دعوة عدد من القيادات الإماراتية الشابة إلى المشاركة في المحادثات

دبي: الخليج

اختتمت «غاية» Ghaya، شركة الاستشارات الإماراتية، بنجاح فعاليات الدورة الافتتاحية من قمة «عالم مع غاية» لعام 2023، وجمعت القمة، التي عُقدت تحت رعاية وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات وبالشراكة مع الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية «مجرى»، نخبة من القادة وأصحاب الرؤى العالميين لتطوير ثقافة ريادة الأعمال الموجهة نحو الهدف والممارسات المستدامة.

وشهدت قمة هذا العام محادثات وجلسات ملهمة قادها نخبة من المتحدثين حول مواضيع مثل الاستثمار المؤثر، والعمل المناخي، والأعمال الموجهة نحو الهدف، وأكد القادة والمنظمات العالمية الحاضرون في الحدث التزامهم بتعهد قمة «عالم مع غاية»، حيث ينطوي هذا التعهد على إعطاء الأولوية للممارسات الموجهة نحو الهدف، ودعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمساهمة بنشاط في تحقيق أثر بيئي واجتماعي إيجابي، ومن شأن هذا الالتزام الجماعي أن يعزز التعاون من أجل مستقبل مستدام وشمولي.

وأعلن جون ميرينجيه، سفير جمهورية رواندا لدى الدولة، النسخة المقبلة من قمة «عالم مع غاية» في رواندا تحت رعاية «المجلس الإنمائي في رواندا» و«مؤسسة امبوتو»، والمقررة مطلع عام 2025. وشهدت قمة هذا العام في دبي حفل توزيع جوائز الأثر المجتمعي، المقدمة من الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية «مجرى»، شريك المعرفة لنسخة هذا العام من القمة. وتكرّم هذه الجوائز، التي احتفت بـ 57 شركة بارزة، التميز في الاستدامة والمبادرات الموجهة نحو الهدف.

وتعقيباً على نجاح الحدث، قالت روبيرتا كالاريس، المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة «غاية»: «إنه لمن دواعي فخرنا أن نشارك في نقاشات بناءة إلى جانب قادة وأصحاب رؤى عالميين، حيث تتمثل مهمة «غاية» في إلهام قادة الأعمال لإعادة صياغة مسار الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بغية تعزيز المقاربات الموجهة نحو الغرض دعماً لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة».

ومن بين أبرز المواضيع التي تطرق إليها الحدث «صعود اقتصاد عالمي مؤثر»، والذي ضم متحدثين من بينهم «بيرتراند بدري»، الذي تحدث حول دور التمويل في تحقيق الرفاه العالمي.

وأسهمت رؤى معمقة من جانب آرمن ساركيسيان، الرئيس الأرميني السابق، في تجسيد النهج المتعدد الأوجه الذي تبنته القمة في التعاطي مع القضايا العالمية، واشتملت جلسة بعنوان «إطلاق العنان لقوة الشركات الموجهة نحو الهدف كقوة للخير» على عروض مؤثرة، سلطت الضوء على الإمكانات التحويلية لنماذج الأعمال الموجهة نحو الغرض في تحقيق نمو مستدام وشمولي.

وتمت دعوة عدد من القيادات الإماراتية الشابة إلى المشاركة في المحادثات والمساهمة في توظيف حكمتهم الجماعية من أجل خلق مستقبل أفضل، وذلك بما يتماشى مع شعار الحدث «تمكين صعود اقتصاد عالمي مؤثر».

وبدورها، قالت تاتيانا أنتونيلي أبيلا، المؤسسة والعضو المنتدب لشركة «جومبوك» والمؤسسة المشاركة لشركة «غاية»: «أكدت الحوارات وورش العمل التي أُقيمت خلال قمة «عالم مع غاية» لهذا العام، أهمية التعاون والمبادرات الموجهة نحو الهدف في إطلاق العنان لإمكانات الأعمال التجارية بوصفها قوة للخير. وتبقى شركة «غاية» ملتزمة بتمكين الازدهار العالمي وخلق أثر دائم لعالمنا».

وتسعى قمة «عالم مع غاية»، باعتبارها منصة عالمية، إلى حفز تحول الشركات إلى قوى إيجابية. وبتركيزها على تعزيز القيادة الموجهة نحو الهدف، تسلّط القمة الضوء على أهمية أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بما يسهم في بناء شراكات مثمرة، وتبادل الأفكار الريادية والمبتكرة من أجل إحداث تأثير دائم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المناخ هذا العام

إقرأ أيضاً:

العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية- جامعة الدول العربية، عقد ملتقى "مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة: دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال"، وذلك خلال الفترة من 9-11 يوليو 2024 في كازابلانكا الدار البيضاء، بالمملكة المغربية.   


يهدف الملتقى، الذي يشارك فيه نخبة متميزة من الخبراء المتخصصين في مجال الاستثمار، وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي، ورواد الأعمال، والمستثمرون، الخبراء التقنيون، الباحثين، والمهتمين بالابتكار والتطورات التقنية في مجال الذكاء، يهدف إلى تسليط الضوء على أهمية تحسين مناخ الاستثمار، وتوفير منصة لتبادل المعرفة والخبرات حول التحولات التقنية الحديثة التي تزيد من فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتنمية الاقتصادية، وأيضا مناقشة دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز ريادة الأعمال.


وسيتناول الملتقى عدة محاور من بينها التقنيات الحديثة الحالية وأهم التطبيقات وتأثيرها على البيئة الاقتصادية وريادة الأعمال، استعراض أدوات وتقنيات الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقها لتحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، مناقشة السياسات الحكومية والتشريعات التي تعزز التطور التقني والاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي، الذكاء الاصطناعي والوقاية من الفساد الإداري لتشجيع الاستثمار، وتأثير أدوات الذكاء الاصطناعي على المجال الاقتصادي من حيث التوظيف والاستثمار.

مقالات مشابهة

  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • التوسع في الاستثمارات لتحسين المسار الاقتصادي.. والعمل على تحقيق مصلحة المواطن
  • نساء رائدات فى عالم التكنولوجيا.. تحدين التوقعات وصنعن التاريخ
  • مشعل المشعان: الوضع في مصر يمضي إلى الأفضل.. ولا نواجه أي صعوبات في الاستثمار
  • رجال الأعمال: نطمح أن تحقق الحكومة الجديدة نقلة نوعية في الاستثمار 
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد
  • «المصرية لشباب الأعمال» تشيد باختيار وزير الاستثمار الجديد
  • "شباب الأعمال" تطالب بخطة لزيادة مساهمة القطاع الخاص لـ70% وخفض التضخم
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة