضباط، بحضور العميد محمد عتيق ثاني، الأمين العام لمجالس المبادرات، ومحمد المر رئيس مجلس الجامعات والكليات في شرطة دبي.
وأكد العميد محمد عتيق ثاني، أن الملتقى يأتي ضمن إطار برنامج «كرنفال التسامح» الذي تنظمه مجالس المبادرات الحكومية على مدار أسبوع في القيادة العامة لشرطة دبي، احتفاءً باليوم الدولي للتسامح الذي أقره ميثاق الأمم المتحدة، للاحتفاء به بتاريخ 16 من نوفمبر من كل عام.


وأشار إلى أن المُلتقى يهدف إلى تعريف الطلبة بمفهوم التسامح والقيم والمبادئ التي يعززها، والمستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، وأثر تعزيز هذه القيم على الصورة الإيجابية في المجتمع، مبيناً أن مجتمع دولة الإمارات يعتبر مثالاً يُحتذى على المستوى العالمي في التسامح حيث يعيش أكثر من 200 جنسية جنباً إلى جنب في ظل أمن وأمان وسعادة في بلد السعادة.
إلى ذلك، أكد محمد المر أن المُلتقى يسعى من خلال برنامجه إلى تعزيز قيم التسامح في المجتمع من خلال تسليط الضوء أثرها في المجتمع، وإشراك الطلبة من مختلف الجنسيات للتعريف بجهود دولة الإمارات في ترسيخ هذه القيم النبيلة في المجتمع، بما ينعكس على تماسكه وأمنه وأمانه.
ولفت إلى أن مفهوم التسامح رسخ دعائمه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك تجسيداً لتعاليم ديننا الحنيف وقيمنا العربية الأصلية، وحافظت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على هذه القيمة الإنسانية النبيلة، ما جعل الإمارات محط أنظار العالم للعيش والاستقرار والعمل، ووجهة عالمية للدراسة من قبل الطلبة من مختلف الجنسيات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الطلاب الجامعات والکلیات فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات

هنأ سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين على ما قدموه من جهد و مثابرة.

وبارك سموه للمتفوقين مؤكداً أن بهم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات.

وقال سموه عبر منصة إكس:«نهنئ الطلبة وأولياء الأمور و المعلمين على ما قدموه من جهد و مثابرة و نبارك للمتفوقين و المتفوقات من أبنائنا و بناتنا الذين وضعوا التميز نصب أعينهم و جعلوا منه هدفا يصلون إليه».

وأضاف سموه:«بكم سيصل التعليم في دولتنا إلى أعلى المستويات ومعكم سنحقق ما نتطلع إليه من تقدم و ازدهار».

مقالات مشابهة

  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • أي دور يلعبه حراك الجامعات بالساحة السياسية؟
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • الإمارات.. نتائج الثانوية بين أيادي طلبة الصفوف 9-12 الأربعاء
  • شرطة دبي تكرم سائق أجرة سلم مفقودات ثمينه تعود لسائحة
  • ضجة كبيرة داخل المجتمع اليهودي الأمريكي بسبب الاحتجاجات الجامعية المناهضة لإسرائيل
  • بدء التدريب الصيفي لطلبة الجامعات والمعاهد بقطاع التدريب بشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء
  • عبدالله بن زايد مهنئاً الطلبة المتفوقين: بكم سيصل التعليم في الإمارات إلى أعلى المستويات
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟